الايطالي كانافارو والبرازيلية مرتا أفضل لاعب وأفضل لاعبة في العالم

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الايطالي فابيو كانافارو والبرازيلية مرتا افضل لاعبان في العالم
الايطالي فابيو كانافارو والبرازيلية مرتا افضل لاعبان في العالم
اختير الايطالي فابيو كانافارو مدافع ريال مدريد الاسباني افضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2006، حسب ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الاثنين في زيوريخ في حفل توزيع جوائزه السنوية.

وقال كانافارو الذي اختير في 27 نوفمبر الماضي افضل لاعب في اوروبا ونال جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة، "بالنسبة الي، انه لشرف كبير لأن هذا الموسم لا يصدق ومليء بالرضا التام."

وأضاف "لقد كانت المنافسة شديدة وهذا ما أخافني فمن النادر أن ينجح مدافع بوضع نفسه بين رونالدينيو وزين الدين زيدان، وهذه طريقة جديدة لتهنئة المدربين الذين اشرفوا علي في هذه السنة.. هذا يشير ايضا الى الطريقة التي ألعب بها وإني لعبت مباريات كبيرة هذا الموسم مع عدة فرق والآن مع ريال مدريد".

وتنافس كانافارو (33 عاما) الذي اختير افضل لاعب في اوروبا على حساب مواطنه وزميله السابق في يوفنتوس الحارس جانلويجي بوفون والفرنسي تييري هنري مهاجم ارسنال الانكليزي، مع البرازيلي رونالدينييو (برشلونة الاسباني) افضل لاعب عامي 2004 و2005، والفرنسي زين الدين زيدان الذي اعتزل بعد ان قاد منتخب بلاده في مونديال 2006 الى لقب وصيف البطل.

وقال كانافارو الذي قاد منتخب ايطاليا في المونديال وساهم في احرازه لقب البطل، "لا أستطيع ان اطلب اكثر من ذلك.. أحرزنا كأس العالم وفزت بجائزة الكرة الذهبية ولقب افضل لاعب في العالم.. من الصعب بالنسبة الى مدافع ان يذهب إلى أبعد من ذلك خصوصا في وجود زيدان ورونالدينيو اللذين قدما اشياء رائعة".

وكان كانافارو ساهم مع يوفنتوس بإحراز اللقب المحلي الايطالي في الموسمين الماضيين قبل ان يجرد منهما بسبب تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج الدوري.

وأعلن الاتحاد الدولي أن البرازيلية مرتا اختيرت بدورها افضل لاعبة في العالم لعام 2006م.

وساهمت مرتا (20 عاما) التي تدافع عن الوان أوميا السويدي، بشكل كبير في احراز منتخب بلادها فضية دورة الالعاب الاولمبية في اثينا 2004، وتقدمت على منافستيها الاميركية العجوز كريستين ليلي (35 عاما) التي لعبت اكثر من 300 مباراة دولية مع منتخب بلادها، وعلى لاعبة الوسط الالمانية ريناتي لينغور. الجوائز : جائزة اللعب النظيف : أسبانيا والبرازيل جائزة أحسن حارس: الايطالي بوفون، الحذاء الذهبي : للاعب الألماني ميروسلاف كلوزه الحذاء الفضي : للاعب الأرجنتيني هيرنان كريسبو الحذاء البرونزي : للاعب البرازيلي رونالدو الكرة الذهبية ( مقدمة من شركة أديداس ) للاعب الفرنسي زين الدين زيدان الكرة الفضية ( مقدمة من شركة أديداس ) للاعب الإيطالي فابيو كانافارو الكرة البرونزية ( مقدمة من شركة أديداس ) للاعب الإيطالي أندريا بيرلو جائزة أفضل لاعبة في العالم : جاءت بالمركز الاول البرازيلية مارتا وفازت بالمركز الثاني اللاعبة الأمريكية كريستين ليلي وفازت بالمركز الثالث اللاعبة الألمانية رينات لينغور .

جائزة أفضل لاعب في العالم :
نال الإيطالي فابيو كانافارو جائزة أفضل لاعب وفاز بالمركز الثاني اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان وفاز بالمركز الثالث اللاعب البرازيلي رونالدينهو.

عودة محلية صعبة لبرشلونة
ستكون عودة برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين الى البطولة المحلية صعبة حيث سيواجه على ملعبه نوكامب ضيفا قويا هو اتلتيكو مدريد الطامح الى المنافسة الخميس في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني.

وتأتي عودة برشلونة بعد هزيمة مزدوجة .. الشق الاول منها يتمثل في خسارته في نهائي بطولة العالم للاندية امام انترناسيونال البرازيلي صفر-1 وفقدان اللقب المأمول، والثاني بفقدانه صدارة ترتيب الدوري المحلي لصالح اشبيلية علما بأن فوزه على بيتيس في المباراة المؤجلة التي ستقام في 24 المقبل شبه مضمون لاتساع الفوارق بين الفريقين.ويتعين على برشلونة هضم هذه الخسارة المزدوجة بسرعة للاقلاع من جديد وهو يملك الوقت الكافي كون مباراته مع اتلتيكو مدريد هي الوحيدة في ختام المرحلة التي تنطلق اليوم الثلاثاء بلقاءي فالنسيا مع مايوركا، واتلتيك بلباو مع سرقسطة.

وذهب الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة في هذا المنحى وقال "مع أن هذه المسألة ليست سهلة، لكن علينا ان نهضم هذه المشكلة بأسرع ما يمكن لأن لدينا الكثير من الاهداف الواجب تحقيقها".

ويتمثل اول هذه الاهداف في استعادة الصدارة من اشبيلية (34 نقطة) الذي يبدو ممسكا بفرصة إنهاء العام الحالي متصدرا خصوصا انه يستضيف غدا الاربعاء ديبوتيفو كورونا الذي يعتبر حاليا في اسوأ حالاته (17 نقطة).

من جانبه سيحاول ريال مدريد الثالث (32 نقطة) ووصيف البطل ان يفرض نفسه كأحد المنافسين حين يستضيف غدا الاربعاء ريكرياتيفو هويلفا مفاجأة الموسم (22 نقطة).

ويلعب غدا الاربعاء ايضا خيتافي مع اسبانيول، وجيمناستيك تاراغونا مع بيتيس، وسلتا فيغو مع ريال سوسييداد، واوساسونا مع ليفانتي، وراسينغ سانتاندر مع فياريال.

ليفربول - ارسنال في الواجهة
يشهد الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم مباراة قوية بين ليفربول وارسنال اليوم الثلاثاء.

ويلتقي الفريقان على ملعب ليفربول "انفيلد رود"، وستكون المباراة ثأرية لأصحاب الارض بعد خسارتهم الثقيلة امام ارسنال بالذات صفر-3 في الدوري المحـلي علـى اسـتاد "الامـارات" في لندن.

وكان ليفربول بلغ الدور ربع النهائي بفوز صعب على مضيفه برمنغهام من الدرجة الاولى 1-صفر، فيما تأهل ارسنال بفوز ثمين بفريقه الرديف على مضيفه ايفرتون بالنتيجة ذاتها.

ويستضيف نيوكاسل تشلسي بطل الموسم قبل الماضي على استاد "جيمس بارك" غدا الاربعاء.

والتقى الفريقان الاسبوع الماضي في لندن وفاز تشلسي بصعوبة 1-صفر.

وعانى نيوكاسل لتخطي عقبة واتفورد وهزمه بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي 1-1 والاضافي 2-2)، فيما سحق تشلسي استون فيلا برباعية نظيفة في الدور السابق.

وتنتظر توتنهام مواجهة صعبة امام ضيفه ساوثند يونايتد الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل في الدور ثمن النهائي بإخراجه مانشستر يونايتد العريق وحـامل اللـقب حـيث تغلـب عليه 1-صفر.

ويلعب ايضا تشارلتون اتلتيك مع ويكومب.

يلعب اليوم
كأس رابطة المحترفين الإنجليزيه

10:45 ليفربول - أرسنال

11:00 تشارلتون - ويكومب

دوري ابطال العرب

4:00 بوعريرج الجزائر - الأهلي السعودي

ART سـبـــورت 3

كأس الإتحاد الفرنسي

11:00 بوردو - سانت إتيان

ART ســبــورت 2

الدوري السعودي

7:40 الإتفاق - القادسية

ART سـبــورت 7

الدوري الأسباني

11:00 فالنسيا - مايوركا

11:00 اتلتيك بيلباو - سرقسطه

الدوري الإيطالي

10:30 بولونيا - يوفنتوس

الجزيرة الرياضية + 1

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى