شركة ماليزية تبحث إقامة حوض لبناء الحفارات في الشرق الأوسط

> كوالالمبور «الأيام» رويترز:

> قال رئيس مجلس إدارة شركة كنكانا بتروليوم الماليزية لخدمات الطاقة أمس الاثنين إن الشركة المدرجة حديثا تريد توسيع نطاق أعمالها الأساسية في مجال بناء الحفارات والتوسع في الشرق الأوسط مستغلة طفرة في أسعار النفط.

وقال رجل الأعمال مخزاني مهاتير ابن رئيس وزراء ماليزيا السابق مهاتير محمد في مقابلة مع رويترز إن كنكانا رابع أكبر منتج للهياكل المعدنية في ماليزيا من حيث حجم الأعمال تدرس خطط تشييد حوض لبناء الحفارات في الشرق الأوسط.

وقال "طلب منا النظر إلى الشرق الأوسط ومن ثم نبحث إذا كنا سنفعل شيئا عن المكان الأنسب لإقامة حوض لبناء" الحفارات. وتجني كنكانا 55 في المئة من عائداتها من الخارج وتتطلع إلى مشروع الحوض في إطار خطط لزيادة الزبائن في الشرق الأوسط وهي تدرس الحوافز المقدمة من دول مختلفة. ويملك مخزاني (45 عاما) وهو مهندس بترول نسبة 53.5 في المئة من الشركة التي يقول إنها تفوز بالمشروعات دون مساعدة من أحد رغم انتقادات باستفادتها من نفوذ والده.

وقال مخزاني إن الشركة البالغة قيمتها زهاء 240 مليون دولار تعود به إلى القطاع الذي يعرفه جيدا بعدما أجبرته ديون شخصية ضخمة على التخلي عن مشروعات أخرى خلال الأزمة المالية الآسيوية في عامي 1997 و1998 .

وماليزيا منتج رئيسي للنفط خارج منظمة أوبك وتضخ حوالي 700 ألف برميل يوميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى