بيلابس يقود ديترويت للفوز على كليفلاند

> «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

> استلم صانع الالعاب المميز تشانسي بيلابس، افضل لاعب في نهائي 2004، المبادرة في الربع الاخير بعد ان غاب عن اجواء الارباع الثلاثة الاولى ليقود فريقه ديترويت بيستونز للفوز على كليفلاند كافالييرز 87-71 في اول مواجهة بين الطرفين منذ بلاي اوف الموسم الماضي، امس الأول الخميس ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

ولم يجد بيلابس طريقه الى سلة كليفلاند على ملعب الاخير "كويكن لونز ارينا" الا مرة واحدة في الارباع الثلاثة الاولى من اللقاء في 9 محاولات، قبل ان ينتفض في بداية الربع الاخير، مسجلا 3 سلات، منها اثنتان من خارج القوس، ليساهم في ابتعاد فريق "الاشقياء" عن مضيفه 71-58 في اول 3 دقائق من هذا الربع، بعدما سجل ديترويت 14 نقطة مقابل 3 فقط لخصمه، ثم حافظ على هذه الافضلية حتى نهاية المواجهة. وانهى بيلابس اللقاء برصيد 17 نقطة، منها 12 في الربع الاخير، الى جانب 10 تمريرات حاسمة، واضاف تايشون برينس 16 نقطة وكل من ريتشارد هاميلتون وجايسون ماكسييل ولاعب الارتكاز انطونيو ماكدايس 11 نقطة، سجلها الاخير في الربع الرابع الذي تفوق فيه ديترويت 30-16، بعدما كان الاداء متقاربا في الارباع الثلاثة الاولى، بحيث تفوق كليفلاند 24-22 في الاول، فيما كان الثاني والثالث لمصلحة فريق المدرب فليب ساندرز 20-17و15-14. .. وهو الفوز السادس عشر لديترويت في 24 مباراة فعزز صدارته للمجموعة الوسطى والمنطقة الشرقية، فيما مني كليفلاند الذي كان ليبرون جيمس افضل لاعبيه برصيد 26 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، بخسارته الحادية عشرة في 25 مباراة وهو في المركز الثالث ضمن المجموعة ذاتها. يذكر ان كليفلاند وديترويت تواجها الموسم الماضي في الدور الثاني من البلاي اوف بحيث حول الاول تأخره صفر-2 الى تقدم 3-2، وكان بحاجة الى فوز واحد ليتأهل الى نهائي المنطقة الشرقية للمرة الاولى منذ عام 1992 والثانية في تاريخه، الا ان بيلابس وزملاءه حسموا المواجهة قبل ان يخسروا في النهائي امام ميامي هيت الذي توج لاحقا باللقب لاول مرة في مسيرته.

وعلى ملعب "اركو ارينا" سقط فريق عاصمة ولاية كاليفورنيا ساكرامنتو كينغز امام ضيفه واشنطن ويزاردز في مباراة هجومية 119-126. ويبدو أن واشنطن بقيادة مدربه ايدي جوردن يسير على الخطى التي اعتمدها فينيكس صنز مع مدربه مايك دانتوني في الموسمين الماضيين، وهي سياسة اللعب الهجومي المفتوح، اذ تخطى واشنطن حاجز 106 نقاط في آخر 9 مباريات وكان الفوز من نصيبه في 7 منها..وكان ابرز هذه الانتصارات امام لوس انجليس ليكرز الاسبوع الماضي عندما فاز فريق العاصمة الاميركية 147-141 بعد التمديد، بفضل 60 نقطة من نجمه جيلبرت اريناس الذي سجل في "اركو ارينا" 30 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة، فيما كان انطون جيمسون افضل مسجلي واشنطن برصيد 33 نقطة مع 13 متابعة، واضاف كارون باتلر 23 نقطة و10 متابعات و5 تمريرات حاسمة.. وهو الفوز الثالث عشر لواشنطن في 25 مباراة، علما انه خاض مباراة امس الأول بسبعة لاعبين فقط، في حين لعب الثامن وهو كالفين بوث 3 دقائق فقط.. وفي الجهة المقابلة، تعملق في صفوف ساكرامنتو كيفن مارتن بتسجيله 40 نقطة .. وأضاف جون سالمونز القادم من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 23 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ولاعب الارتكاز براد ميلر 19 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، والمخضرم كورليس وليامسون 17 نقطة مع 5 متابعات، دون ان يتمكنوا من تجنيب فريقهم الخسارة الرابعة عشرة في 24 مباراة.. وكان الربع الثالث حاسما بالنسبة لواشنطن، بعد ان انهى مضيفه الشوط الاول متقدما 59-53، اذ تفوق فيه 44-24 بفضل 17 نقطة من جيمسون..منها 4 ثلاثيات،.

ثم حاول ساكرامنتو في الربع الاخير ان يعود الى اجواء المنافسة فقلص الفارق من 17 نقطة الى 6 نقاط قبل 8 دقائق على نهاية المواجهة، الا ان جيمسون واريناس ضربا مجددا بتسجيلهما 14 من اصل نقاط فريقهما ال19 في آخر دقائق اللقاء ليقوداه الى الفوز رغم تفوق المضيف في الربع الاخير من المباراة 36-29.

ايفرسون ينضم الى دنفر ناغتس
انتقل النجم الهداف الن ايفرسون من فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الى دنفر ناغتس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بحسب ما علم لدى الناديين يوم الاربعاء. وبحسب الاتفاق
الذي صادق عليه الثلاثاء الدوري الاميركي للمحترفين فان ايفرسون، ثاني افضل هداف هذا الموسم في الدوري، وايفان ماكفرلين تمت مبادلتها باربعة لاعبين هم صانع الالعاب اندريه ميلر والجناح جو سميث ولاعبين ناشئين اخرين ستكون الاولوية لفيلادلفيا على دنفر لاختيارهما قبل بدء عملية اختيار اللاعبين لعام 2007".. وقال ايفرسون (31 عاما) "اريد ان اشكر جميع انصاري في فيلادلفيا، لقد ساندوني دائما عندما كانت عروضي متذبذبة"، مضيفا "اتمنى افضل النتائج الممكنة لمسؤولي فيلادلفيا في المستقبل". وامضى ايفرسون 11 عاما في صفوف فيلادلفيا واختير 4 مرات افضل مسجل في الدوري الاميركي للمحترفين حيث سجل معدل 28ر1 نقطة و6ر1 تمريرات حاسمة، علما بانه ثاني افضل المسجلين هذا العام بمعدل 2ر31 نقطة في المباراة الواحدة. كما انه نجح في تخطي حاجز 40 نقطة او اكثر وذلك 76 مرة مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

هداف الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة 4 مرات سينتقل قريبا من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الى دنفر ناغتس. وشارك ايفرسون 7 مرات في مباراة كل النجوم "اول ستارز".. من جهته، قال رئيس فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بيلي كينغ "اشكر الن على السنوات الـ 11 التي أمضاها في صفوفنا. الامر صعب في كل مرة يكون فيها تبادل للاعبين، لكن مقارنة مع اهدافنا في الوقت الحالي فإن الضرورة فرضت علينا التخلي عن ايفرسون".

ويأتي تعاقد دنفر ناغتس مع ايفرسون بعد يوم واحد على ايقاف هداف الدوري والفريق كارميلو انطوني (6ر31 نقطة في المباراة الواحدة هذا الموسم) 15 مباراة اثر العراك العنيف الذي حصل خلال مباراة فريقه ضد نيويورك نيكس السبت الماضي وأدى الى طرد الحكم 10 لاعبين.. وأدت هذه الحادثة الى وقف 6 لاعبين آخرين، وتغريم كل ناد مبلغ مقداره نصف مليون دولار. ويأمل دنفر في ان يبدأ ايفرسون مشواره مع النادي أمس الأول خلال مواجهته ضيفه فينيكس صنز، كما ان النادي يفكر في اعفائه من الزيارة الطبية.

بيرس يغيب عن بوسطن من اسبوعين الى 3 اسابيع
سيفتقد بوسطن سلتيكس جهود نجمه وقائده بول بيرس بسبب اصابة في قدمه ستبعده عن ملاعب الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة من اسبوعين الى 3 اسابيع.

واصيب بيرس (29 عاما) الذي يخوض موسمه الثامن في الدوري ومع بوسطن الذي تعاقد معه عام 1998 قادما من جامعة كانساس، خلال مباراة فريقه مع دنفر ناغتس الجمعة الماضي،

الا أنه لم يتوقف عن اللعب ما تسبب بتفاقم الاصابة.ويحتل بيرس المركز العاشر في ترتيب افضل مسجلي الدوري الذي يتصدره نجم دنفر كارميلو انطوني (6ر31 نقطة في المباراة الواحدة)، بمعدل 6ر26 نقطة الى جانب 4ر7 متابعات و3ر4 تمريرات حاسمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى