الممثل جورج كلوني يزور مصر في حملة لصالح دارفور

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط يستقبل الممثل الامريكي جورج كلوني
وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط يستقبل الممثل الامريكي جورج كلوني
يزور النجم السينمائي الاميركي جورج كلوني أمس الأربعاء مصر في اطار حملة لصالح منطقة دارفور غرب السودان التي تتعرض منذ شباط/فبراير 2003 لحرب اهلية اسفرت عن سقوط حوالى 200 الف قتيل وتشريد اكثر من مليوني شخص بحسب الامم المتحدة.

ومن المقرر ان يتحدث كلوني وهو مخرج ايضا، في الجامعة الاميركية في القاهرة الى طلاب في اطار برنامج الدراسات حول الهجرة القسرية واللاجئين كما اوضحت المتحدثة باسم الجامعة الاميركية حنان نايل.

واضافت المتحدثة "انه حدث غير رسمي. سيلتقي الطلاب ويتحدث اليهم ويستمع لهم حول دارفور",كما انه التقى بوزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط بحسب مصدر رسمي.

وتعتبر مصر وسيطا اساسيا بين المجتمع الدولي الذي يعتزم ارسال جنود لحفظ السلام الى دارفور ونظام الرئيس السوداني عمر البشير الذي يصر على رفضه اي انتشار لجنود حفظ السلام في دارفور.

وقد وصل جورج كلوني الذي ينشط بفاعلية من اجل سكان دارفور، الى مصر أمس الأول الثلاثاء آتيا من الصين التي تعد من الدول الرئيسية الحليفة للسودان اقتصاديا وسياسيا.

وتعتبر الازمة الانسانية في هذه المنطقة الواسعة من اخطر الازمات في العالم.

وفي ايلول/سبتمبر الماضي، اطلق الممثل والمخرج الاميركي وكذلك الكاتب ايلي فيزل حائز جائزة نوبل للسلام، نداء مؤثرا لمجلس الامن الدولي لكي يضع حدا ل"الابادة" في دارفور.

كما طالبا مجلس الامن بفرض عقوبات اقتصادية وسياسية وثقافية على السودان واعتبرا ان اولئك الذين يرتكبون عمليات القتل او يأمرون بها يجب ان يدانوا بجرائم ضد الانسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى