أنور عاشور مدرب شباب عينات لـ «الأيام الرياضي» توقفي عن اللعب ليس نهائيا فسوف أعود وعندما أحس أنني غير قادر سأعتزل

> «الأيام الرياضي» عمر بن الشيخ أبوبكر:

> صعبت عليه أوضاع ناديه شباب عينات ففضل ترك اللعب مع الأندية،والبقاء بجوار ناديه وبيته الاول الذي انطلقت شهرته الاولى منه، فبذل جهودا كبيرة ومتواصلة في الاعداد والتهيئة لرفع مستوى أداء الفريق الأول لكرة القدم من خلال اشرافه المباشر على عمليتي التدريب والاعداد الجيد له، حتى أثمرت جهوده بصورة الانجازات التي حققها للنادي ،وآخرها تحقيق بطولة دوري أندية الدرجة الثالثة على مستوى وادي وصحراء حضرموت .. فهل عرفتم من هو؟ .. إنه الكابتن انور عاشور سعيدان مدرب فريق نادي شباب عينات الرياضي لكرة القدم الأول،وقد استضافته «الأيام الرياضي» وطرحت عليه عددا من الأسئلة المتعلقة بالفريق والنادي في الحوار التالي فتابعوه :

> الكابتن أنور عاشور مدرب شباب عينات الرياضي «الأيام الرياضي» ترحب بكم في هذا اللقاء وتود من خلالكم معرفة مشوارك مع التدريب؟

- في البدء نشكر الصحيفة التي عودتنا دائما على اهتمامها بالرياضة والرياضيين في كل أرجاء الوطن ..أما فيما يتعلق بسؤالكم حول مشوار التدريب فقد بدأ تحديدا منذ عام 1994 حيث دربت فريق مدرسة عيديد بمديرية تريم وأحرزت معها المركز الاول بين مدارس تريم حضرموت وفي محافظة إب دربت مدرسة الشعب وأحرزت بطولتين للمحافظة على مدى عامين متتاليين، ثم دربت نادي وحدة تريم في دوري المحافظة للدرجة الثالثة وتصدرت مجموعتي وفي الدور النهائي خرج فريقي بضربات الترجيح ، ثم دربت نادي هلال السويري في بطولة المحافظة للدرجة الثالثة وتصدرت المجموعة، وفي المرحلة النهائية خرج الفريق بفارق الأهداف، ثم انتقلت إلى نادي سيئون كمساعد للمدرب ،وكمدرب في بعض المباريات ،وكذلك دربت نادي سلام الغرفة في الموسم الماضي في الاربع المباريات الاخيرة وهو مهدد بالهبوط وتمكن الفريق من الفوز في ثلاث مباريات وخسارة مباراة واحدة.

> ما هو سر تخليك عن اللعب؟

- لم اتخل عن اللعب بشكل نهائي، لأنني سوف أعود ولكن عندما أحس بأنني غير قادر على اللعب فسأعتزل اللعب نهائيا ولكن انشغالي بالتدريب هو السبب في عدم لعبي في هذه الفترة.

> ما هي الانجازات التي حققتها؟

- منذ فترة طويلة وانا اقوم بتدريب نادي شباب عينات ولكن بشكل متقطع، وخلال الفترة الاخيرة ومنذ حوالي عامين تفرغت كاملا لتدريب شباب عينات واستطعنا تحقيق العديد من الانتصارات كان آخرها بطولة الوادي لمسابقة 22 مايو 2006م وكذا بطولة الدرجة الثالثة بوادي حضرموت بدون هزيمة.

> المعروف أن نادي شباب عينات الرياضي شحيح الامكانيات والموارد المالية فكيف تواجهون مثل هذه الظروف؟

- هذا أهم جانب يعاني منه نادينا،خاصة وكما تعرفون ان نادي شباب عينان ناد حديث الاعتراف به ولم يستلم حتى اللحظة أي مخصص،ولولا الدعم السخي والمتواصل الذي يقدمه مشكورا الشيخ عبدالقادر حسن بن سلم الرئيس الفخري للنادي ، وكذلك المغتربين بدولة الكويت من أبناء النادي وكذلك دعم العميد عبدالقادرعلي هلال محافظ حضرموت والذي كان آخرها الحافلة المهداة للنادي من قبله، لكانت معاناة نادينا أكبر.

> هل نشاط ناديكم محصور بكرة القدم ام أن هناك انشطة رياضية أخرى؟

- نادي شباب عينات ناد عريق وهو ليس لكرة القدم فقط حسبما يتصوره البعض فهو ثقافي .. اجتماعي .. رياضي وفيه تمارس جميع الانشطة الرياضية والثقافية فإلى جانب كرة القدم هناك الكرة الطائرة التي احتلت المركز الثاني في المجموعة بعد وحدة تريم وفي العاب القوى احتل النادي المركز الثاني على مستوى اندية الوادي وفي الدراجات المركز الثالث كما شارك النادي في بطولات التنس والشطرنج وكرة اليد والسلة.

> هناك جوانب كثيرة تدفع اللاعبين الاساسيين لمغادرة محافظة حضرموت حيث وأن اعمدة النادي الاساسية في القدم والطائرة من حملة البكلاريوس لم يتحصلوا على الوظائف من مكتب الخدمة المدنية بوادي حضرموت كيف يعالج النادي هذا الامر؟

- نحن لا نخالفك في هذا الجانب الهام جدا، وقد صدقت في القول ولكن أملنا في الله اولا .. ثم ثانيا الأمل في الاخ المحافظ عبدالقادر علي هلال فهو الاب والأخ لكل الرياضيين في حضرموت خاصة وأنه لا يبخل بمواقفه المعروفة في مثل هذه الجوانب ، فبدلا من تشتت اللاعبين باضطرارهم لمغادرة محافظة حضرموت طلبا للرزق ، وهذا سيلحق بنا ضررا كبيرا ولكننا متفائلين في تجاوب الاستاذ عبدالقادرعلي هلال محافظ حضرموت من خلال توجيهاته الكريمة لمكتب الخدمة المدنية بالوادي باعتماد درجتين وظيفيتين للنادي خلال العام القادم 2007م..علما بأن النادي يعاني ايضا من نقل مدرب كرة السلة من المديرية للعمل في مكتب الصحة بمديرية (رماه) مما أثر على نشاط هذه اللعبة في نادينا ونحن نطالب الاستاذ المحافظ عبدالقادر علي هلال بتحويله من مكتب الصحة بمديرية رماه الى تريم وذلك من اجل عودته لتنشيط لعبة السلة الذي توقف نشاطها بسبب تحويل مدربها للعمل في مديرية رماه.

> ما أبرز الصعوبات التي تواجهكم؟

- صعوباتنا تتمثل في الجانب المالي كما أسلفت الذكر ، ولولا اهتمام ومساندة الشيخ عبدالقادر حسن بن سلم الرئيس الفخري للنادي وكذا تفاني الاخ محمد غالب الحامد رئيس النادي لوصلت الامور الى الحضيض.

اضافة الى دعم المغتربين من أناء النادي المتواجدين في الكويت، ووقوف الجمهور الوفي من ابناء عينات تجاه ناديهم لكان حجم المعاناة تضاعف وكبر، ولما استطاع النادي ان يكون الرقم الصعب والمنارة المضيئة لاندية الوادي بحضرموت.

> الكلمة الأخيرة لكم في نهاية هذا الحديث؟

- كلمتنا الاخيرة هي الاشادة بالمحافظ هلال على دعمه السخي من خلال تقديمه الحافلة للنادي .

وكذا الدعم والجهود المتواصلة التي يبذلها الشيخ عبدالقادر حسن بن سلم الرئيس الفخري للنادي كما اشيد بوقوف جمهور النادي الوفي في احلك الظروف.

ومن هنا تنتهز الهيئة الادارية لنادي شباب عينات وجميع اعضاء النادي بنقل تعازيهم ومواساتهم للاخوين هشام وتمام باشراحيل في وفاة والدتهم الفاضلة سائلين المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع الرحمة والمغفرة وان يسكنها فسيح جناته وان يلهم اهلها وذويها الصبر والسلوان .. انا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى