السجن عام واحد لاردني متهم بالانتماء الى حزب محظور في الاردن

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> افاد مصدر قضائي اردني أمس الإثنين ان محكمة امن الدولة اصدرت أمس الأول الأحد حكما بالسجن لعام واحد بحق اردني متهم بالانتماء الى حزب محظور وتوزيعه منشورات "تحرض على مناهضة الحكم" في الاردن.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "المحكمة قررت حبس المتهم محمود سعيد الجابر (74 عاما) سنة واحدة بعد تخفيض العقوبة من ثلاث سنوات، لانتمائه لجمعية غير مشروعة تسمى بحزب التحرير الاسلامي وتوزيع منشورات من شأنها التحريض على مناهضة الحكم".

واضاف ان المحكمة "اخذت بالاسباب المخففة التقديرية للحكم كون المتهم طاعن في السن ولاعطائه فرصة لاصلاح نفسه على ان تحسب له مدة السجن من تاريخ التوقيف في 26 آب/اغسطس الماضي".

ووفقا للدعوى المقامة فان المدان المنتمي لحزب التحرير الاسلامي المحظور منذ ما يزيد عن 50 عاما تمكن من الحصول على بعض منشوراته عن طريق احد اعضائه المقيمين في عمان واستغل عمله كبائع خضار متجول في مدينة اربد (شمال عمان) لتوزيع المنشورات وافكار الحزب التي انتقدت نظام الحكم في الاردن ومواقفه وغيره من الدول العربية من الحرب الاسرائيلية الاخيرة على لبنان.

ويعد حزب التحرير الاسلامي الذي تأسس عام 1953 في القدس الشرقية على يد الشيخ تقي الدين النبهان عندما كانت جزءا من المملكة مع سائر الضفة الغربية احد الاحزاب المحظورة في المملكة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى