(رشاد أحمد مشبح) أحد أفضل المهاجمين في الستينات نجم من رياضة زمان

> «الايام الرياضي» رياضة زمان :

> يعتبر الكابتن رشاد أحمد مشبح، أحد افضل مهاجمي فريق نادي الاتحاد اللحجي في الستينات وأحد أبرز هدافيه، وقد عرفته ملاعب عدن من خلال مشاركة فريق الاتحاد اللحجي في اطار دوري الجمعية الرياضية العدنية الذي كانت تقيمه على ملعب المدرج البلدي بكريتر (ملعب الشهيد الحبيشي حاليا)، كما عرفته ملاعب لحج من خلال مشاركته في الدوري الداخلي.

> كان النجم رشاد أحمد مشبح يجيد اللعب في اكثر من مركز هجومي، حيث تميز بأدائه الرائع وخطورته كمهاجم هداف لفريقه الاتحاد اللحجي، وقد كانت بدايته مع الكرة في المدرسة عام 1959م، ثم انضم الى نادي شباب لحج ولعب له من عام 1962م وحتى عام 1970م.. بالاضافة الى لعبه لبعض الاندية المحلية في اطار مدينة الحوطة واهمها ناديا نجم الاتحاد والشعب.

> خاض الكابتن رشاد أحمد مشبح العديد من المباريات كان افضلها على الاطلاق تلك المباراة التي لعبها ضد فريق الاحرار الرياضي العدني في عام 1962م وكانت على كأس (بردجستون)، والتي انتهت بفوز الاتحاد اللحجي بـ (3/1).. وعقبها نال الاتحاد الكأس بحضور القائد علي بن أحمد العبدلي والحاج محمد عبدالعزيز الأغبري رئيس نادي الاحرار الذي اهدى لفريق الاتحاد اللحجي طقم جرامات كامل، وقد سجل رشاد مشبح في هذه المباراة الهدفين الثاني والثالث.

> تعرض الكابتن رشاد للاصابة من قبل لاعب فريق نادي شباب الجزيرة العدني رفيق عوض سالم فحرمته هذه الاصابة من اللعب ضمن منتخب السلطنة العبدلية في الدورة العربية الرياضية الرابعة التي اقيمت في القاهرة في عام 1965م.. ولكنه حضرها كمشاهد، وقد واصل اللعب بعد شفائه من الاصابة حتى عام 1970م، وهو الوقت الذي قرر فيه التوقف عن اللعب نهائيا.

> عاصر الكابتن والنجم رشاد أحمد مشبح جيلا من عمالقة الكرة العدنية واللحجية أمثال: سالم زغير، عباس غلام، بوجي خان، نصر شاذلي، نصر الصياد، ومن لاعبي لحج عاصر كلا من: حسين ناجي الشلشول، حسين محمد حسن (الحسيني)، أحمد عبدالكريم عطا، عبدالله عوض شادي بيليه لحج، مهدي محمود عبدالكريم، أحمد سيل الكبيد، محمود عبده سالم المريدي وعبدالسلام مبارك.

> وقد تولى النجم رشاد أحمد مشبح رئاسة نادي اتحاد الريف من 1971م وحتى الدمج مع الاهلي اللحجي في عام 1973م، وهو أول رئيس لنادي الطليعة اللحجي الرياضي في الموسم 73/74م.

إعداد/ صالح الصانع

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى