بفوزه على منتخب جيبوتي.. منتخب جزر القمر يتمسك ببصيص الأمل

> صنعاء «الأيام» شكري حسين:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
تمسك منتخب جزر القمر بحظوظه في خطف بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى اثر فوزه على منتخب جيبوتي بأربعة اهداف مقابل هدفين وذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر امس على ملعب الفقيد علي محسن المريسي بصنعاء.

المباراة كانت فقيرة فنياً ولم ترتق الى مستوى المباريات ذات الطابع الدولي ولكنها كانت وفيرة على صعيد الاهداف التي اهتزت لها شباك الجانبين.

وأظهر منتخب جرز القمر رغبة كبيرة في حسم المباراة لصالحه حيث لم تمض (7) دقائق حتى وقع مهاجمه النشط مكنش بي داؤود على اول اهداف اللقاء مستغلا تمريرة نموذجية من يسار الملعب وضعها بأناقة تامة داخل الشباك الجيبوتية، ليواصل بعدها ابناء جزر القمر سيطرتهم وجرأتهم الكبيرة في الهجوم ليثمر ذلك عن تسجيل الهدف الثاني بواسطة سيد محاج اثر تلقيه تمريرة من العمق في ظل توهان دفاعي كبير للفريق المنافس ولم يكن لأبناء جيبوتي محاولات تذكر سوى بعض المحاولات الخجولة التي عادة ما تنتهي عند خط الدفاع اليقظ ووسط حالة الارتباك الدفاعي أضاف اللاعب محمد موني الهدف الثالث في د (40) وأبى لاعب جيبوتي خليف حسن الا تسجيل حضور فريقه الشرفي عندما تمكن من تسجيل اول اهداف فريقه بعد المتابعة الجيدة للكرة الساقطة خلف المدافعين تابعها ووضعها في الشباك د (44).

الشوط الثاني بدأ فيه ابناء جيبوتي بنهم هجومي اضاعوا من خلاله فرصتين محققتين للتعديل لسوء الانهاء وقلة التركيز من قبل مهاجميه رد عليها مهاجم الجزر مكنش بكرة ارتدت من القائم ولم تجد المتابعة المطلوبة لينخفض بعدها رتم المباراة وتبادلا الهجمات غير المركزة الا ان اللاعب احمد سيف حمد ضاعف من غلة فريقه التهديفية بإضافته الهدف الرابع فيما سجل منتخب جيبوتي هدفه الثاني في الدقيقة (44) لم يمنع منتخب جزرالقمر من فتح نافذة كبيرة للامل وخطف بطاقة الصعود حال تعثر منتخبنا امام جيبوتي في مباراته القادمة.

> مدرب جزرالقمر اظهر فرحة عارمة وسعادة كبيرة بعد ان تمكن فريقه من تسجيل الهدف الرابع وهي النتيجة التي توقعها قبل المباراة وصرح بها لوسائل الاعلام.

> ادار المباراة الدولي العماني محمد مفلح وساعده الدوليان السوداني احمد تيجاني والسوري فايز الباشا والدولي الاماراتي خالد الدوخي حكما رابعا فيما راقبها فنيا الكابتن ابوبكر الماس وتحكيميا السعودي محمد فوده.

من المؤتمر الصحفي
مدرب منتخب جزر القمر الكابتن موباي علي قال ان المباراة كانت جيدة واستفدنا من الاخطاء التي وقعنا فيها في مباراتنا الاولى وأناسعيد لانني توقعت الفوز بأربعة اهداف لصفر فتحقق الشطر الاول وخاب توقعي في الشطر الثاني وإن الفرصة ما تزال قائمة لكل المنتخبات وتمنى في ختام حديثه ان تكون مباراة اليمن امام جبيوتي يوم الاربعاء القادم جيدة وترتقي الى مستوى المنافسة وبما يحفظ لكل الفرق حظوظها.

من جانبه أكد مدرب منتخب جيبوتي الكابتن عمر محفوظ ان الفرصة لا زالت مواتية امام فريقه رغم خسارته بالاربعة وقال ان المباراة القادمة ستكون صعبة ، متوعدا بإمطار مرمى منتخب اليمن بعدد كبير من الاهداف حتى يخطف بطاقة التأهل وأردف قائلا شاهدت المنتخب اليمني في مباراته الاولى ونعد له مفاجأة كبيرة وغير متوقعة مبديا انزعاجه من بردوة الطقس ونقص الاوكسجين.

حضر المباراة الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم والسيد عمر حسن علي رئيس اتحاد كرة القدم في جزر القمر وعبدالله بهيان وكيل وزارة الشباب وعدد من القيادات الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى