مقتل 21 شخصا في اعمال عنف متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي يبكي خارج المشرحة بعد التعرف على جثة شقيقه
عراقي يبكي خارج المشرحة بعد التعرف على جثة شقيقه
اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية أمس الإثنين مقتل 21 شخصا بينهم خمسة من افراد عائلة واحدة في اعمال عنف متفرقة في العراق في حين عثرت الشرطة على 25 جثة مساء في شوارع بغداد.

ففي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) اوضحت المصادر ان "شخصين قتلا واصيب ثلاثة اخرون بجروح بسقوط قذائف هاون على قرية زركوش قرب السعدية" في شمال شرق محافظة ديالى,واضافت ان "مسلحين قتلوا شخصين في قضاء الخالص" شمال بعقوبة.

وفي بغداد، قالت المصادر ان "شخصين قتلا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة رباعية الدفع بالقرب من معسكر الرشيد (جنوب)".

وتابعت ان "شخصين قتلا واصيب اربعة اخرون بجروح في سقوط قذائف هاون في حي العامل (جنوب - غرب)".

وقد قتل مسلحون "خمسة اشخاص من عائلة واحدة بعد ان اوقفوا حافلة ركاب صغيرة وسط منطقة الدورة (جنوب غرب بغداد)"، وفقا للمصادر.

وفي هجوم منفصل، قتل اربعة من عمال التنظيف في مطار بغداد الدولي (غرب) وجرح تسعة اخرون في هجوم مسلح استهدف حافلة تقلهم غرب بغداد في وقت مبكر من صباح أمس، حسبما افادت مصادر امنية.

من جانبه، اكد مصدر في مستشفى اليرموك (غرب) "استلام جثث اربعة اشخاص وتسعة جرحى من عمال مطار بغداد، اصيبوا باطلاق النار".

وفي هجوم آخر، قتل ثلاثة اشخاص واصيب اخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة تحت سيارة مدنية وسط سوق في منطقة الزعفرانية (جنوب)، حسب ما ما افادت مصادر امنية.

وافاد مصدر امني ان "شرطيا قتل واصيب اثنان بينهم رجل شرطة بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في حي الغدير (جنوب شرق بغداد)".

الى ذلك، اشارت مصادر في الشرطة الى "العثور على 25 جثة في شوارع بغداد بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى".

كما اصيب ثلاثة من "الحجاج بجروح في طريق عودتهم الى بغداد جراء انفجار عبوة استهدفت حافلة كانت تقلهم على الطريق الرئيسي جنوب غرب بغداد"، وفقا للمصادر نفسها.

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة ان "مسلحين مجهولين خطفوا الشيخ ناجي جبارة، رئيس مجلس عشائر محافظة صلاح الدين، اثناء عودته من اداء فريضة الحج بالقرب من منطقة الثرثار".

واوضحت المصادر ان "المسلحين اعترضوا الحافلة التي تقل الشيخ جبارة على احدى الطرق الرئيسة بالقرب من الثرثار جنوب تكريت واقتادوه وحده الى جهة مجهولة"والشيخ جبارة هو شيخ مشايخ عشيرة الجبور في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى