مقتل خمسين مسلحا خلال الاشتباكات في بغداد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اشتباكات عنيف بين القوات العراقية ومسلحين وسط بغداد في شارع حيفا
اشتباكات عنيف بين القوات العراقية ومسلحين وسط بغداد في شارع حيفا
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية محمد العسكري لفرانس برس ان ما لايقل عن 50 مسلحا قتلوا أمس الثلاثاء خلال الاشتباكات العنيفة التي جرت في محيط شارع حيفا في بغداد حيث عثرت الشرطة مساء على 40 جثة.

واوضح العسكري "قتل حوالى 50 مسلحا في الاشتباكات الدائرة في شارع حيفا" مؤكدا "اعتقال 21 اخرين بينهم عرب".

ودارت اشتباكات عنيفة أمس في شارع حيفا والعلاوي والمشاهدة (وسط بغداد) تخللها تدخل للطيران الذي قصف مواقع في هذه المناطق.

واندلعت اشتباكات عنيفة استمرت منذ صباح أمس حتى بعد الظهر بين مسلحين وقوات امنية عراقية بدعم اميركي تخللها دوي انفجارات قوية بينما كان الطيران الحربي يحلق فوق شارع حيفا ومنطقتي علاوي والمشاهدة حيث الغالبية من العرب السنة.

وقد سمع بعيد الظهر دوي انفجار قوي بينما كان الطيران يحلق فوق اخر شارع حيفا. لكن صحافيين من فرانس برس شاهدوا مروحيات من طراز "اباتشي" تطلق صواريخها اكثر من مرة ونيران اسلحتها الرشاشة اثناء تحليقها الذي استمر اكثر من ساعتين.

وافاد شهود عيان ان "الطيران الحربي قصف مرتين منطقة المشاهدة في وسط بغداد" ناحية الكرخ (غرب دجلة) كما قصفت المروحيات بعض الاحياء المتاخمة لشارع حيفا.

ومن جهته، قال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ للصحافيين ان القوات العراقية "باشرت بالتنسيق مع القوات المتعددة الجنسيات عملية تهستدف ملاذ الارهابيين في شارع حيفا".

واضاف ان "الحكومة عازمة على تطهير هذه المنطقة عبر القيام بعملية سريعة (...) هناك عدد كبير من العرب متورطين في هذه الانشطة الارهابية".

وتابع الدباغ "للاسف، هناك العديد من المخابئ للارهابيين من القاعدة وغيرها من التنظيمات التي تحاول زعزعة استقرار العراق".

بدوره، اكد الجيش الاميركي في بيان ان المواجهات تجري بين مسلحين وعناصر من اللواء الاول التابع للفرقة السادسة في الجيش العراقي الذي يحاول "استعادة سيطرة القوى الامنية على شمال شارع حيفا".

ونقل البيان عن اللفتنانت كولونيل سكوت بليشويل قوله ان "هذه المنطقة تشهد نشاطا للمسلحين الذين يعرقلون تحركات القوى الامنية في وسط بغداد".

وشارع حيفا يضم احدث المباني السكنية في بغداد وخصوصا للعاملين في دوائر الدولة ابان النظام السابق وكبار مسؤولي حزب البعث العربي الاشتراكي من جنسيات عربية.

وتشكل منطقة صدامية الكرخ، حيث يوجد قصر للرئيس الراحل صدام حسين، امتدادا للشارع. وغالبية السكان هم من السنة.

من جانبها اعلنت وزارة الدفاع العراقية اعتقال 11 "ارهابيا" بينهم سبعة يحملون "الجنسية السورية" في شارع حيفا,واشارت الى "تحرير ثمانية رهائن في هذه المنطقة".

الى ذلك، اوضحت مصادر امنية ان "دوريات الشرطة عثرت بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى على 40 جثة في مختلف مناطق بغداد احداها مذبوحة ومقطعة الاوصال في حي العامل (جنوب-غرب)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى