فيما جاء الصقر في مجموعة متوازنة والهلال في مجموعة قوية .. الفيصلي يستهل مشوار الدفاع عن اللقب في المجموعة الثالثة

> «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

> اكمل الفيصلي الاردني مشوار الدفاع عن لقبيه الاخيرين في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ضمن المجموعة الثالثة بموجب قرعة الدور الاول للنسخة الرابعة التي سحبت امس الجمعة في كوالالمبور.

وتبدو مهمة الفيصلي سهلة نسبيا لبلوغ الدور ربع النهائي بحكم خبرته الكبيرة في هذه المسابقة التي احرز لقبيها في العامين الاخيرين بالاضافة الى الفرق المنافسة له في المجموعة وهي ظفار العماني والانصار اللبناني ونبيتشي التركمانستاني..وكان الفيصلي احرز لقب النسخة الثانية على حساب النجمة اللبناني 1-صفر ذهابا في عمان و3-2 ايابا في بيروت في اكتوبر 2005، ثم النسخة الثالثة هذا العام على حساب المحرق البحريني 3-صفر ذهابا في عمان و2-4 ايابا في المنامة، علما بأن لقب النسخة الاولى ناله الجيش السوري على حساب مواطنه الوحدة..وضمت المجموعة الاولى 4 منتخبات عربية هي شباب الاردن بطل الدوري الاردني ومسقط العماني والنجمة اللبناني وصيف بطل الموسم قبل الماضي والصقر اليمني مقابل 3 فرق عربية في المجموعة الثانية هي المحرق البحريني وصيف بطل النسخة الاخيرة والوحدات الاردني الذي بلغ دور الاربعة هذا العام وخسر امام مواطنه الفيصلي وهلال الحديدة اليمني الى جانب ام تي تي يو التركمانستاني.

ويتأهل ابطال المجموعات الست وافضل فريقين يحتلان المركز الثاني إلى الدور ربع النهائي.. وينطلق الدور الاول في 6 مارس المقبل ويستمر حتى 22 مايو المقبل،على ان يقام الدور ربع النهائي في 18 و25 سبتمبر، والدور نصف النهائي في 2 و23 أكتوبر، والدور النهائي في 2 و9 نوفمبر 2007. .. وهنا المجموعات: المجموعة الاولى: شباب الاردن (الاردن) ومسقط (عمان) والنجمة (لبنان) والصقر (اليمن) المجموعة الثانية: المحرق (البحرين) والوحدات (الاردن) وام تي تي يو (تركمانستان) وهلال الحديدة (اليمن) المجموعة الثالثة: الفيصلي (حامل اللقب الاردن) وظفار (عمان) والانصار (لبنان) ونبيتشي (تركمانستان).

المجموعة الرابعة: نيغري سيمبيلان (ماليزيا) وسون هي (هونغ كونغ) وهوا بهات هانوي(فيتنام) وفيكتوري (مالديف) المجموعة الخامسة: نيو رادينت (مالديف) والجيش (سنغافورة) وهابي فالي (هونغ كونغ) وماهيندرا يونايتد (الهند) المجموعة السادسة: اوسوتسبا (تايلاند) وتامبينيس روفرز (سنغافورة) وبهانغ (ماليزيا) وبطل كأس الاتحاد الهندي

قرعة ساخنة للاندية العربية في دوري ابطال آسيا
أسفرت قرعة الدور الاول من مسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم بنسختها الخامسة التي سحبت امس الجمعة في كوالالمبور عن مواجهات ساخنة للاندية العربية.

وضمت المجموعة الاولى 4 فرق عربية هي العربي الكويتي والريان القطري والوحدة الاماراتي والزوراء العراقي، فيما ضمت الثالثة 3 أندية عربية هي الكرامة السوري وصيف بطل النسخة الاخيرة والسد بطل الدوري القطري والنجف العراقي الى جانب نفتشي فيرغانا الاوزبكستاني، والامر ذاته بالنسبة للمجموعة الرابعة التي ضمت العين الاماراتي والاتحاد السوري والشباب السعودي الى جانب فولاد الايراني. وضمت المجموعة الثانية فريقين عربيين فقط هما الكويت بطل الدوري الكويتي والهلال السعودي الى جانب باختاكور الاوزبكستاني والاستقلال الايراني.. وتبدو مهمة الكرامة صعبة لتكرار انجاز الموسم الماضي عندما بلغ الدور النهائي وخسر اللقب على يد شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بخسارته صفر-2 ذهابا في كوريا الجنوبية وفوزه 2-1 ايابا في سوريا.. ويواجه الكرامة منافسة قوية من السد الذي سيطر على الدوري القطري الموسم الماضي وكذلك يفعل هذا الموسم، والنجف وصيف بطل الدوري العراقي الموسم الماضي ونفتشي وصيف بطل الدوري الاوزبكي.. وأكد ممثل السد علي خليفة العماري ان المنافسة في المجموعة ستكون صعبة، وقال "مجموعتنا قوية وليس من السهل الفوز على الكرامة ونفتشي، لقد خسرنا امام الاخير في هذه المسابقة سابقا.. اللعب في حمص وفيرغانا صعب جدا.. اما بخصوص النجف فإنه فريق جديد في المسابقة ولا نعرف عنه شيئا".. أما ممثل نفتشي فازغين سركيسيان فأكد أن فرق وسط آسيا قادرة على تحقيق المفاجأة، وقال "الكرامة والسد مرشحان بقوة للظفر ببطاقة المجموعة لكن لا يجب إخراجنا من الحسابات"..من جهته، أكد ممثل الريان القطري، الذي يشارك في المسابقة للمرة الثانية يوسف الكواري ان المجموعة الاولى متوازنة، وقال "مجموعتنا متوازنة، ونحن سعداء بالقرعة.. الفرق الاربعة تملك حظوظا متساوية لبلوغ الدور ربع النهائي، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا لتحقيق هذا المبتغى".. أما أمين عام الهلال السعودي احمد الخميس فقال "شاركنا ثلاث مرات سابقا في المسابقة ولم يحالفنا الحظ في التأهل ويعود السبب الرئيسي الى وجود عدد كبير من لاعبي الهلال في صفوف المنتخب السعودي، الا أن الوضع هذه المرة مختلف حيث ان جدول المباريات لا يتعارض مع استعدادات المنتخب السعودي لنهائيات كاس الأمم الآسيوية. أعتقد ان فرصتنا مواتية للتأهل إلى ربع النهائي"..ووزعت الفرق الـ28 على 7 مجموعات تمت خلالها مراعاة التوزيع الجغرافي فشكلت اربع مجموعات تضم فرق غرب آسيا وجنوب ووسط القارة بينما تضم المجموعات الثلاث الاخرى فرق شرق القارة وألاسيان.. ويتأهل بطل كل مجموعة الى الدور ربع النهائي الذي يقام بطريقة خروج المغلوب في مباراتين. وينضم شونبوك موتورز الكوري الجنوبي حامل اللقب الى الاندية المتأهلة الى الدور ربع النهائي كما تنص عليه قوانين هذه المسابقة التي يعفى بطلها من خوض غمار الدور الاول. وينطلق الدور الاول في 7 مارس المقبل حتى 23 مايو، على ان يقام الدور ربع النهائي في 19 و26 سبتمبر المقبل، ودور الاربعة في 3 و24 أكتوبر، في حين يقام الدور النهائي في 7 و14 نوفمبر 2007. وتشهد النسخة الخامسة مشاركة الاندية الاسترالية للمرة الاولى من خلال فريقي سيدني واديلاييد يونايتد.. وكانت استراليا انضمت الى الاتحاد الاسيوي اواخر العام الماضي.

مسابقة دوري ابطال آسيا بتسميتها الجديدة انطلقت عام 2003 واحرز لقبها نادي العين الاماراتي بفوزه على تيرو ساسانا التايلاندي، ثم فاز اتحاد جدة السعودي باللقبين الثاني والثالث الاول على حساب تشاندونغ الكوري، والثاني على حساب العين بالذات، قبل ان يحرز شونبوك موتورز اللقب الرابع على حساب الكرامة السوري.

وهنا المجموعات:

المجموعة الاولى: العربي (الكويت) والريان (قطر) والوحدة (الامارات) والزوراء (العراق) .

المجموعة الثانية: باختاكور (اوزبكستان) والكويت (الكويت) والهلال (السعودية) والاستقلال (ايران) المجموعة الثالثة: الكرامة (سوريا) ونفتشي فيرغانا (اوزبكستان) والنجف (العراق) والسد (قطر) .

المجموعة الرابعة: العين (الامارات) والاتحاد (سوريا) وفولاد (ايران) والشباب (السعودية) .

المجموعة الخامسة: اوراوا ريد دايموندز (اليابان) وسيدني (استراليا) وشنغهاي شنهوا (الصين) وبيرسيك كيديري (اندونيسيا) .

المجموعة السادسة: جامعة بانكوك (تايلاند) وكاوازاكي فرونتال (اليابان) وايريما مالانغ (اندونيسيا) وتشونام دراغونز (كوريا الجنوبية) ..المجموعة السابعة: اديلاييد يونايتد (استراليا) ولونغ ان (فيتنام) وسيونغ نام ايلهوا (كوريا الجنوبية) وشان دونغ لوننغ (الصين).

السد سيطلب نقل مباراته مع نيفتشي الى طشقند
أكد السد بطل الدوري القطري لكرة القدم أمس الجمعة انه سيطلب رسميا من الاتحاد الاسيوي للعبة نقل مباراته مع نيفتشي الاوزباكستاني الى العاصمة طشقند ضمن المجموعة الثالثة من الدور الاول للنسخة الخـامـسة مـن مسـابـقة دوري ابطال آسيا. وأوضح مدير فريق السد سالم العلي ان ناديه سيطلب "عدم اللعب في مدينة فيرغانا مقر فريق نيفتشي بسبب التجربة السابقة غير الجيدة التي واجهتنا في الموسم قبل الماضي" مشيرا الى ان السد سيعد تقريرا عن المشاكل التي تعرض لها خلال سفره الى فيرغانا سواء بسبب التنقلات او الاقامة.

وأوقعت القرعة السد ونيفتشي في المجموعة الثالثة الى جانب الكرامة السوري وصيف البطولة الماضية والنجف العراقي.

في المقابل، أكد مسؤولو الريان ان قرعة البطولة التي أوقعت فريقهم في المجموعة الاولى مع الوحدة الاماراتي والعربي الكويتي والزوراء العراقي ليست سهلة لوجود فريقين قويين مثل الوحدة والعربي. وقال رئيس جهاز الكرة بنادي الريان الشيخ عبد الرحمن بن مبارك آل ثاني ان "الفوز على ملعبنا وعدم الخسارة في ملعب المنافس طريق فريقنا للتأهل خطوة اولى الى الدور ربع النهائي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى