حضرموت عن بكرة أبيها شاركت في الاحتفال .. أبطال الكأس يصلون في طائرة خاصة والجماهير تستقبلهم بعقود الفل

> «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
احتفال امام مطار المكلا لدى استقبال الفريق
احتفال امام مطار المكلا لدى استقبال الفريق
احتفت محافظة حضرموت بأكملها مساء الأربعاء الماضي بأبطال كأس الرئيس التاسعة لكرة القدم، وشاركت الآلاف من الجماهير الرياضية من عشاق نوارس حضرموت وكافة الأندية الرياضية في حفل الاستقبال، في منظر رائع وبهيج عكس الفرحة العارمة لحضرموت التي كانت في أمس الحاجة لمثل هكذا إنجاز بعد تراجع المستوى الكروي فيها.

الجماهير منتظرة منذ الصباح
منذ صباح الأربعاء توافدت الجماهير الرياضية الى مقر نادي شعب حضرموت وهي تحمل الأعلام البيضاء والحمراء وتعتلي رؤوسهم قصاصات من اللونين الأبيض والأحمر، وكان للدراجات النارية التواجد الأكبر منذ الصباح ثم توافدت السيارات الكبيرة والصغيرة والحافلات التي بدأت تقل الجماهير بدء ا من عصر الأربعاء إلى مطار الريان بالمكلا، ونصبت الأعلام على الدراجات والحافلات ومختلف السيارات كما تزين مقر النادي بالزينة والاعلام والاغاني الفرائحية.

اللجنة تباشر عملها
اللجنة المكلفة بالتهيئة لحفل استقبال البعثة بدأت بالترتيب منذ الثلاثاء برئاسة الأخ سالم صالح عبد الحق، مدير عام مديرية المكلا وإبراهيم أحمد الحبشي، المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت وفرع اتحاد الكرة حيث قامت يوم الأربعاء بتوفير السيارات والاعلام، كما ساهم الأخ أحمد عمر برعود رئيس نادي شعب حضرموت السابق بفعالية في هذا الاحتفال.

المحافظ في مقدمة الحضور
لم تكد تأتي الساعة السابعة مساء ليوم الاربعاء حتى اكتظت ساحة مطار الريان بالجماهير الرياضية والعربات والالعاب النارية والفرق الرياضية والفرق الشعبية التراثية حيث احتفل الجميع بالحدث بالرقصات الشعبية والالعاب النارية، وقد تقدم الحضور للمطار الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت ومعه الاخوة سعيد علي بايمين، الأمين العام للمجلس المحلي وعوض عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لشؤون الساحل وأعضاء الهيئة الادارية بالمجلس المحلي واعضاء المجلس المحلي بالمحافظة ونواب رئيس جامعة حضرموت وإبراهيم الحبشي مديرمكتب الشباب بساحل حضرموت وسالم صالح عبدالحق، مدير عام مدينة المكلا واعضاء المجلس المحلي بالمديرية والمديرون العامون لمكاتب فروع الوزارات والاخوان أحمد عمر برعود وعمر بن طاهر باوزير رئيسا النادي السابقين كما حضر للمطار رجل الأعمال المعروف الشيخ م. عبدالله أحمد بقشان، وشاركت بفعالية في الاحتفال كافة أندية ساحل حضرموت سواء بالحضور أو توفير حافلاتها لنقل المشجعين ونصب علم الشعب في مقرات أنديتهم.

شعب حضرموت مع المحافظ هلال
شعب حضرموت مع المحافظ هلال
طائرة خاصة تقل اللاعبين
في لفتة طيبة وكريمة من رجل الاعمال الشيخ م. عبدالله أحمد بقشان نالت الاستحسان، وجه بقشان طائرته الخاصة للتوجه إلى العاصمة صنعاء لنقل اللاعبين إلى المكلا.

وعند حوالي الساعة الـ 15:8 مساء وصلت الطائرة تقل الفريق وحمل رئيس النادي م. فهد سعيد المنهالي وكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية الكأس ومعه أعضاء الإدارة والجهاز الفني ممثلاً في المدرب الجزائري الكابتن سمير العيسوب ومساعده ابن النادي الكابتن سالم فرج بخيت الذي يعد انجاز الكأس هو الثاني له بعد أن أحرزه مدرباً لشعب حضرموت عام 2000م ووسط تصفيق الجميع نزل قائد الفريق الكابتن سعيد عمر النوحي، حاملاً الكأس الغالية ومعه بقية اللاعبين الذين تبادلوا حمل الكأس.

وقد استقبلهم المحافظ والأمين العام ووكيل الساحل بعقود الفل، وهنأهم بهذا الانجاز الكبير، الذي وصفه بالانجاز الغالي وإحراز كأس فخامة رئيس الجمهورية التاسعة.

وأشاد المحافظ بالجهد الذي بذله اللاعبون والجهازان الفني والإداري والتقط المحافظ مع أعضاء البعثة الصور التذكارية يتوسطهم كأس الرئيس وقد أهدى حارس المرمى عاهد بن سلمان، ميداليته الذهبية للمحافظ تقديراً لدعمه للفريق وحضوره حفل الاستقبال.

اللاعبون سعيدون بهذا الإنجاز
وفي أحاديث مختلفة في مطار الريان أعرب لاعبو شعب حضرموت وأعضاء الجهازين الفني والاداري عن فرحتهم الغامرة بتحقيق كأس الرئيس وأهدوه للمحافظ وجماهير حضرموت.

لقطة للفريق
لقطة للفريق
البعثة تجوب شوارع المكلا وبقشان يحتفي بالبعثة
عقب ذلك تم توفير سيارة مفتوحة للفريق وصعد على متنها اللاعبون الذين راحوا يحيون الجماهير الرياضية الغفيرة وخلفهم موكب كبير من السيارات والدراجات التي جابت شوارع مدينة المكلا وانتهت الى مقر النادي وسط ابتهاجات استمرت حتى منتصف الليل ، ثم حضرت البعثة حفل التكريم والعشاء الذي أقامه الشيخ عبدالله أحمد بقشان بقصره بالمكلا على شرف بعثة الفريق، وفي حفل التكريم أشاد المحافظ بهذا الإنجاز، مشيداً بدور رجال الأعمال في دعم المتميزين في شتى المجالات وكذا دعم الرياضة التي هي غذاء للجسد وضرورة للانسان وإحدى مقاييس تطور الشعوب، وأهدى المحافظ كل لاعب في الفريق (50) ألف ريال تشجيعاً لهم كما أهدى الشيخ م. عبدالله أحمد بقشان، مبلغ (100) الف ريال لكل لاعب احتفاء بهذا الانجاز ودعم نادي شعـب حضـرمـوت بمبلغ (100) ألف دولار.

وأعرب الشيخ عبدالله بقشان عن السعادة بهذا الانجاز وأكد أنه سيواصل دعمه للنادي في حال تقديم مستويات جيدة في الأسابيع الأولى من الدوري القادم.

من جانبه أعرب العقيد صالح سعيد النقيب، نائب رئيس النادي عن شكره بإسمه ونيابة عن الجهازين الفني والاداري واللاعبين لهذا الدعم واللفتة الكريمة من المحافظ ورجل الاعمال الشيخ عبدالله بقشان، الذي دعم النادي خلال المواسم الماضية.

4 مرات في النهائي

ارتبط اسم فريق شعب حضرموت بكأس الرئيس من خلال تأهله اربع مرات للنهائي، حيث صعد عام 1996م في اول بطولة للكأس للنهائي وخسر على ارضه من أهلي الحديدة صفر/1، ثم أحرز الكأس في صنعاء عام 2000م بعد فوزه على الشعلة بركلات الترجيح، وأحرز وصيف البطل للمرة الثانية بعد خسارته عام 2003م من شعب إب 1/2 في صنعاء، ليحرز الكأس مرة ثانية هذا العام بعد فوزه على هلال الحديدة 2/1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى