مقتل 16 شخصا في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي يمر من امام بقع الدماء .. بعد عملية انتحارية بسيارة مفخخة
عراقي يمر من امام بقع الدماء .. بعد عملية انتحارية بسيارة مفخخة
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الإثنين مقتل 16 عراقيا واصابة اكثر من عشرين اخرين في هجمات متفرقة في العراق بينهم خمسة مدنيين بانفجار سيارة مفخخة في جنوب بغداد,ففي العاصمة العراقية، قالت مصادر امنية واخرى طبية ان خمسة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 19 اخرون اثر انفجار سيارة مفخخة داخل سوق شعبية كبيرة في منطقة السيدية جنوب المدينة.

وقال المصدر الامني رافضا الكشف عن اسمه ان "سيارة مفخخة كانت مركونة داخل سوق +العلوة+ انفجرت بعد ظهر أمس ما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص واصابة 16 اخرين".

واكد مصدر في مستشفى اليرموك (غرب) لوكالة فرانس برس ان "المستشفى استلم خمسة قتلى و16 جريحا جميعهم من المدنيين"مضيفا ان "بعض الجرحى في حالة حرجة".

وقتل ضابط برتبة عقيد بالشرطة الوطنية بنيران مسحلين في جنوب بغداد بحسب مصادر في الشرطة العراقية.

وقال المصدر ان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار على العقيد عادل عبد الله كاظم بالقرب من داره في منطقة حي العامل جنوب بغداد".

وقال مصدر امني ان "احد حراس الجامعة التكنولوجية (وسط بغداد) قتل في هجوم مسلح استهدف المدخل الخلفي للجامعة، بعد منتصف أمس".

الى ذلك، قتل سائق احد مسؤولي قطاع كهرباء بغداد وجرح اثنان من مسؤولي القطاع بانفجار عبوة وضعت في سيارتهم ببغداد.

واوضح مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة مدير ادارة مشاريع كهرباء بغداد سعد شاكر انفجرت في ساعة مبكرة من صباح أمس بالقرب من الجامعة المستنصرية (شرق بغداد) ما ادى الى مقتل السائق وجرح شاكر وزميل له,واضاف ان الانفجار استهدف اغتيال سعد شاكر.

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، افاد العقيد عبد الكريم خلف الجبوري من شرطة المدينة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا خير الدين الدباغ عضو مجلس محافظة نينوى (مركزها مدينة الموصل)".

واوضح ان "مسلحين يستقلون سيارة حمراء هاجموا الدباغ عندما كان يستقل سيارته الخاصة متوجها الى منزله صباح أمس".

من جانبها، اعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها "القبض على عشرة ارهابيين واعتقال 30 مشتبه به خلال عمليات قامت بها في الاربع والعشرين ساعة الماضية".

واوضح البيان ان "الارهابيين العشرة الذين القي القبض عليهم و14 من المشتبه بهم اعتقلوا في مناطق متفرقة من محافظة الانبار" فيما اعتقل الاخرون في "مناطق متفرقة من العراق".

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة العراقية مقتل شرطي ومدني في هجومين منفصلين في جنوب وغرب المدينة.

وقال النقيب عماد جاسم ان "مسلحين قتلوا شرطيا في جنوب المدينة بعد انتهاء دوريته".

واضاف ان مدنيا قتل واصيب اخر بانفجار عبوة ناسفة القيت على سيارتهما في منطقة الحويجة (70 كلم غرب مدينة كركوك).

وفي بعقوبة (60 كم شمال شرق بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل خمسة اشخاص واصابة اثنين اخرين بجروح في هجمات متفرقة نفذها مسلحون مجهلون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى