محافظ عدن يتفقد بدء العمل في مشروع بناء الصالة الرياضية المغلقة بخورمكسر

> عدن «الأيام» خاص:

> تفقد الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن يوم الخميس الماضي الموقع المخصص لبناء الصالة الرياضية المغلقة في خورمكسر حيث اطلع على بدء الأعمال الانشائية في المشروع والذي تم تحديده في موقع معسكر بدر تنفيذاً لتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية لإقامة مشروعات استثمارية وانمائية في مواقع المعسكرات في عدن.

وقال محافظ عدن : « إن فخامة رئيس الجمهورية قد حسم الموضوع ووافق على مشروع الصالة المغلقة وأصدر توجيهاته بهذا الشأن ».. مشيراً إلى أن هذا المشروع والبالغ تكلفته 400 مليون ريال سيستفيد منه شباب المحافظة وسيتم وضع حجر الاساس له قريباً.

وأضاف : « سيتم بناء ملعب للتمارين الرياضية بحيث سيكون مشروعاً رياضياً نموذجياً لإقامة المسابقات الرياضية فيه».

وتطرق الأخ الكحلاني إلى انه سيتم تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية وسيتم وضع حجر الاساس لها وهي ضمن المشاريع الممولة من برنامج تطوير مدن الموانئ ،التي هي ضمن مشاريع الدفعة الثانية بمبلغ اجمالي وقدره 7,460 مليون دولار بالاضافة الى مشروع تأهيل مستشفى عدن والذي يتولى البرنامج جانب الاشراف الفني فيه..وأوضح أن من اهم المشاريع الجاري تنفيذها في عدن مشروع توسيع الجسر البحري خورمكسر- المنصورة بتكلفة 30 مليون دولار ممول من الصندوق العربي والحكومة اليمنية ،وخلال شهر سينتهي المكتب الاستشاري من تصاميم الطريق ويجري العمل في مشروع الجسر.

واضاف لدينا مشاريع اخرى من المنتظر بدء العمل فيها منها تحسين منطقة المعلا دكة بمبلغ 2,500 مليون دولار وترميم وصيانة المواقع التاريخية والسياحية في المدينة تشمل قلعة صيرة والمجلس التشريعي والصهاريج بمبلغ 1,690 مليون دولار، وإعادة تأهيل سوق التواهي والمناطق المجاورة بمبلغ مليون دولار، اضافة الى تحسين شواطئ جولدمور وكود النمر بمبلغ 1.500 مليون دولار وكذا تنفيذ مشروع الادارة المرورية وسلامة الطرق بمبلغ مليون دولار.

يذكر أن مشروع الصالة الرياضية بخورمكسر والبالغ تكلفته 400 مليون ريال ممول من صندوق النشء والشباب بوزارة الشباب والرياضة بمساحة 4 آلاف متر مربع يتسع لأكثر من 2000 متفرج ومكون من طابقين وبمواصفات دولية يشمل مختلف العاب الظل منها العاب السلة، الطائرة، التنس ،واليد وغيرها من الرياضات التي تقام في الصالات المغلقة.

وقد رافق الأخ المحافظ في زيارته التفقدية هذه كل من الاخوين ضياء قباطي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة وعبدالناصر قاسم مهندس المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى