الدوري الأميركي للمحترفين: وايد يقود ميامي إلى الفوز على نيو أورليانز

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

> قاد نجم ميامي هيت دواين وايد فريقه الى الفوز على نيو أورليانز 101-99 بتسجيله السلة التي رجحت كفة فريقه قبل نهاية المباراة بثانية واحدة ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وسجل وايد 29 نقطة خلال المباراة منها 13 في الربع الاخير ونجح في 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ليلعب دور المنقذ وينتشل فريقه من الهزيمة بعد ان تخلف بفارق 10 نقاط..وثأر ميامي بالتالي لخسارته امام نيو أورليانز 86-101 في 21 نوفمبر الماضي.. وكان نيو أورليانز في طريقه لتجديد فوزه عندما تقدم 97-88 بعد مرور اربع دقائق على الربع الاخير، لكنه اضاف نقطتين فقط على مدى الدقائق الست المتبقية فخرج مهزوما بفارق نقطتين. وسجل اودونيس هاسليم 16 نقطة للفائز وأضاف كل من زميليه جيمس بوزي وجايسون وليامس 15 نقطة، اما في صفوف الخاسر فكان كريس بول الافضل بتسجيله 26 نقطة..وقبل انطلاق المباراة نفى مدرب ميامي هيت بات رايلي نيته التعاقد مع هداف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الن ايفرسون.

وساهم العملاق الالماني ديرك نوفوتسكي وزميله جوش هاورد في الفوز العريض لفريقهما دالاس مافريكس على ساكرامنتوكينغز 109-91، فسجل الاول 29 نقطة ونجح في 13 متابعة، في حين اضاف الثاني 28 نقطة..وفرض جايسون تيري نفسه احد نجوم المباراة بتسجيله 22 نقطة للفائز.. وكانت المنافسة شديدة بين الفريقين لسنوات خلت في المجموعة الغربية، لكن دالاس فرض سطوته في الاعوام الاخيرة. وسجل براد ميلر 19 نقطة للخاسر وأضاف كيني توماس 15 نقطة ايضا.. وخاض ساكرامنتو المباراة في غياب هدافه كيفن مارتن اثر اصابته بالتواء في كاحله يوم السبت الماضي ضد فينيكس..وسجل مارتن 3ر21 نقطة في المباراة الواحدة هذا الموسم. وحقق نيويورك نيكس فوزا مثيرا وصعبا على يوتا جاز 97-96 بعد التمديد. والفوز لافت لنيويورك الذي خاض المباراة في غياب اربعة لاعبين اساسيين هم نايت روبنسون وماردي كولينز وجاريد جيفريز وجيروس جيمس بعد ان عوقبوا بالوقف اثر العراك الذي نشب خلال مباراة فريقهم ضد دنفر ناغتس السبت الماضي.. كما ان نيويورك نيكس نجح في قلب تخلفه بفارق 16 نقطة ليدرك التعادل في نهاية الوقت الاصلي ثم يتفوق بفارق نقطة واحدة بعد التمديد..وقال مهاجم نيويورك نيكس ديفيد لي: "عشنا 48 ساعة صعبة اثر الحادثة التي وقعت السبت الماضي، وكنا مصممون على الإثبات لأنصارنا باننا سنكافح رغم الظروف الصعبة التي نمر بها".. وكانت الثواني الاخيرة في الوقت الاضافي مثيرة لأنها شهدت تقدم يوتا جاز 96-95 بفضل سلة لديرون وليامس قبل نهاية المباراة بثلاث ثوان، لكن نيويورك وجد الوقت الكافي ليسجل سلة قاتلة بواسطة ستيفون ماربوري.. وتغلب ممفيس غريزليز على سياتل سوبر سونيكس 134-126 بعد التمديد مرتين.. ولم تنفع النقاط الـ 36 التي سجلها راشارد لويس لإبعاد الخسارة عن سياتل..في المقابل سجل مايك ميلر 29 نقطة للفائز وأضاف الاسباني بو غاسول 15 نقطة في 21 دقيقة خاضها.

ولم يشارك غاسول افضل مسجل في صفوف ممفيس في المواسم الخمسة الماضية، مع فريقه هذا الموسم بعد تعرضه لكسر في قدمه خلال مباراة منتخب بلاده مع الارجنتين (75-74) في نصف نهائي مونديال اليابان الصيف الماضي، ما جعله يغيب عن المباراة النهائية امام اليونان بطلة اوروبا، الا أن زملاءه كانوا في مستوى الحدث وقادوا اسبانيا الى لقبها العالمي الاول في تاريخها.

وتغلب نيوجرزي نتس على غولدن ستايت ووريرز 105-97 في مباراة شهدت تسجيل النجم الاول المخضرم جايسون كيد ثالث "تريبل دوبل" له هذا الموسم والرقم 81 في مسيرته المظفرة.

وتألق في المباراة ايضا الصربي نيناد كريستيتش وسجل 26 نقطة ونجح في 14 متابعة للفائز.

وفي مباراة أخرى، فاز دنفر ناغتس على واشنطن ويزاردز 117-108.

وقف كارميلو انطوني هداف الدوري 15 مباراة
أوقف رئيس رابطة الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة ديفيد شتيرن، نجم دنفر ناغتس كارميلو انطوني هداف الدوري هذا الموسم 15 مباراة إثر العراك العنيف الذي حصل خلال مباراة فريقه ضد نيويورك نيكس يوم السبت الماضي وأدى الى طرد الحكم 10 لاعبين.. وأدت هذه الحادثة الى وقف 6 لاعبين آخرين، وتغريم كل ناد مبلغ مقداره نصف مليون دولار.. وقال شتيرن اثر اذاعة الغرامات : "على الرغم من أننا حاولنا بشتى الوسائل إبعاد العنف عن مبارياتنا، فقد وقعت حادثة ملعب ماديسون سكوير غاردن يوم السبت الماضي". وأضاف جازما "من واجبنا ان نتخذ الاجراءات المناسبة لكي لا تتكرر هذه المشاهد في المستقبل".. وكانت عقوبة كارميلو انطوني الاقسى وذلك بعد ان وجه لكمة عنيفة الى منافسه ماردي كولينز، بعد ان كانت الامور في طريقها الى التهدئة.. في المقابل أوقف شتيرن جاي ار سميث من دنفر ونايت روبنسون من نيويورك نيكس 10 مباريات، في حين اوقف كولينز 6 مباريات وزميله في نيويورك ايضا جاريد جيفريز 4 مباريات.

وطالت العقوبة ايضا نيني من دنفر وجيروم جيمس من نيويورك فأوقفا مباراة واحدة..يذكر ان كارميلو انطوني هو هداف الدوري حاليا بتسجيله معدلا مقداره 6ر31 نقطة في المباراة الواحدة علما بأنه خاض 22 مباراة حتى الآن..وكان انطوني ايضا هداف منتخب بلاده في بطولة العالم لكرة السلة في اليابان الصيف الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى