بشار الاسد يدعو الى "عدم التدخل في شؤون لبنان"

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس السوري بشار الاسد يستقبل السناتور الديموقراطي بيل نيلسون
الرئيس السوري بشار الاسد يستقبل السناتور الديموقراطي بيل نيلسون
دعا الرئيس السوري بشار الاسد أمس الأربعاء المجتمع الدولي الى "عدم التدخل في شؤون لبنان" وذلك خلال لقاء مع السناتور الديموقراطي من ولاية فلوريدا بيل نيلسون الذي يقوم بزيارة الى سوريا.

وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الرئيس الاسد دعا الى "عدم التدخل في الشؤون اللبنانية باعتبار ان اللبنانيين قادرون على التفاهم في ما بينهم بشأن قضاياهم الوطنية".

ويشهد لبنان حيث تطالب المعارضة التي يقودها حزب الله باستقالة حكومة فؤاد السنيورة المناهضة لسوريا، ازمة سياسية حادة.

واضافت الوكالة ان الاسد اطلع نيلسون ايضا على "وجهة النظر السورية من الاوضاع في كل من العراق والاراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان".

ودعا "المجتمع الدولى الى بذل الجهود مع دول المنطقة لتحقيق الامن والاستقرار فيها"، مؤكدا "موقف سوريا الداعي الى جعل منطقة الشرق الاوسط خالية من اسلحة الدمار الشامل والمؤيد للاستخدام السلمي للطاقة النووية".

واضافت الوكالة انه "كان هناك اهتمام مشترك من الجانبين السوري والاميركي لتفعيل الحوار بينهما ووضع آليات للتعاون الثنائي".

ويعتبر نيلسون الذي يقوم بزيارة الى سوريا تدوم يوما واحدا، اول عضو في الكونغرس الاميركي يزور هذا البلد منذ كانون الثاني/يناير 2005.

وتخضع سوريا لعقوبات اقتصادية اميركية منذ ايار/مايو 2004 حيث تتهمها واشنطن بدعم الارهاب والسعي الى انتاج اسلحة دمار شامل والمس باستقرار العراق ولبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى