كابيلو يطلب الاستغناء عن رونالدو وبيكهام .. تشلسي يعتبر التقارير عن رحيل مورينيو غير صحيحة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
كابيلو
كابيلو
طلب مدرب ريال مدريد الاسباني فابيو كابيلو من المسؤولين في النادي استبعاد عدد من اللاعبين منهم البرازيلي رونالدو والانكليزي ديفيد بيكهام حسب ما ذكرت صحيفة "آس" الرياضية امس الثلاثاء.

واجتمع كابيلو مع رئيس النادي الاسباني رامون كالديرون والمدير الرياضي ونجم الفريق السابق الصربي بردراغ ميياتوفيتش وذلك عقب الخسارة امام ديبورتيفو كورونا صفر-2 في الدوري، وخرج ميياتوفيتش بعد ذلك ليقول انه "متفائل بعد معرفة المشكلات" التي تعترض الفريق.

وحسب الصحيفة فإن كابيلو طلب من كالديرون وميياتوفيتش التخلص من بعض اللاعبين بدءا برونالدو ونقلت عنه قوله "يمكنكم بيعه خلال فترة الانتقالات لفصل الشتاء اذا اردتم"، مضيفا "لن يكون ضمن خططي في ظل هذا المستوى".

وألمحت ايضا الى ان كابيلو طلب عدم تجديد عقد بيكهام الذي ينتهي في يونيو المقبل.. وتتضمن اللائحة ايضا اللاعب الايطالي انطونيو كاسانو.

وكان ريال مدريد اعلن قبل ايام ان ميلان الايطالي رفض طلبه بانتقال رونالدو وكاسانو الى صفوفه.

تشلسي يعتبر التقارير عن رحيل مورينيو غير صحيحة

دحض المدير التنفيذي لنادي تشلسي الانكليزي بيتر كينيون التقارير الصحافية التي تحدثت عن مغادرة مدرب الفريق، البرتغالي جوزيه مورينيو، عقب نهاية الموسم الحالي.

وقال كينيون في بكين "ان هذه التقارير ليست صحيحة".

وكانت الصحف الانكليزية تحدثت عن اتصالات يجريها تشلسي مع المدرب الهولندي غوس هيدينك لتدريب الفريق خلفا لمورينيو في نهاية الموسم.

وتابع كينيون "انها قصة قديمة تتجدد الآن وأعتقد بأن السبب هو تخلفنا بفارق ست نقاط عن مانشستر يونايتد متصدر الدوري".

واضاف "نحتل المركز الثاني في الدوري والفترة الاصعب من الموسم لم تأت بعد، كما اننا تصدرنا مجموعتنا القوية في الدور الاول لدوري ابطال اوروبا".

بيكهام
بيكهام
وكان مورينيو انتقل الى تدريب تشلسي نهاية موسم 2004 وقاده الى اللقب المحلي في الموسمين الماضيين والى احراز كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة عام 2005م.

ميياتوفيش :"متفائل بعد معرفة المشكلات" عشية ذهاب الدور ثمن النهائي

اكد الصربي بردراغ ميياتوفيتش المدير الرياضي في نادي ريال مدريد أمس الأول الاثنين عشية انطلاق ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، انه "متفائل بعد معرفة المشكلات" التي يعاني منها الفريق.

وقال ميياتوفيتش "كان هناك اجتماع صباح أمس بين القيادة الرياضية والكادر الفني للفريق وشارك فيه ايضا رئيس النادي" رامون كالديرون.

واضاف "لقد تحدثنا بانفتاح عن كل المشكلات وعن اننا في وضع ليس مريحا لكن يمكن تجاوزه.. لقد وجدنا جميع المشكلات ونحن قادرون على حلها".

وتابع المهاجم السابق في الفريق الملكي "منذ الآن، سنتخذ اجراءات ستطبق في الوقت المناسب وعلى اي كان"، دون الاشارة الى ماهية هذه المشكلات وطبيعة الاجراءات التي تنوي الادارة اتخاذها.

وجدد ميياتوفيتش ثقته بالمدرب الايطالي فابيو كابيللو بعد الخسارتين في الدوري على ارضه امام ريكرياتيفو هويلفا (صفر-3) وخارجها امام ديبورتيفو كورونا صفر-2 حيث بدا فريق العاصمة الذي يحتل المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري، ثقيلا ودون خطة في المباراتين.

وقال في هذا الصدد "انه رجل عاش مواقف مماثلة كثيرة وخرج منها بنتائج جيدة محققا الاهداف المرسومة، ولهذا السبب لا ارى ان هناك مشكلة وانا مقتنع بأننا سنخرج من هذا الوضع".

ويحل ريال مدريد ضيفا على بيتيس الخميس في ختام منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي الذي يقام ايابه في 17 الحالي.

رونالدو
رونالدو
مانشيني يريد كاسانو في نهاية الموسم

اكد مدرب انتر ميلان بطل الدوري الايطالي لكرة القدم ومتصدر الترتيب الحالي روبرتو مانشيني أمس الأول الاثنين انه يريد الاشارة الى انه يرغب بضم الدولي الايطالي انطونيو كاسانو مهاجم ريال مدريد الاسباني لكن ليس قبل نهاية الموسم الحالي.

واضاف الدولي الايطالي السابق "شخصيا، انا اريده .. لديه طاقات فنية استثنائية، لكني أعتقد بأنه من الصعب ضمه الان في منتصف الموسم".

وتبدو العلاقات بين كاسانو ومدرب ريال مدريد مواطنه فابيو كابيللو غير صحية، وقد أبعده الاخير عن احدى الحصص التدريبية الاسبوع الماضي.

وكان كاسانو انتقل الى ريال مدريد قبل نحو عام قادما من روما لكن المدرب كابيللو المنتقل في بداية الموسم من يوفنتوس قلما أشركه في المباريات ما زاد الفرقة بين الاثنين.

ولم يكن كاسانو ضمن المنتخب الذي خاض مونديال 2006 وأحرز كأس العالم بإشراف المدرب مارتشيلو ليبي لكنه استدعي مجددا الى التشكيلة بإشراف خلفه المدرب الجديد روبرتو دونادوني.

بايرن ميونيخ يكرر إبداء رغبته في ضم لاعب خط الوسط الفرنسي ريبيري

جدد نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم أمس الأول الاثنين إبداء رغبته في ضم لاعب خط الوسط الفرنسي الدولي فرانك ريبيري من نادي مارسيليا الفرنسي.

وقال أولي هونيس المدير العام لنادي بايرن ميونيخ إنه التقى مع بابا ضيوف رئيس نادي مارسيليا وذلك في دبي الاماراتية حيث يتواجد كلا الفريقين المشاركين حاليا في بطولة تحدي دبي لكرة القدم.

وقال هونيس "سيتحدثون إلينا لو كانوا سيبيعون ريبيري فهو (ضيوف) وعدني بذلك." وقال ضيوف إن مارسيليا يحب أن يبقى ريبيري ضمن صفوفه حتى انتهاء عقده في عام 2010 ولكنه سيبحث عن "أفضل سعر" في حالة مغادرة اللاعب للفريق الفرنسي في الصيف.

ويقدر سعر ريبيري بأكثر من 20 مليون يورو (26 مليون دولار) ويتردد أن هناك أندية أوروبية كبرى أخرى ترغب ضم اللاعب الفرنسي ومن بينهما ريال مدريد الاسباني.

ويذكر أن بايرن ميونيخ بطل ثنائية الدوري والكأس الالماني في الموسمين الماضيين لم يدفع أكثر من 20 مليون يورو مقابل التعاقد مع أي لاعب من قبل.

ولكن هونيس قال قبل شهور قليلة ماضية إن النادي مستعد حاليا لاستثمار نحو 30 مليون يورو في نجم بارز.

لارسون
لارسون
وكانت صفقة التعاقد مع المهاجم الهولندي روي ماكاي هي الاكبر في تاريخ بايرن ميونيخ حيث دفع النادي 19 مليون يورو مقابل ضم اللاعب.

لاعبو البوندسليجا يختارون رونالدينيو أفضل لاعب وبرشلونة أفضل نادي في العالم

أوضح استطلاع رأي نشرته مجلة "كيكر" الرياضية الالمانية أمس الأول الاثنين أن الاوساط الكروية في ألمانيا لا تزال تعتبر النجم البرازيلي الدولي رونالدينيو أفضل لاعب كرة قدم في العالم وأن ناديه برشلونة الاسباني بطل أوروبا أفضل أندية العالم.

ونفى لاعبو أندية الدوري الالماني (بوندسليجا) أنهم طالبوا بوضع حد أقصى للرواتب كما رفضوا فكرة إقامة الموسم الكروي في بداية العام الميلادي والتي طرحها السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأجري استطلاع الرأي بين 270 لاعبا وحقق رونالدينيو المركز الاول للمرة الرابعة على التوالي حيث حصل على 4ر72 بالمئة من الاصوات بينما حصل الايطالي فابيو كانافارو الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم على 6ر5 بالمئة من الاصوات مقابل 2ر3 بالمئة كانت من نصيب الالماني الدولي ميروسلاف كلوزه.

أما نادي برشلونة فقط حصل على نسبة 6ر41 بالمئة من الاصوات احتل بها المركز الاول في استطلاع الرأي كأفضل أندية العالم يليه ريال مدريد (123 بالمئة) وثلاثة أندية إنجليزية هي أرسنال (9ر9 بالمئة) وتشيلسي (5ر9 بالمئة) وليفربول (5ر7 بالمئة).

كاسانو
كاسانو
أما دييجو صانع الالعاب البرازيلي بفريق فيردر بريمن فقد اختير أفضل لاعب أجنبي بأندية البوندسليجا كما حصل المهاجم يان شلاودراف الذي سيترك ألمانيا آخن لينضم إلى بايرن ميونيخ في الصيف على لقب أفضل لاعب في الصاعدين حديثا لدوري الدرجة الاولى.

وحصل ينز ليمان حارس مرمى أرسنال الانجليزي على 9ر82 بالمئة من الاصوات في استطلاع الرأي لاختيار حارس المرمى الاساسي للمنتخب الالماني بينما اختارت نسبة 3ر44 بالمئة حارس المرمى روبرت إنكه ليكون حارس المرمى البديل بالمنتخب مكان تيمو هيلديبراند حارس شتوتجارت والذي حصل على نسبة 5ر16 بالمئة فقط من الاصوات.

أما فكرة وضع حد أقصى للرواتب من أجل القضاء على تضخم الايرادات لدى بعض اللاعبين دون غيرهم وتصاعد الخلافات في الاندية الغنية والفقيرة فقد عارضه نسبة 83 بالمئة ولم تؤيده سوى نسبة 17 بالمئة.

ورد اللاعبون بشكل حاسم مثل ذلك لدى استطلاع آرائهم بشأن فكرة إقامة مسابقة الدوري منذ بداية العام الميلادي بدلا من إقامته ما بين الصيف وأواخر فصل الربيع.

وأوضح استطلاع الرأي أن 5ر22 بالمئة من اللاعبين يؤيدون الفكرة بينما يعارضها نسبة 5ر77 بالمئة منهم.

لارسون ربما يظل بفريق مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم

أبلغ نادي هلسنبورج السويدي لكرة القدم لاعبه هنريك لارسون أمس الأول الاثنين بأنه يمكنه البقاء ضمن صفوف فريق مانشستر يونايتد الانجليزي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

رونالدينيو
رونالدينيو
وكان لارسون /35 عاما/ انضم لمانشستر يونايتد بعقد إعارة من النادي السويدي لمدة ثلاثة شهور وسجل للفريق الانجليزي في أولى مشاركاته معه وذلك في المباراة التي فاز فيها مانشستر على أستون فيلا الاحد الماضي في الدور الثالث ببطولة كأس إنجلترا.

ولكن شتن انجه فريدن رئيس نادي هلسنبورج قال إنه قد يسمح للارسون بالبقاء في مانشستر يونايتد.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن فريدن قوله "لو يريد (لارسون) البقاء سنبدأ النقاش بهذا الشأن مع مانشستر.. ولن نقف في طريقه." ومع ذلك يرفض لارسون لاعب سيلتيك الاسكتلندي وبرشلونة الاسباني سابقا التفكير في مستقبله مع مانشستر الذي شارك ضمن صفوفه مرة واحدة فقط.

تقارير صحفية: ويست برومويتش يرفض طلب توتنهام لضم ديفيز

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أمس الأول الاثنين أن نادي ويست برومويتش ألبيون الهابط حديثا من الدوري الانجليزي لكرة القدم رفض عرضا قيمته خمسة ملايين جنيه إسترليني (4ر7 مليون يورو) من توتنهام المنافس في الدوري الانجليزي لضم المدافع كورتيس ديفيز.

ويقع لاعبو ويست برومويتش تحت أنظار المدربين الذين يسعون لتدعيم صفوف فرقهم خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية حيث رفض ويست برومويتش عرضا مقدما من ويجان لضم المهاجم ناثان إلينجتون مقابل ثلاثة ملايين إسترليني.

وذكرت صحيفة "صن" أنه يعتقد أيضا أن تشارلتون يوجه أنظاره نحو لاعب خط الوسط نيجل كواشي ولكن توني موبراي المدير الفني لويست برومويتش أكد أنه لن يجرى السماح لاي لاعب بالرحيل حتى تقدم الاندية الاسعار المطلوبة.

وقال موبراي بشكل جريء "لن يغادر أحد حتى تعقد الصفقة المناسبة ويجرى الاتفاق على الشروط المناسبة للنادي." ومن ناحية أخرى قال أدريان بوثرويد المدير الفني لفريق واتفورد إن ستة من أندية الدوري الانجليزي توجه أنظارها نحو آشلي يونج وأضاف أن أكبر عرض قدم للاعب البالغ من العمر 21 عاما كانت قيمته سبعة ملايين إسترليني.

ويتردد أن تلك الاندية التي ترغب ضم يونج هي أستون فيلا وإيفرتون وتوتنهام وشيفلد يونايتد وأرسنال وليفربول.

وقال بوثرويد "الجميع مهتم وهذا حسنا. وسيبقى آشلي (يونج) لاعب بفريق واتفورد حتى يبلغني أنه يرغب الرحيل."

واين روني يشتري منزلا فخما في أمريكا لخاطر عيون أخت خطيبته المريضة

ذكرت تقارير إخبارية امس الأول الاثنين أن نجم كرة القدم الانجليزي واين روني اشترى منزلا فخما في الولايات المتحدة من أجل مساعدة أخت خطيبته القعيدة على الشفاء.

مورينيو
مورينيو
ويصل سعر المنزل الفخم الذي اشتراه مهاجم فريق "مانشستر يونايتد" الانجليزي والذي يقع في ولاية فلوريدا ويضم ثلاث غرف نوم فخمة، 300 ألف جنيه استرليني (حوالي 580 ألف دولار أمريكي).

وقرر نجم نجوم منتخب إنجلترا /21 عاما/ شراء المنزل الجديد حتى يتمكن هو وخطيبته كولين ماكلولين /20 عاما/ من اصطحاب أختها الصغيرة المريضة إلى متنزهات فلوريدا الشهيرة.

وأشارت صحيفة "صن" البريطانية الشعبية إلى أن الطفلة الصغيرة روزي /تسعة أعوام/ تعاني من اضطرابات في المخ.

ونقلت الصحيفة عن أحد المصادر قوله إن موقع المنزل الجديد الذي اشتراه مهاجم فريق مانشستر يونايتد الانجليزي "ممتاز للمشاهير لأنه مخفي ويوفر الخصوصية".

يذكر أن روني له ممتلكات أخرى في فلوريدا ومدينة ماربيلا الساحلية بأسبانيا.

روماريو يتدرب وينتظر قرار الفيفا بشأن مشاركته مع فاسكو دا جاما

قال روماريو مهاجم منتخب البرازيل السابق أمس الأول الاثنين انه ينتظر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن امكانية مشاركته مع نادي فاسكو دا جاما البرازيلي في بطولة كاريوكا المحلية التي تنطلق الشهر الحالي.

ويبحث روماريو الذي سيحتفل بعيد ميلاده الحادي والاربعين في وقت لاحق من الشهر الجاري عن طريقة للالتفاف حول قرار الاتحاد الدولي الذي يمنع اللاعبين من المشار كة مع أكثر من فريقين خلال فترة 12 شهرا.

وقال روماريو للتلفزيون البرازيلي "اتمنى ان يتفهم الاتحاد الدولي موقفي و ان يدعني افعل ما اريده بشدة وهو لعب كرة القدم وتسجيل الاهداف.. وترك روماريو الذي يزعم انه سجل 987 هدفا خلال مشواره مع فاسكو دا جاما في ما رس الماضي ليلعب لنادي ميامي الامريكي قبل ان يلعب اربع مباريات مع اديليد يونايتد الاسترالي بعد ذلك.

وقدم فاسكو دا جاما روماريو رسميا في مؤتمر صحفي الاسبوع الماضي وبدأ اللاعب تدريباته مع الفريق يوم الخميس الماضي.

ويتدرب روماريو حاليا بمفرده في ريو دي جانيرو فيما يتدرب بقية لاعبي فريقه في مقر النادي في ريسيندي.

ويتطلع روماريو الى تسجيل هدفه الألف قبل اعتزاله وتمثل بطولة كاريوكا المحلية في ولاية ريو فرصة جيدة لتحقيق هذا الهدف خاصة ان فاسكو دا جاما سيتقابل مع اندية متوسطة المستوى خلالها.

وقال روماريو "اعتقد انه من الصعب ان اسجل 13 هدفا في بطولة كاريوكا لكن الامر سيكون رائعا لو نجحت في ذلك." وتشكك وسائل الاعلام البرازيلية منذ فترة طويلة في صحة عدد اهداف روماريو ا لتي قالت عنها انها تتضمن مجموعة من الاهداف سجلها مع فرق الناشئين ومباريات تدريبية.

روماريو
روماريو
إلزام رونالدينهو بدفع 14 ألف دولار نفقة شهرية لإبن الراقصة

ألزمت محكمة برازيلية نجم منتخب السامبا وساحر برشلونة الإسباني رونالدينهو بدفع نفقة شهرية إلي ابنه من زوجته السابقة، قدرها 30 ألف ريال برازيلي، بما يعادل 14 ألف دولار.

وكان رونالدينهو يدفع ما يعادل نصف هذا المبلغ لنجله «جياو» البالغ من العمر عامين منذ انفصاله عن زوجته الراقصة جاناينا فيانا وينديز العام الماضي، ولكن الزوجة قررت اللجوء إلي القضاء البرازيلي من أجل زيادة النفقة الشهرية للابن، بما يتناسب مع ما يتلقاه رونالدينهو من عوائد مالية من ناديه الإسباني الشهير برشلونة حامل لقب الدوري المحلي لموسمين علي التوالي. وقال القاضي أنطونيو أوريليو دوارتي الذي أصدر الحكم في القضية أن هذا المبلغ قابل للزيادة واصفاً النفقة الشهرية التي سيدفعها رونالدينهو بأنها عادلة في الوقت الحالي. وسبق لزوجة اللاعب السابقة أن حصلت على حكم قضائي يلزم نجم برشلونة بدفع 7 آلاف دولار شهرياً لإبنه في نوفمبر الماضي.

مورينيو يتمسك بالنجم الالماني بالاك رغم هبوط مستواه

أكد جوزيه مورينيو المدير الفني لبطل الدوري الانجليزي تشيلسي تمسكه باللاعب الالماني مايكل بالاك على الرغم من الانتقادات الموجهة ضده بسبب هبوط مستواه.

وذكر مورينيو مدرب تشيلسي في حديث للقناة الاولى بالتلفزيون الالماني أمس الثلاثاء أنه مسئول وحده عن تشكيل الفريق وليس رئيس النادي أو الجمهور أو الصحفيين.

واعترف المدرب أن بلاك لم يحقق حتى الان معجزات غير أنه لاعب في خدمة الفريق ولهذا فهو يشارك في المباريات.

تيري قائد تشيلسي يعترف بسوء التصرف بعد انتقاده للحكم بول

اعترف جون تيري قائد فريق تشيلسي و منتخب انجلترا لكرة القدم بسوء التصرف بعد ان وجه انتقادات للحكم جراهام بول عقب طرده خلال مباراة خسرها فريقه امام توتنهام هوتسبير في دوري انجلترا الممتاز في نوفمبر الماضي.

وقال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بموقعه على الانترنت يوم أمس الأول الاثنين ان اللاعب المدافع طلب في البداية عقد جلسة تحقيق شخصية معه لكنه سحب الطلب واعترف بالاتهام الذي وجهه له الاتحاد.

وكان تيري مدافع فريق نادي تشلسي اللندني قال عقب المباراة ان الاسباب التي حصل عليها من الحكم بول البطاقة الصفراء الثانية التي تلقاها خلال المباراة كانت متضاربة وهي مزاعم نفاها الحكم الانجليزي.. ووجه الاتحاد الانجليزي اتهاما بسوء التصرف لتيري لأن تعليقاته تشكك في أمانة ونزاهة بول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى