نجاح منقطع النظير وجماهير غفيرة حضرت ختام بطولة الجمهورية السابعة للنخبة .. المكلا عنوان نجاح جميل لفن التناسق الجسماني الأنيق .. حضرموت احتكرت وزني تحت وفوق80 كجم وأمانة العاصمة تحت 60 كجم وعدن تحت 70كجم

> «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
أبطال وزن تحت 70 كيلو جرام
أبطال وزن تحت 70 كيلو جرام
وسط أجواء رياضية رائعة جسدت الشعبية الجارفة لرياضة بناء الاجسام التي تزداد يوماً بعد يوم والتي اصبحت لها قاعدة عريضة من الجمهور والممارسين في محافظة حضرموت، اختتمت مساء امس الأول الخميس في مركز بلفقيه الثقافي بمدينة المكلا منافسات بطولة الجمهورية السابعة للنخبة ابطال الجمهورية لبناء الاجسام التي نظمها الاتحاد اليمني العام لبناء الاجسام والمصارعة واختار مدينة المكلا موقعاً لاحتضان البطولة للعام الرابع على التوالي تقديراً واعجاباً بالشعبية الجماهيرية التي تحظى بها هذه اللعبة في اوساط الرياضيين والجماهير الرياضية التي حضرت بكثافة إلى مركز بلفقيه لمشاهدة المنافسات النهائية.

وقد تقدم الحضور الاخوان ابراهيم احمد الحبشي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت وعبدالله درهم المغربي، رئيس الاتحاد اليمني العام لبناء الاجسام والمصارعة وصلاح أحمد بابحير، رئيس فرع الاتحاد بساحل حضرموت واعضاء الاتحاد العام وفرعه بحضرموت.

وكان ابطال بناء الاجسام قد وصلوا المكلا يوم الثلاثاء 19 ديسمبر، وجرى وزن اللاعبين يوم الاربعاء 20 ديسمبر وكذا التحكيم السري بالصالة المغلقة في بيت الشباب بمنطقة (خلف) بالمكلا.

جماهير غفيرة توافدت إلى مركز بلفقيه
منذ وقت مبكر من بعد صلاة المغرب مباشرة حضرت الجماهير الرياضية لقاعة مركز بلفقيه الثقافي بالمكلا وامتلأت القاعة بأكملها .

هذا وقد انتظرت جماهير غفيرة في الخارج تساوي التي بداخل القاعة ،بعد ان تم الاعتذار منهم لاكتفاء القاعة بالحضور الأمر الذي يدعو إلى اختيار موقع اكبر مساحة حتى يستوعب تلك الجماهير الغفيرة التي حضرت من مختلف مناطق مديرية المكلا لمؤازرة اللاعبين والاستمتاع بالفن الراقي الجميل فن التناسق الجسماني.

وقد تنافس اللاعبون البالغ عددهم 20 لاعباً في فئات أربع هي :

(1) وزن تحت 60 كيلو جرام (2) تحت 70 كيلو جرام، (3) تحت 80 كيلو جرام (4) فوق 80 كيلو جرام.

وقد قدم اللاعبون استعراضات جميلة لاوضاع اختيارية واجبارية امام الحكام على انغام الموسيقى واصوات المشجعين الذين تفاعلوا مع تلك الاستعراضات بالتصفيق والتشجيع.

وجاءت نتائج الاوزان الاربعة على النحو التالي:

وزن تحت 60 كيلو جرام:

الفائز الأول: صدام الوراق - أمانة العاصمة، الفائز الثاني: بكيل محمد فضل- محافظة تعز، الفائز الثالث: رمزي الشرجبي- محافظة عدن، الفائز الرابع: محسن عباد- محافظة عدن، الفائز الخامس: أيمن عوض دويل- ساحل حضرموت.

اللاعب مهدي بازومح بطل وزن فوق 80 جرام
اللاعب مهدي بازومح بطل وزن فوق 80 جرام
وزن تحت 70 كيلو جرام:

الفائز الأول: بدر إبراهيم عمر - محافظة عدن، الفائز الثاني: محمود عثمان الحديدي- ساحل حضرموت، الفائز الثالث: حسين الحمامي- محافظة الحديدة، الفائز الرابع: مديح كرامة ربيع- ساحل حضرموت، الفائز الخامس: رضا محمد جوبان- وادي حضرموت.

وزن تحت 80 كليو جرام:

الفائز الأول: عزي عثمان الحديدي- ساحل حضرموت، الفائز الثاني: وائل عبدالله الحبشي- المحويت، الفائز الثالث: صبري خميس- وادي حضرموت، الفائز الرابع: علي محمد علي- عدن، الفائز الخامس: صالح عوض بن عويضان- وادي حضرموت.

وزن فوق 80 كليو جرام:

الفائز الأول: مهدي بازومح- ساحل حضرموت، الفائز الثاني: أكرم الشميري- امانة العاصمة، الفائز الثالث: نصر الجعدبي- أمانة العاصمة، الفائز الرابع: علي باموزة- ساحل حضرموت، الفائز الخامس: أحمد بامعلم- ساحل حضرموت.

وجرى في ختام هذه البطولة الناجحة تكريم الجهات التي ساهمت في انجاحها والحكام الدوليين ووسائل الاعلام المختلفة التي عملت على تغطية فعاليات البطولة ومنها «الأيام الرياضي» التي حازت على شهادة تقديرية.

وفي تصريح لـ «الأيام الرياضي» عقب اختتام البطولة اعرب الاخ صلاح احمد بابحير، رئيس فرع اتحاد بناء الاجسام والمصارعة بساحل حضرموت عن ارتياحه لنجاح البطولة ومستواها والخامات الواعدة التي تقدمها سنويا ، واشاد بمستوى الحضور الجماهيري الكبير الامر الذي حذا بالاتحاد العام بتنظيمها للعام الرابع في مدينة المكلا، شاكراً جهود كل من عمل على انجاح البطولة ومكتب الشباب بساحل حضرموت وجميع اعضاء فرع الاتحاد بالساحل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى