مواجهات سهلة لمان يونايتد صاحب الصدارة وملاحقه تشلسي في الدوري الانجليزي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
تشلسي يبحث عن الفوز لمواصلة الضغط على المتصدر مانشستر
تشلسي يبحث عن الفوز لمواصلة الضغط على المتصدر مانشستر
تخوض اندية المقدمة مانشستر يونايتد المتصدر وتشلسي مطارده المباشر وحامل اللقب وليفربول الثالث وارسنال الرابع اختبارات سهلة في المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

ويلعب مانشستر يونايتد مع ضيفه ويغان الثالث عشر، وتشلسي مع ضيفه ريدينغ التاسع، فيما يحل ليفربول ضيفا على بلاكبيرن روفرز السابع عشر، وارسنال على واتفورد صاحب المركز الاخير.

ويتصدر مانشستر يونايتد الترتيب برصيد 47 نقطة بفارق نقطتين امام تشلسي، فيما يحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 34 نقطة مقابل 33 لآرسنال الرابع.

في المباراة الاولى على استاد "اولدترافورد"، يسعى مانشستر يونايتد الى مواصلة صحوته بعد فوزه الكبير على مضيفه استون فيلا 3-صفر السبت الماضي عندما يستضيف ويغان الذي مني بخسارة قاتلة 2-3 امام تشلسي بهدف للنجم الهولندي اريين روبن في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وكان مانشستر يونايتد خسر امام وست هام صفر-1 في المرحلة الثامنة عشرة فتقلص الفارق بينه وبين تشلسي من 5 نقاط الى نقطتين فاشتعل فتيل الصدارة بينهما.

ولن يفرط مانشستر يونايتد في النقاط الثلاث امام ويغان وهو يدرك جيدا أن أي تعثر قد يكلفه الصدارة وبالتالي سيطمح الى استغلال عاملي الارض والجمهور وكذلك ممعنويات ويغان المهزوزة لتحقيق الفوز والحفاظ على فارق النقطتين بينه وبين تشلسي .. هذا وسوف يواصل لاعب وسط مان يونايتد الدولي ميكايل كاريك غيابه بسبب الاصابة في كاحله.

وفي الثانية على استاد "ستامفورد بريدج"، تبدو كفة تشلسي راجحة لتخطي عقبة ريدينغ وبالتالي مواصلة تشديد الخناق على مانشستر يونايتد.

ويدخل تشلسي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مضيفه ويغان 3-2 في المرحلة الماضية وهو يطمح بدوره الى استغلال عوامل الارض والجمهور والمعنويات المهزوزة لضيوفه بعد خسارتهم امام ضيفهم ايفرتون صفر-2 السبت الماضي لاقتناص 3 نقاط جديدة.

وشدد مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو على ان فريقه سيكون أكثر قوة في الشطر الثاني من الدوري، وقال "نحن الآن في مركز جيد.. القسم الاول من الدوري كان مفتوحا، لعبنا 10 مباريات خارج قواعدنا و9 مباريات على ارضنا، ولعبنا ايضا في اولدترافورد والفارق بيننا (وبين مانشستر يونايتد) هو نقطتان.. بالنسبة للشطر الثاني من الدوري سيعود العديد من اللاعبين الجيدين الى صفوفنا".

وتابع "عندما يعود جو كول وجون تيري والحارس التشيكي بيتر تشيك الى تشكيلتنا فإن ذلك سيكون مهما بالنسبة الى الفريق بدلا من دفع أموال كثيرة للتعاقد مع لاعبين جدد".. مضيفا "لدي احساس بأن فريقي سيكون أكثر قوة في الشطر الثاني من الدوري".

وأوضح مورينيو "مانشستر يونايتد ليس لديه اي مشاكل وجميع لاعبيه يلعبون حاليا ويخوض مبارياته بتشكيلة واحدة، اما نحن فنعاني من عقوبة الايقاف والبطاقات الحمراء وأحيانا من قرارات جائرة نذهب ضحيتها، لكن المهم هو أنه رغم كل ذلك فإن الفارق بيننا هو نقطتان ولنرى ماذا سيحدث في الشطر الثاني من الدوري".

وأكد مورينيو انه غير متأكد من مشاركة القائد جون تيري الذي يعاني من الاصابة في ظهره في مباراة اليوم وربما سيكون جاهزا للمشاركة ضد ريدينغ، وربما سيغيب لمدة اسبوعين آخرين أو ثلاثة اسابيع".

ويحل ليفربول ضيفا على بلاكبيرن الذي مني بخسارة مذلة امام ارسنال 2-6 السبت..ويسعى ليفربول الى انتزاع النقاط الثلاث للاحتفاظ بالمركز الثالث وفارق النقطة التي تفصله عن ارسنال الذي يحل ضيفا على واتفورد الاخير في مباراة سهلة نسبيا.

وتشهد مباراة ليفربول وبلاكبيرن مواجهة مهاجم الاول الويلزي كريغ بيلامي لفريقه السابق بلاكبيرن.

وكان بيلامي انضم الى ليفربول مطلع الموسم الحالي قادما من بلاكبيرن.

وعرف بيلامي شهرته مع فريق نيوكاسل قبل ان يدفع به الخلاف مع المدرب الاسكتلندي غريام سونيس والقائد الن شيرر الى ترك النادي والانتقال الى سلتيك الاسكتلندي على سبيل الاعارة حتى عودته الى الدوري الانكليزي الممتاز للدفاع عن الوان بلاكبيرن.

وفي باقي المباريات يلعب بولتون مع نيوكاسل، وايفرتون مع ميدلزبره،وشيفيلد يونايتد مع مانشستر سيتي، وتوتنهام مع استون فيلا، ووست هام مع بورتسموث.

وتختتم المرحلة غدا الاربعاء بلقاء تشارلتون مع فولهام.

صاحب الصدارة يريد الابتعاد عن أي كبوة
صاحب الصدارة يريد الابتعاد عن أي كبوة
جائزة "الاسد الذهبي" من نصيب العاجي دروغبا
اختارت صحيفة "المنتخب" الرياضية المغربية مهاجم تشلسي الانكليزي ومنتخب ساحل العاج ديدييه دروغبا لنيل جائزة "الاسد الذهبي" في نسختها الثالثة والتي تمنحها سنويا لأفضل لاعب في القارة السمراء.. وحصل دروغبا على 118 نقطة في الاستفتاء الذي نظمته الصحيفة بمشاركة 35 جهازا إعلاميا إفريقيا ودوليا ومغربيا متقدما على مهاجم برشلونة الاسباني ومنتخب الكاميرون صامويل ايتو (102) ومهاجم الاهلي المصري الدولي محمد ابوتريكة (65).

وعاد المركز الرابع للاعب وسط تشلسي ومنتخب غانا ميكايل ايسيان (15).

وهي المرة الثانية على التوالي التي يتوج فيها دروغبا بالجائزة بعدما نالها العام الماضي متقدما على إيتو وإيسيان.

يذكر أن النسخة الأولى لجائزة "الأسد الذهبي" لصحيفة المنتخب التي تصدر مرتين في الأسبوع كانت من نصيب إيتو عام 2004 بعد أن تفوق على دروغبا والمغربي مروان الشماخ.

يلعب اليوم

الدوري السعودي

7:40 الإتحاد - النصر

السعودية الرياضية

ART ســـبــــــورت 7

الدوري المصري

6:30 إنبي - الأهلي

دريم1

8:30 الزمالك - حرس الحدود

الدوري الإنجليزي

4:00 تشيلسي - ريدينغ

ART ســـبــــــورت 3

4:00 وست هام يونايتد - بورتسموث

ART ســـبــــــورت 5

4:00 توتنهام هوتسبير - أستون فيلا

ART ســـبــــــورت 4

6:00 إيفرتون - ميدلزبره

ART ســـبــــــورت 6

6:00 مانشستر يونايتد - ويغان أتلتيك

ART ســـبــــــورت 5

6:00 شيفيلد يونايتد - مانشستر سيتي

ART ســـبــــــورت 1

6:00 بلاكبيرن روفرز - ليفربول

ART ســـبــــــورت 4

6:00 بولتون واندررز - نيوكاسل

ART ســـبــــــورت 3

30:8واتفورد - أرسنال

ART ســـبــــــورت 4

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى