وزير الداخلية العراقي يصل الى سوريا

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الداخلية السوري اللوء بسام عبد المجيد مع نظيره العراقي جواد البولاني
وزير الداخلية السوري اللوء بسام عبد المجيد مع نظيره العراقي جواد البولاني
وصل وزير الداخلية العراقي جواد البولاني الى دمشق أمس الجمعة في اول زيارة يقوم بها منذ عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي كما افاد مصور لوكالة فرانس برس.

وصرح بولاني عند وصوله "سيكون اليوم فرصة لمناقشة الملفات الهامة بين الطرفين على خلفية ما نعاني منه وما يعاني منه الاخوة في كافة الملفات وبحثها بالشكل الذي يحقق تعاونا امنيا يخدم مصلحة البلدين الشقيقين".

وكان في استقبال الوزير العراقي الذي يرافقه شيروان الوائلي وزير الدولة لشؤون الأمن الوطني، نظيره السوري اللواء بسام عبد المجيد.

من جهته اعلن الوزير السوري انه "بنتيجة المباحثات سيكون هناك تفاهمات الغاية منها العمل على الاستقرار والامن في العراق ونحن مستعدون للمساعدة في هذا المجال".

وكان اعلن عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين العراق وسوريا في 21 تشرين الثاني/نوفمبر بمناسبة زيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلم الى بغداد وهي الاولى التي يقوم بها مسؤول سوري على هذا المستوى الرفيع منذ سقوط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين في 2003.

وشكل استئناف الحوار مع سوريا وايران احدى التوصيات التي قدمتها للرئيس الاميركي لجنة الدراسات حول العراق التي يشارك في رئاستها وزير الخارجية الاميركي الاسبق جيمس بيكر.

يذكر ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اعلن في الخامس من الشهر الجاري ان العراق سيدعو الى "عقد مؤتمر اقليمي تشارك فيه" دول الجوار لتبادل وجهات النظر حول "تعزيز الامن والاستقرار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى