مانشستر يونايتد يسعى لاستعادة توازنه وانتر ميلان لمواصلة انتصاراته وكابيللو «لا مبرر يفسر الأداء المتواضع لريال مدريد»

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
السويدي لارسون يتدرب مع فريق مانشستر يونايتد
السويدي لارسون يتدرب مع فريق مانشستر يونايتد
يسعى مانشستر يونايتد الى استعادة توازنه عندما يحل ضيفا على استون فيلا التاسع اليوم السبت في المرحلة التاسعة عشرة للدوري الانكليزي لكرة القدم,وكان مانشستر يونايتد خسر امام مضيفه وست هام صفر-1 في المرحلة الماضية ما قلص الفارق بينه وبين تشلسي مطارده المباشر وحامل اللقب في العامين الاخيرين الى 4 نقاط.

ويدرك "الشياطين الحمر" ان اي تعثر سيمنح الفرصة لتشلسي لتشديد الخناق عليه خصوصا وان الاخير سيلعب على ارضه وامام جماهيره ضد ويغان الثاني عشر في مباراة سهلة نسبيا.

وأعرب نجم مانشستر يونايتد الويلزي راين غيغز عن امله في فوز فريقه اليوم لتعزيز موقعه في الصدارة والحفاظ على فارق النقاط الاربع التي تفصله عن تشلسي، وقال "نتمنى الفوز، فهو الحل الوحيد الذي يحمينا من ضغط تشلسي".

وأضاف "اللاعبون مصممون على الفوز لتعويض خسارتنا امام وست هام، وانتصارنا يزيد من جرعتنا المعنوية وثقتنا في باقي مشوارنا في البطولة".

من جهته، أكد المدرب المساعد لتشلسي ستيف كلارك ان المنافسة على اللقب انحصرت بين فريقه ومانشستر يونايتد، وقال "يقدم مانشستر يونايتد عروضا جيدة هذا الموسم، ونحن كذلك نقدم عروضا جيدة جدا لذلك نرى الفريقين مبتعدين في الصدارة".

ويخوض تشلسي المباراة منتشيا ببلوغه الدور نصف النهائي لكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة اثر تغلبه على نيوكاسل بهدف وحيد سجله الدولي العاجي ديدييه دروغبا.

وتنتظر ليفربول الثالث مباراة سهلة امام ضيفه واتفرد صاحب المركز الاخير، والامر ذاته بالنسبة الى ارسنال الرابع الذي يستضيف بلاكبيرن السادس عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب فولهام مع وست هام، ومانشستر سيتي مع بولتون، وميدلزبره مع تشارلتون، ونيوكاسل مع توتنهام، وبورتسموث مع شيفيلد يونايتد، وريدينغ مع ايفرتون.

ايطاليا
يسعى انتر ميلان حامل اللقب الى معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري الايطالي عندما يستضيف اتالانتا التاسع اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة قبل الاخيرة من دور الذهاب.

وحقق انتر ميلان 10 انتصارات متتالية وبات على بعد فوز واحد لمعادلة الرقم القياسي الذي سجله روما الموسم الماضي.

وضمن انتر ميلان لقب بطل الخريف "الرمزي" كونه يبتعد 7 نقاط عن مطارده المباشر روما وهو ما يعزز حظوظه في احراز اللقب في نهاية الموسم. فحسب احصاءات الكالتشيو فإن 66 بالمئة من الفرق التي انهت دور الذهاب في الصدارة توجت بطلة في نهاية الموسم.

يذكر ان انتر ميلان هو الفريق الوحيد الذي لم يمن بأي خسارة هذا الموسم حيث حقق 14 انتصارا و3 تعادلات.

بيد ان رئيس النادي ماسيمو موراتي ابدى عدم اهتمامه بالاحصائيات، وقال "ما يهم هو كيف سننهي الموسم؟".

وأضاف "لا يهمني اذا ما توجنا ابطالا للخريف أو أننا حققنا 10 انتصارات متتالية لأن ذلك لن يعني اي شيء اذا لم نتوج ابطالا للدوري في نهاية الموسم".

وغابت الالقاب في الدوري عن انتر ميلان منذ عام 1989 الا انه توج الموسم الماضي بقرار قضائي بعد عقوبات بحق يوفنتوس البطل وميلان وصيفه لتورطهما في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات، وبالتالي فإن النادي ورئيسه موراتي يرغبان في التتويج هذا الموسم لتأكيد الاحقية باللقب وهم في الصدارة خلافا للموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الثالث قبل ان يتوجه إلى القضاء.

مورينيو يطلب من لاعبيه تشديد الضغط على مانشستر
مورينيو يطلب من لاعبيه تشديد الضغط على مانشستر
ويدخل انتر ميلان المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مضيفه لاتسيو 2-صفر الاربعاء الماضي في المرحلة السابعة عشرة علما بأنه لعب بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني لطرد مهاجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سيغيب عن مباراة اليوم الى جانب قلب الدفاع الدولي ماركو ماتيراتزي بسبب الايقاف ايضا علما أنه سجل الهدف الثاني في مرمى لاتسيو.

ويملك انتر ميلان الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز اضافة الى ان ضيفه لم يحقق سوى فوزا واحدا خارج قواعده هذا الموسم.

ويخوض روما اختبارا سهلا نسبيا عندما يستضيف كالياري الرابع عشر.

ويمني فريق العاصمة النفس بالفوز وتعثر انتر ميلان لتقليص الفارق بينهما وتشديد الخناق عليه وبالتالي تعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب بالاضافة الى ضمان عدم معادلة رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية الذي حققه الموسم الماضي.

ويحل باليرمو الثالث ضيفا على سيينا الثاني عشر في مباراة سهلة للضيوف الذين يسعون الى الفوز للاقتراب اكثر من المقدمة حيث تفصلهم 11 نقطة عن انتر ميلان الذي كانوا يتقاسمون معه الصدارة قبل مراحل.

وتنتظر ميلان مواجهة لا تخلو من صعوبة امام اودينيزي الخامس، وهو يعول على معنويات لاعبيه بعد الفوز الكبير على كاتانيا 3-صفر الاربعاء الماضي.

وفي باقي المباريات، يلعب اسكولي مع كييفو، وكاتانيا مع سمبدوريا، وفيورنتينا مع ميسينا، وليفورنو مع تورينو، وبارما مع لاتسيو، وريجينا مع امبولي.

كابيللو "لا مبرر يفسر الاداء المتواضع لريال مدريد"
عجز المدرب الايطالي المحنك فابيو كابيللو عن إيجاد مبرر منطقي يفسر من خلاله الاداء المتواضع لفريقه ريال مدريد الاسباني عقب الخسارة المذلة امام ضيفه ريكرياتيفو هويلفا صفر-3 على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد الأربعاء الماضي ضمن الدوري المحلي.

وبدا كابيللو ضائعا مثل فريقه الملكي خلال حديثه مع الراديو الاسباني امس الجمعة، اذ اعترف بعجزه عن تفسير ما يحصل في الفريق، مضيفا "لا يوجد هناك اي عذر.. لا نمرر الكرة بالشكل المطلوب وليس هناك انتظام بأداء اللاعبين.. لا أعرف ماذا أفعل من مقاعد الاحتياط".

برشلونه يفشل في توسيع الفارق مع اشبيليه
برشلونه يفشل في توسيع الفارق مع اشبيليه
وأضاف كابيللو، الذي يواجه فريقه انتقادات وسائل الاعلام المحلية التي اعتبرت ان فريق العاصمة يمر بأزمة جديدة، "في الوقت الحالي :لا أملك اي فكرة حول من سيكون اساسيا، فهذا الامر يعتمد على المباراة".

ويحتل ريال مدريد بعد المرحلة السادسة عشرة المركز الثالث، متأخرا بفارق 5 نقاط عن مفاجأة الموسم اشبيلية المتصدر و3 نقاط عن برشلونة الثاني وحامل اللقب، علما بأن الاخير يملك مباراة مؤجلة.

واعتبرت العديد من التقارير الصحافية ان اداء النجوم "العجزة" مثل الانكليزي ديفيد بيكهام والبرازيلي رونالدو يضاف اليه خيبة المستوى الذي يقدمه القادمون الجدد المالي مامادو ديارا أو الايطالي فابيو كانافارو هو موضع شك والسبب الاساسي وراء هذه النتائج.

وكان كانافارو المتوج بلقب افضل لاعب في العالم بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في اوروبا، اعتذر في تصريح لموقع ريال مدريد على شبكة الانترنت من جماهير النادي عن ادائه المخيب امام ريكرياتيفو هويلفا.

واعتبرت وسائل الاعلام المحلية ان الارجنتينيين فرناندو غاغو وغونزالو هيغوين اللذين وقعا على كشوفات النادي الاسباني هذا الاسبوع، قد يكونان الحل بالنسبة لكابيللو اعتبارا من اول يناير المقبل.

ويواجه كابيللو تحديا كبيرا خلال عطلة الاعياد، اذ ان اللجوء الى الوافدين الجديدين قد لا يكون كافيا، فعليه ان يستفيد من العطلة لإعادة فريقه الى الخط الذي كان وراء قدومه الى الفريق الملكي، وهو استعادة الالقاب الغائبة عن خزائنه من 3 مواسم.

برشلونة يفشل في تقليص الفارق اكثر من نقطة واحدة
فشل برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين في تقليص الفارق الذي يفصله عن اشبيلية المتصدر اكثر من نقطة واحدة بتعادله مع ضيفه اتلتيكو مدريد 1-1 امس الأول الخميس على ملعب نوكامب في برشلونة في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وصار رصيد برشلونة 34 نقطة وهو يملك مباراة مؤجلة مع بيتيس ستقام في 24 يناير المقبل، مقابل 37 نقطة لاشبيلية و28 لاتلتيكو مدريد الذي استعاد المركز الرابع.

أداء ريال مدريد المتواضع أدى إلى خروج كابيللو عن طوره
أداء ريال مدريد المتواضع أدى إلى خروج كابيللو عن طوره
وقدم الفريقان عرضا قويا وكاد الشوط الاول ينتهي سلبا لكن البرازيلي رونالدينيو افتتح التسجيل لصاحب الارض في الدقيقة 41 من ركلة حرة نفذها بقوة فسكنت الشباك رافعا رصيده الشخصي الى 12 هدفا هذا الموسم انفرد بها بالمركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، سعى اتلتيكو مدريد الى التعادل فكان له ما اراد بواسطة الارجنتيني سيرجيو اغيرو المنتقل اليه في نهاية الموسم الماضي من اينديبندينتي لقاء مبلغ قياسي وصل الى 22 مليون يورو، مستغلا تمريرة متقنة من الفرنسي بيتر لوسان (60).

وفي الوقت المتبقي، اجتهد برشلونة لتبديل النتيجة لكن محاولاته باءت جميعا بالفشل بفضل الصلابة الدفاعية للضيوف الذين هددوا اكثر من مرة مرمى المضيف بانطلاقات معاكسة سريعة قام بها فرناندو توريس والبرتغالي نونو مانيش واغيرو.

ايقاف بوريلو مهاجم ميلانو لوجود منشطات في عينته
قالت رابطة اندية المحترفين الايطالية لكرة القدم في بيان انه سيتم ايقاف ماركو بوريلو مهاجم نادي ميلانو بعد ان اثبتت الفحوص وجود مواد محظورة رياضيا في عينته.

وقالت لجنة الانضباط بالرابطة ان ايقاف بوريلو سيدخل حيز التنفيذ على الفور بعد أن اعلنت وكالة مكافحة المنشطات في اللجنة الاولمبية الايطالية ان نتيجة اللاعب جاءت ايجابية بعد مباراة فريقه التي خسرها امام روما بهدفين لهدف واحد في 11 نوفمبر الماضي. واضافت اللجنة ان عينة مهاجم ميلانو احتوت على آثار لمواد ممنوع تناولها في حين قال نادي ميلانو انه واثق ان الامر سيتم حله سريعا.

وقال النادي على موقعه بالانترنت "يدرك ميلانو مسألة الايقاف المؤقت للاعبه ماركو بوريلو وأنه متأكد بأن هذا الموقف سيتم الانتهاء منه قريبا وبأفضل اسلوب ممكن."

ويتعرض اللاعب للايقاف تلقائيا بناء على لوائح المنشطات الايطالية بعد ثبوت وجود منشطات في العينة الاولى ولكن لا يتم اصدار اي قرار الا بعد نتائج العينة الثانية.

إدارة ريال مدريد تقدم الارجنتيني غاغو لوسائل الإعلام
إدارة ريال مدريد تقدم الارجنتيني غاغو لوسائل الإعلام
غاغو من بوكا جونيورز الى ريال مدريد لقاء 27 مليون دولار
اعلن نادي بوكا جونيورز الارجنتيني لكرة القدم في موقعه على شبكة الانترنت يوم أمس الأول الخميس ان لاعب وسطه فرناندو غاغو سيلعب الموسم المقبل في صفوف فريق العاصمة الاسبانية ريال مدريد لقاء 27 مليون دولار (5ر20 مليون يورو).

واكد النادي "لقد تلقينا رسالة الاربعاء تتضمن عرضا لانتقال غاغو، اجتمعت الهيئة الادارية في النادي على اثره ودرسته ووافقت عليه".. وقد تم تقديم غاغو (20 عاما) أمس الجمعة من قبل ناديه الجديد الذي سيوقع معه عقدا حتى عام 2013. وكشف النادي ان عملية دفع قيمة الانتقال ستتم على 3 مراحل، الدفعة الاولى لدى توقيع العقد وقيمتها 9 مليون دولار، ثم هناك دفعتان أخريان قيمة كل منهما 9 ملايين دولار ايضا سيتم تسديدهما عامي 2007 و2008. ومن المقرر ان يتوجه احد مسؤولي نادي بوكا جونيورز الاسبوع المقبل الى مدريد لتسوية آخر تفاصيل عملية الانتقال.

وقد تخلى غاغو من اجل عملية تسهيل الانتقال الى ريال مدريد، عن العمولة البالغة 15 بالمئة والتي تعادل قيمة عقد لمدة عام اي ما يساوي 7ر2 مليون يورو، حسب وكيل اعماله.

العثور على والد جوناتاش لاعب وسط اسبانيول الاسباني بصحة جيدة
ذكر نادي اسبانيول الاسباني في موقعه على شبكة الانترنت يوم أمس الأول الخميس ان الشرطة البرازيلية عثرت على والد لاعب وسطه البرازيلي جوناتاش بصحة جيدة.

وكان ثلاثة اشخاص هاجموا لورنسو دومينغوش والد جوناتاش في فورتاليزا، عاصمة ولاية سيارا، في 12 الشهر الجاري ووضعوه في سيارة وانطلقوا الى وجهة مجهولة.. واضاف اسبانيول في بيانه "لقد انتهت الامور على ما يرام.. اللاعب يشكر جميع الذين ساندوه في هذه الاوقات الصعبة"..وكان جوناتاش الذي تخلى عنه نادي فلامنغو منتصف العام الحالي الى اسبانيول، توجه الى البرازيل فور علمه بخبر اختطاف والده قبل مباراة اسبانيول مع اوستريا فيينا النمسوي ضمن مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي (1-صفر)، علما بأنها حالة الخطف رقم 20 هذا العام في ولاية سيارا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى