ليفربول للثأر وارسنال لتجديد الفوز

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
هنري يطيب خاطر جيرارد قائد ليفربول
هنري يطيب خاطر جيرارد قائد ليفربول
يلتقي ليفربول وارسنال للمرة الثانية في غضون ثلاثة أيام في المباراة المؤجلة بينهما من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة على ملعب "انفيلد" اليوم الثلاثاء.

وكان الفريقان التقيا على الملعب ذاته السبت الماضي في الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا ونجح ارسنال في الحاق اول هزيمة بمضيفه حامل اللقب في عقر داره بنتيجة 3-1 وذلك للمرة الاولى منذ سقوط ليفربول على ارضه امام بنفيكا البرتغالي صفر-2 في مسابقة دوري ابطال اوروبا في 8 مارس الماضي.

وكانت المباراة مقررة قبل ثلاثة اسابيع لكن الضباب الكثيف حال دون إقامتها.

واعتبر مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر بأن الفوز على ليفربول قبل ثلاثة ايام اعطى لاعبيه دفعة معنوية هائلة وقال : "لا شك بأن الفوز على ليفربول منح اللاعبين قوة معنوية كبيرة، سنخوض المباراة بتشكيلة مختلفة لكننا نريد الفوز بها".

وغالبا ما تخوض الفرق العريقة هذه المسابقة بالفريق الرديف لانها الاقل اهمية بين المسابقات الاخرى.

وقد يلجأ فينغر الى اراحة قائد الفريق تييري هنري العائد لتوه بعد غياب عن الملاعب دام شهرا مع العلم بأن الاخير سجل هدفا رائعا في مرمى ليفربول السبت الماضي وحسم النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه.

ومن المقرر ان يلجأ مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتز الى بعض التغييرات ايضا بإشراكه المهاجم الويلزي السريع كريغ بيلامي على حساب العملاق بيتر كراوتش.

يذكر ان الفائز في هذه المباراة سيقابل في نصف النهائي توتنهام ذهابا وايابا خلال الشهر الحالي ايضا، علما بأن هذا الدور ينطلق غدا الاربعاء بمواجهة ويكومب من الدرجة الثانية مع تشلسي.

وسبق لوكومب ان أخرج فريقا آخر من الدرجة الممتازة هو تشارلتون اتلتيك لكن مواجهة تشلسي ستكون مختلفة حتى ولو استعان مدرب الاخير البرتغالي جوزيه مورينيو بالفريق الرديف.

العملاق بيتر كراوتش في احدى الهجمات
العملاق بيتر كراوتش في احدى الهجمات
الاندية الكبرى تخوض مباريات الدور الرابع من كأس إنجلترا على أرضها
تخوض أندية مانشستر يونايتد وتشيلسي وآرسنال المتفوقة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مبارياتها بالدور الرابع (دور الـ 32) من بطولة كأس إنجلترا على ملاعبها وذلك حسب ما أسفرت عنـه قرعة البطولة والتي جرت أمس الاثنين.

ويلتقي تشيلسي على ملعبه "ستامفورد بريدج" مع فريق دوري الدرجة الاولى نوتنجهام فورست الذي فاز على تشارلتون المتعثر في الدوري الانجليزي في مبـاراتهما بـالدور الثـالث من كأس إنجلترا.

أما مانشستر يونايتد الذي أطاح بأستون فيلا من الدور الثالث فيلتقي في مباراته بدور الـ 32 مع بورتسموث.

وعلى ملعب "الامارات" يلتقي آرسنال الذي تغلب على غريمه التقليدي ليفربول في الدور الثالث مع بولتون .

وكان بولتون هزم آرسنال في الدور ذاته العام الماضي بهدف وحيد لليوناني ستيليوس جاناكوبولوس وجرده من لقبه الذي ذهب في نهاية المطاف الى ليفربول وفقده الاخير بدوره هذا العام بخسارته امام ارسنال بالذات 1-3 في الدور الثالث السبت الماضي.

وما زاد الطين بلة بالنسبة الى آرسنال، رابع ترتيب الدوري حاليا (39 نقطة)، أنه لقي شر هزيمة على يد بولتون الخامس (39 نقطة ايضا) في المرحلة الرابعة عشرة من دوري الموسم الحالي 1-3، وبات مطالبا بنسيان نتائج هذه المواجهات المباشرة اذا ما اراد الاستمرار والمنافسة على استعادة لقب بطل الكأس.

بينما يلتقي سوانسيا المنافس بدوري الدرجة الاولى والذي أطاح بشيفلد يونايتد من بطولة الكأس مع تشيستر أو ابسويتش.

ويلتقي توتنهام مع ساوثهيند أو بارنسلي في الدور الرابع ولكنه يجب أن يتغلب أولا على كارديف في إعادة المباراة بينهما حيث تعادلا سلبيا.

وسيحل بلاكبيرن ضيفا على كوين بارك رينجرز أو لوتون بينما يلتقي مانشستر سيتي على أرضه مع ساوثهامبتون في حالة فوز مانشستر على شيفلد وينزداي في إعادة المباراة بينهما.

ويلتقي الفائز من بين برمنجهام سيتي ونيوكاسل خارج أرضه مع الفائز من بين ريدينج وبورنلي بينما يستضيف الفائز من بين بريستول سيتي وكوفنتري الفائز من بين هال وميدلزبره.

أما فريق ديربي الذي يحتل المركز الثاني بدوري الدرجة الاولى حاليا فيستضيف بريستول روفرز المنافس في دوري الدرجة الثانية كما يلتقي الفائز من بين بارنيت وكولتشيستر مع بتيربوره أو بليموث.

ويلتقي كريستال بالاس مع منافسه بدوري الدرجة الاولى بريستون كما يلتقي بلاكبول مع نورويتش.

وفي مباريات أخرى يستضيف الفائز من فولفز وأولدهام فريق ويست برومويتش ألبيون كما يلتقي ليشيستر أو فولهام مع ستوك.

وتقام مباريات الدور الرابع أيام 26 و27 و28 من يناير الحالي.

تيري هنري يضع الهدف الثاني
تيري هنري يضع الهدف الثاني
بلاتر يغيب عن افتتاح كأس الخليج في الامارات و400 إعلامي يتابعونها
اعتذر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر عن عدم حضور حفل افتتاح بطولة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم "خليجي 18" التي تنطلق منافساتها في 17 يناير الجاري في أبو ظبي لارتباطه بأعمال أخرى.

وقال رئيس اللجنة الاعلامية للبطولة محمد المحمود لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن اللجنة المنظمة أنهت استعداداتها للحدث الذي يستمر حتى يوم 30 يناير.

وأوضح أنه تم تخصيص ثمانية ملاعب للتدريب منها ستة ملاعب بمدينة زايد الرياضية واثنان في شعبة الرياضة العسكرية في أبو ظبي.

وأضاف: "تم اختيار استاد آل نهيان بنادي الوحدة واستاد محمد بن زايد واستاد مدينة زايد الرياضية للافتتاح والختام".

وقال المحمود إن "البطولة سيتابعها 400 إعلامي من الامارات والخليج والدول العربية إضافة إلى إعلاميين من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وجنوب إفريقيا وسوريا والاردن ومصر" مشيرا إلى أنه تم "تخصيص 1215 مقعدا لهم في الملاعب .. وتجهيز 16 ستوديو في الملاعب للبرامج التحليلية إضافة إلى 38 كابينة للتعليق".

وحددت اللجنة المنظمة يوم 15 من الشهر الجاري لإجراء اختبارات للحكام المشاركين في البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى