القضاء الفرنسي يرفض دعوى لإسقاط بطاقة زيدان الحمراء وإعادة نهائي المونديال

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
ذكرت وسائل الإعلام المحلية في باريس أن القضاء الفرنسي رفض دعوى قضائية من عشاق ساحر الكرة الفرنسية زين الدين زيدان ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وطالبت رابطتا «العدالة في مونديال 2006» و«الحقيقة في كأس العالم»، بالحصول على حكم قضائي يلزم الفيفا بإلغاء البطاقة الحمراء التي أشهرها الحكم الأرجنتيني «هوراشيو إلزوندو» في وجه الساحر الفرنسي زيدان خلال المباراة النهائية لمونديال 2006 أمام منتخب الآزوري الإيطالي.

واحتوت الدعوى القضائية علي مطلب آخر وهو إعادة المباراة النهائية لمونديال 2006، برغم فوز إيطاليا بالكأس الذهبية بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف.. وألزم القاضي «جين كلود ماجندي» رافعي الدعوي بدفع نفقات إقامة القضية للاتحاد الفرنسي والفيفا.

وقالت رابطتا المشجعين إن الحكم الأرجنتيني «هوراشيو إلزوندو» استند إلى لقطة الفيديو فقط في قراره لطرد الساحر زيدان بعد قيام الأخير «بنطح» المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي برأسه، وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ورغم رفض الدعوى القضائية فإن رابطتي المشجعين أعلنتا عن التقدم بالتماس لقبول القضية من أجل العرفان بجميل زيدان وما أسداه لكرة القدم الفرنسية علي الساحة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى