مرشح الرئاسة الأمريكي السابق جون كيري يصل لدمشق

> دمشق «الأيام» ماهر سمعان :

>
السناتور الديمقراطي جون كيري
السناتور الديمقراطي جون كيري
بدأ عضوان بارزان من مجلس الشيوخ الأمريكي أمس الثلاثاء زيارة للعاصمة السورية التي تشهد نشاطا دبلوماسيا مكثفا لمسئولين غربيين مهتمين بمعرفة وجهة النظر السورية حول الاوضاع في المنطقة.

ويلتقي السناتور الديمقراطي جون كيري وزميله كريستوفر دود وهما عضوان بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الأربعاء بنائب الرئيس فاروق الشرع ومن المتوقع ان يلتقيا بالرئيس السوري بشار الأسد بعد عودته من موسكو.

وقال كيري في بداية جولته في المنطقة التي انطلقت من القاهرة إنه سيستمع الى السوريين لمعرفة المزيد من المعلومات عن مواقف الحكومة السورية بشأن لبنان وحزب الله الشيعي والعنف في العراق.

وقال كيري انه سوف يضغط على السوريين بشأن عدد من القضايا المختلفة ومن المتوقع ان يطلب من سوريا الضغط على حلفائها في كل من لبنان وفلسطين والعراق لتهدئة الأوضاع هناك.

وتأتي زيارة كيري المرشح الديمقراطي السابق لرئاسة الجمهورية قبل اقل من أسبوعين من صدور تقرير لمسئولين أمريكيين سابقين يدعو الرئيس جورج بوش للحوار مع سوريا وحليفتها إيران.

وقال السيناتور الديمقراطي بيل نيلسون الذي التقى بالرئيس السوري يوم الأربعاء الماضي انه لمس انفتاحا سوريا من أجل الحوار.

ويعارض البيت الأبيض زيارات المشرعين الأمريكيين لسوريا قائلا ان مثل هذه الزيارات تقوض رسالة الرئيس جورج بوش بضرورة ان تكف دمشق عن التدخل في العراق ولبنان.

وتتهم واشنطن سوريا بالسماح بانتقال أسلحة ومقاتلين عبر حدودها الى العراق وهو ما تنفيه سوريا. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى