الاردن يؤكد ان متمردي التاميل احتجزوا احدى بواخره قبالة السواحل السريلانكية

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> اكد مسؤولون اردنيون أمس السبت ان عناصر من نمور التاميل احتجزوا احدى البواخر التجارية الاردنية المحملة الاف الاطنان من الارز اثناء توقفها قبالة السواحل السريلانكية بسبب عطل مفاجىء.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن رئيس مجلس ادارة شركة "السلام" الدولية التي تملك الباخرة "فرح 3" سعيد سليمان ان "الباخرة كانت تعرضت اثناء مرورها قرب السواحل السريلانكية الى عطل مفاجىء في محركها ما ادى الى توقفها في عرض البحر".

واضاف ان "الشركة قامت على الفور بتحرك سريع (...) وكانت قاطرة على وشك الوصول الى الموقع عندما فوجئت الشركة باتصال من ربان الباخرة قرابة منتصف ليل السبت يفيد ان الباخرة تم احتجازها من قبل مسلحي نمور التاميل، وهو ما اكدته البحرية السريلانكية"واوضح سليمان ان "جميع افراد طاقم الباخرة البالغ عددهم 25 شخصا بخير".

واشار الى ان "الباخرة المحتجزة محملة 14 الف طن من الارز من الهند وكانت متجهة الى غرب افريقيا".

وقال سليمان ان "الشركة المالكة بادرت الى الاتصال بجميع الجهات الرسمية في المملكة كوزارة النقل والسلطة البحرية الاردنية لوضعها في صورة ما حدث، فقامت بدورها باجراء الاتصالات اللازمة لتأكيد سلامة الطاقم".

وشركة "السلام" الدولية للنقل والتجارة شركة اردنية خاصة تملك عددا من البواخر مسجلة تحت العلم الاردني.

من جهتها، اكدت وزارة النقل الاردنية في بيان ان "الحكومة الاردنية من خلال وزارة الخارجية تقوم باجراء الاتصالات اللازمة مع السلطات السريلانكية لتأمين سلامة البحارة البالغ عددهم 25 شخصا، وتم الاتصال مع المنظمة البحرية العالمية وابلاغها بالحادث لاتخاذ الاجراءات اللازمة".

وتواجه سريلانكا خطر اندلاع حرب منذ الدعوة التي وجهها متمردو التاميل اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الى اقامة دولة مستقلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى