أوليفر كان: ألمانيا كانت ستحصل حتما على كأس العالم لو كنت شاركت في البطولة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أوليفر كان مع زميله ليمان
أوليفر كان مع زميله ليمان
قبل انتهاء العام الذي شهد استضافة ألمانيا لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي أثارت إعجاب الجميع وانتهت بحصول ألمانيا على المركز الثالث بعد هزيمتها أمام المنتخب الايطالي، أكد أوليفر كان الذي كان حارس المرمى البديل خلال البطولة أن ألمانيا كانت ستحصل حتما على الكأس في حال مشاركته في البطولة.

وجاء تبرير كان لهذا الرأي مشابها للاساطير حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الالمانية في موقعها على شبكة الانترنت امس الجمعة إن مسيرته الكروية تؤكد أنه كان ليفوز بهذه البطولة لانه اعتاد أن يتبع كل هزيمة له بانتصار كبير.. وأكد كان أن رأيه هذا لا يمثل انتقادا لحارس المرمى الاساسي خلال البطولة لينز ليمان وقال: "تولدت قناعتي من خلال مسيرة عملي ففي عام 1994 فشلت في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وبعد ذلك بعامين حصلت على هذا الكأس مع فريق بايرن ميونيخ، وفي عام 1999 خسرت بطولة دوري أبطال أوروبا وبعد عامين فزت بها .. وفي عام 2002 لم يحالفني الحظ مع المنتخب الالماني في بطولة كأس العالم أي أنني كنت سأفوز حتما بهذه البطولة عام 2006".

وأضاف كان أنه تكلم حول هذه الظاهرة التي يؤمن بها فعلا مع المدرب السابق للمنتخب الالماني يورجن كلينسمان الذي "لم يعترف بهذا الامر أو لم يرغب في الاعتراف به".

غاغو: «اللعب مع ريال مدريد كان حلما دائما»
اكد لاعب الوسط الارجنتيني فرناندو غاغو امس الجمعة لدى تقديمه رسميا في نادي ريال مدريد لكرة القدم ان اللعب مع نادي العاصمة الاسبانية "كان حلما دائما" بالنسبة اليه.

واضاف في مؤتمر صحافي بعد الزيارة الطبية الروتينية "تلقيت عروضا عدة، لكن اللعب مع ريال مدريد كان اولوية بالنسبة الي، وهذا كان حلما دائما، وقد حققت الان الحلم الوحيد الذي كان لدي".

من جانبه، صرح رئيس النادي الملكي رامون كالديرون الذي دفع 27 مليون دولار (5ر20 مليون يورو) من اجل ضم اللاعب "نستطيع التأكيد بان ريال مدريد ضم احد افضل لاعبي خط الوسط في العالم حاليا".

وبعد المدافع البرازيلي مارسيلو (18 عاما) والمهاجم الارجنتيني غونزالو هيغوين (19 عاما)، يعتبر لاعب الوسط غاغو (20 عاما) ثالث لاعب يضمه ريال مدريد في اطار الاستعداد للمستقبل من خلال "ادخال جيل جديد من اللاعبين".

وقد تخلى غاغو من اجل تسهيل عملية الانتقال عن العمولة البالغة 15 بالمئة والتي تعادل قيمة عقد لمدة عام اي ما يساوي 7ر2 مليون يورو، حسب وكيل اعماله.

شلاودراف يقترب من الانضمام الى بايرن ميونيخ
اكد الدولي الالماني يان شلاودراف مهاجم فريق آخن انه اقترب من الانضمام الى بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم.

وقال شلاودراف في تصريح نشرته احدى الصحف المحلية امس الجمعة انه سيلتحق في يونيو على الارجح ببايرن ميونيخ "الذي سيدفع تعويضا يصل الى مليون يورو" الى آخن المتربط معه بعقد حتى 2008 . وأضاف ردا على ما نشرته الصحف المحلية "الاتجاه العام يسير في هذا المنحى، هذا صحيح، لكن حتى الان لم يتم التوقيع على اي وثيقة".

ويعتبر شلاودراف (23 عاما) احد اكتشافات الموسم، وهو سجل 6 اهداف في موسمه الاول ضمن دوري الدرجة الاولى وضمه مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف الى التشكيلة للمرة الاولى في المباراة الدولية الودية التي فازت فيها المانيا على جورجيا 2-صفر في اكتوبر الماضي.

وتسعى عدة اندية اخرى منها فيردر بريمن وصيف البطل ومتصدر الترتيب الحالي وشتوتغارت وباير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند الحصول على خدمات شلاودراف.

الاصابة تبعد تورام 5 الى 6 اسابيع
سيبتعد الفرنسي ليليان تورام مدافع برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين الماضيين عن الملاعب فترة تتراوح بين 5 و6 اسابيع بعد اصابته بتمزق عضلي في المباراة ضد اتلتيكو مدريد امس الأول في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري المحلي. واصيب تورام عندما حاول دون ان ينجح في منع الشباب الارجنتيني سيرجيو اغيرو من تسجيل هدف التعادل 1-1.

واعتبر الاطباء ان تورام (35 عاما) يستطيع معاودة اللعب مطلع فبراير المقبل.

يذكر ان عجلات الدوري الاسباني تعاود الدوران في 7 يناير بعد توقف نحو 3 اسابيع في العطلة الشتوية.

الأهلي يهزم حرس الحدود 2-صفر ويستعيد الصدارة
فاز الأهلي حامل اللقب على حرس الحدود 2-صفر أمس الجمعة في أولى مبارياته المؤجلة من الدوري المصري لكرة القدم. وسجل عماد متعب الهدفين في الدقيقتين 38 و68 فأرتفع رصيد الأهلي الى 32 نقطة وتقدم بفارق نقطة على الاسماعيلي المتصدر السابق، فيما بقي رصيد حرس الحدود عند 19 نقطة.

ويلعب الأهلي مباراته المؤجلة الثانية الثلاثاء المقبل ضد انبي، والثالثة السبت ضد غريمه التقليدي الزمالك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى