ليفربول يفقد اللقب وتشلسي بسهولة إلى الدور الرابع

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
توريه وهنري يطيبان خاطر جيرارد قائد ليفربول
توريه وهنري يطيبان خاطر جيرارد قائد ليفربول
فقد ليفربول لقبه بطلا لمسابقة كأس انكلترا في كرة القدم اثر خسارته امام ارسنال 1-3 امس السبت على ملعب فيلد رود في الدور الثالث,وسجل الهولندي ديريك كوييت (72) هدف ليفربول، والتشيكي توماس روسيكي (37 و45) والفرنسي تييري هنري (84) اهداف ارسنال.

والفوز هو الاول لارسنال على ليفربول على ملعب الاخير منذ العام 1927 في مسابقة الكأس، والخسارة هي الاولى لليفربول على الملعب ذاته منذ 8 مارس 2006 في جميع المسابقات حين هزم امام بنفيكا البرتغالي في دوري ابطال اوروبا.

ويعود الفضل في قسم كبير من الفوز الى عازف الاوركسترا في خط الوسط روسيكي الذي تابع بقدمه اليمنى كرة وصلته عند حافة المنطقة من البيلاروسي الكسندر هليب مفتتحا التسجيل (37).

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، استفاد روسيكي من عدم فاعلية 5 مدافعين وأرسل كرة خدعت الحارس البولندي ييري دوديك.

وفي الشوط الثاني، قلص كوييت الفارق من ضربة رأس متابعا كرة وصلته من العملاق بيتر كراوتش (72) قبل ان يقول هنري الكلمة الاخيرة بهدف اكثر من رائع بعدما دفع الكرة خلف المدافعين في وسط الملعب واتجه بها في الجهة اليسرى وقابل الدفاع مجددا وهرب عرضا حتى دخل المنطقة من الوسط وواجه المدافعين للمرة الثالثة وسدد على يسار الحارس دوديك هدفا سيبقى للتاريخ (84).

يذكر ان ليفربول وارسنال مدعوان ايضا لمواجهة مرتقبة على الملعب ذاته الثلاثاء المقبل في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة.

وقاد لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد فريقه تشلسي الى الدور الرابع بتسجيله ثلاثية في مرمى ماكلسفيلد من الدرجة الثالثة في المباراة التي انتهت بفوز ساحق للفريق اللندني 6-1 على ملعب "ستانفورد بريدج".

واستهل لامبارد التسجيل في الدقيقة 16 من مسافة قريبة، لكن ماكلسفيلد فاجأ اصحاب الارض بإدراكه التعادل بواسطة جون مورفي (39) اثر خطأ للبرتغالي ريكاردو كارفاليو، بيد أن تشلسي رد مباشرة بهدف جديد للامبارد بعد مجهود فردي وتسديدة قوية (41).

وفي مطلع الشوط الثاني، حسم تشلسي النتيجة بشكل كبير في مصلحته عندما اضاف لامبارد الهدف الثالث من ركلة جزاء (52) اثر اعاقة الاوكراني اندري شفتشنكو داخل المنطقة من قبل مدافع الضيوف تومي لي.

ونجح شون رايت فيليبس في اضافة الهدف الرابع لتشلسي في الدقيقة 64، والنيجيري جون اوبي ميكل الخامس (85) وكارفاليو السادس (86).

وضرب بولتون بقوة واكتسح مضيفه دونكاستر من الدرجة الثانية بأربعة اهداف نظيفة.

وتغلب بورتسموث على ويغان في مباراة بين فريقين من الدرجة الممتازة بهدفين مقابل هدف .

وخرج تشارلتون اتلتيك من الدرجة الممتازة بخسارته امام نوتنغهام فوريست من الدرجة الاولى بهدفين نظيفين .

واستطاع برمنغهام من الدرجة الاولى وبعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه التونسي راضي الجعايدي (43) ان يدرك التعادل مع ضيفه نيوكاسل من الدرجة الممتازة 2-2 ويفرض إعادة للمباراة.

فليبس ينسل من بين المدافعين ويسجل هدفا لصالح تشيلسي
فليبس ينسل من بين المدافعين ويسجل هدفا لصالح تشيلسي
ميلانو يفوز على يوفنتوس 3-2 في مباراة ودية

فاز فريق ميلانو على يوفنتوس 3-2 في مباراة ودية لكرة القدم أقيمت على استاد سان سيرو أمس السبت.

وحسم اللاعب الفرنسي البديل ويلي اوباميانج (19 سنة) المباراة لصالح ميلانو بعد ان أفلت من الرقابة وسجل الهدف الثالث من ضربة رأس لكرة عرضية لعبها اندرياب يرلو قبل اربع دقائق من نهاية المباراة التي اتسمت بالاثارة.

وتقام هذه المباراة على كأس رئيس الوزراء الايطالي السابق ورئيس نادي ميلان و سيلفيو برلسكوني في اغسطس من كل عام الا أنها تأجلت بسبب الفوضى التي اجتاحت كرة القدم الايطالية بعد فضيحة التلاعب في نتائج مباريات دوري الدرجة الاولى.

تقدم ميلانو في الدقيقة 29 بهدف سجله فيليبو انزاجي من كرة عرضية لعبها كريستيان بروتشي.

لكن ثلاثي يوفنتوس اليساندرو ديل بييرو وديفيد تريزيجيه وبافل ندفيد أظهروا انهم لم يفقدوا بريقهم رغم ان فريقهم يلعب حاليا بدوري الدرجة الثانية وقادوا يوفنتوس لإدراك التعادل في بداية الشوط الثاني.

ولعب ديل بييرو كرة عرضية الى تريزيجيه الذي اطلق تسديدة تصدى لها الحارس زليكو كالاتش لكن الكرة ارتدت نحو نيدفيد المتابع ليودعها شباك ميلانو محرزا هدف التعادل لفريقه.

وتقدم يوفنتوس في منتصف الشوط الثاني من ركلة حرة لعبها ديل بييرو، لكن ميلانو أدرك التعادل بعد دقيقة واحدة بعد ان أفلت كلارينس سيدورف من الرقابة وسجل هدفا من كرة عرضية اخرى لعبها بروتشي قبل أن يهدي اوباميانج الفوز لميلانو.

كابيللو :"ريال مدريد على وشك ان يخسر المنافسة على ارضه" والضغوط تزداد على رونالدو

اعتبر الايطالي فابيو كابيللو مدرب ريال مدريد الاسباني أمس السبت ان الفريق الملكي "على وشك ان يخسر فرصة المنافسة على اللقب من خلال نتائجه على ارضه" في الوقت الذي تزداد فيه الضغوط على المهاجم البرازيلي رونالدو لتحسين مستواه.

وقال كابيللو في مؤتمر صحافي قبل الانتقال الى كورونا لمواجهة ديبورتيفو :"اننا على وشك ان نخسر المنافسة على بطولة الدوري قياسا على نتائج مبارياتنا على ارضنا".

وأضاف "سننتظر لنرى ماذا سيحصل في المباراة المقبلة على ارضنا ضد سرقسطة" في المرحلة الثامنة عشرة، مؤكدا "هذه النقاط مهمة جدا".

يذكر ان ريال مدريد خاض حتى الآن 8 مباريات على ارضه حصد منها 14 نقطة من 24 ممكنة (4 انتصارات وتعادلان وهزيمتان).

على صعيد آخر، واصل المسؤولون في النادي ضغطهم على رونالدو (30 عاما) من اجل تحسين ادائه، وقد التقاه امس الأول الجمعة لهذا الغرض المدير الرياضي في النادي الصربي بردراغ ميياتوفيتش، ومساعده فرانكو بالديني وطلبوا منه ان يكون "اكثر ثباتا" في مستواه حسبما ذكرت صحيفة "آس" أمس السبت.. ويأتي هذا اللقاء بعد أربعة ايام من طلب رئيس النادي رامون كالديرون الثلاثاء الى رونالدو "المشاركة بفعالية" من اجل ان يساهم مع الفريق في "احراز اللقب".

وقال كالديرون "انه لاعب استثنائي يستطيع ان يسجل لنا 15 الى 16 هدفا واذا شارك بفعالية سنحرز اللقب".

وكان رونالدو وعد بتسجيل 30 هدفا هذا الموسم اذا ما منحه كابيللو فرصة المشاركة في جميع المباريات، لكن المدرب الايطالي لا يبدو واثقا بشكل كامل في اللاعب.

يذكر ان ريال مدريد يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 32 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة الثاني وحامل اللقب الذي يملك مباراة مؤجلة، و5 نقاط خلف اشبيلية المتصدر.

فابيو كابيللو
فابيو كابيللو
فوز انتر ميلان على منتخب البحرين 6-1

حقق انتر ميلان الايطالي فوزا ساحقا على منتخب البحرين 6-1 في مباراة كرة القدم الودية التي اقيمت أمس السبت على استاد البحرين الوطني في اطار احتفالات اتحاد الكرة البحريني بـ"اليوبيل الذهبي" لتأسيسه واستعدادات المنتخب للمشاركة في كأس الخليج الثامنة عشرة في أبوظبي من 17 الى 30 يناير الجاري.

وسجل البرازيلي أدريانو (28 و41) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (48 من ركلة جزاء) والبرازيلي مايكون (71) والارجنتيني ماريانو غونزاليس (83 و86)، فيما سجل هدف البحرين الوحيد حسين سلمان (84).

وشهدت المباراة مشاركة اللاعب الدولي السابق خميس عيد في الدقائق الخمس الاخيرة من زمن الشوط الأول وذلك ضمن احتفال اللاعب السابق في صفوف الرفاع والقادسية السعودي باعتزاله اللعب رسميا.

قاد المباراة الحكم الدولي السعودي خليل الغامدي.

يلعب اليوم

مباريات دولية ودية

4:00 اليمن - إريتريا

دوري ابطال العرب

7:00 الزمالك - الأهلي السعودي

ART سـبـــورت 3

بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 سنة

1:05 (ليلاً) البرازيل - تشيلي

الكويت الرياضية

الدوري المصري

7:00 الأهلي - الإسماعيلى

ART ســبـــورت 2

الدوري الأسباني

7:00 مايوركا - اتلتيك بيلباو

7:00 ليفانتي - راسينغ

7:00 إسبانيول - ريكرياتيفو

7:00 بيتيس - سلتا فيغو

7:00 خيتافي - برشلونة

الجزيرة الرياضية + 2

9:00 ديبورتيفو - ريال مدريد

الجزيرة الرياضية + 2

11:00 فياريال - فالنسيا

الجزيرة الرياضية + 2

كأس إنجلترا

5:00 مانشستر(ي) - أستون فيلا

7:00 كارديف - توتنهام

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى