جوزيه يجتمع باللاعبين لتخفيف آثار الهزيمة قبل لقاء المقاولون .. أحمد السيد ينتظر العملية .. نادر ينتقل إلى إنبي .. وجمعة يستعد للريان القطري

> القاهرة «الايام الرياضي» وكالات :

>
جوزيه يشد من أزر لاعبيه
جوزيه يشد من أزر لاعبيه
أنضم النجم محمد أبوتريكة إلي تدريبات فريقه الأهلي المصري أمس الثلاثاء بعد أن أكدت جميع الفحوصات والأشعات التي أجريت له سلامته تماماً واستعداده للمران والمشاركة في المباريات بشكل طبيعي.. وكان أبوتريكة الذي تعرض لكدمة في مباراة الإسماعيلي سقط على إثرها مغشياً عليه في الملعب وخرج دون أن يكمل اللقاء وقد خضع للراحة ثم توجه للمستشفى في اليوم الثاني وأجريت له فحوصات طبية شاملة للاطمئنان التام عليه وللتأكد من عدم وجود أي مضاعفات.

الطريف أن أبوتريكة كان قد توجه لزيارة أحمد السيد في المستشفى الذي يرقد فيه استعداداً لإجراء عملية جراحية أسفل عينيه بعد أن تعرض لكسر نتج عن تعرضه لضربة من سن حذاء أحمد فتحي تلزم تركيب شريحة ليتم تثبيت العظمة التي كسرت.

وبالنسبة للاعب أحمد السيد فقد كان مقرراً إجراء الجراحة أمس الأول ولكن الأطباء المعالجين قرروا تأجيلها حتى يختفي الورم الذي ظهر أسفل العين.

السيد يتحدث

ومن داخل الغرفة 532 تحدث أحمد السيد لـ"المساء" عن تفاصيل إصابته قائلاً: إن حذاء أحمد فتحي اصطدم بوجهي دون أي قصد علي الإطلاق.

وقال إنه بعد خروجه من الملعب وأثناء الاستراحة بين الشوطين لاحظ نزول الدماء من أنفه فأجرى اتصالاً فورياً بأحد أصدقائه الذي حضر إليه مباشرة واتجها سوياً إلي المستشفى ولم يكن يرى أي شيء تقريباً بسبب إغلاق عينه اليمنى .. وأضاف أحمد السيد أنه لم يتابع أحداث الشوط الثاني من اللقاء لكنه علم بالنتيجة بعد انتهاء المباراة وحزن كثيراً للخسارة المفاجئة.

دافع أحمد السيد عن زملائه مؤكداً أن الإرهاق هو السبب الحقيقي في الهزيمة بسبب توالي المباريات.. حيث يلعب الفريق مباراة كل ثلاثة أيام تقريباً.

أكد أحمد السيد الذي ترافقه والدته في المستشفى أنه سيحصل على راحة تامة لمدة أسبوع بعد إجراء العملية ثم يعود للمران لمدة أسبوعين دون التحامات قبل أن يبدأ المشاركة الفعلية.

من جانب آخر بدأ النادي الأهلي مرحلة تصحيح المسار والأوضاع السلبية التي أظهرتها الخسارة الثقيلة أمام الإسماعيلي في الدوري العام والتي أجلت احتفاظ الفريق باللقب للعام الثالث علي التوالي.

أهم خطوات هذه المرحلة هي الاستفادة من فترة الانتقالات الحالية وتدعيم صفوف الفريق بلاعبين جدد في المراكز التي تحتاج لدعم أو تجديد الدماء.

وفي هذا الاتجاه اقترب الأهلي كثيراً جداً من ضم الظهير الأيمن لفريق الأوليمبي أحمد عادل البالغ من العمر 23 عاماً وذلك بعد التقدم بعرض رسمي لإدارة الأوليمبي بضمه مقابل مليون ونصف المليون جنيه القيمة التي حددها النادي الأوليمبي بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب. ويتولي مهندس الصفقات بالقلعة الحمراء المهندس عدلي القيعي إنهاء التعاقد.

احمد السيد في المستشفى
احمد السيد في المستشفى
ولا يوجد أي عوائق في سبيل إتمام هذه الصفقة سوى الرأي الأخير لإدارة الأوليمبي. لاسيما وأن اللاعب أحمد عادل وافق بصفة نهائية على ارتداء الفانلة الحمراء سواء في يناير الحالي أو في نهاية الموسم الجاري. حيث ينتهي عقده رسمياً مع النادي السكندري.

عجلت أحداث مباراة الإسماعيلي والأهلي التأكد من الاحتياج إلى ظهير أيمن بضرورة التعاقد مع أحمد عادل في فترة الانتقالات الحالية بدلاً من الانتظار لنهاية الموسم.. ولن تقل مدة تعاقد اللاعب عن ثلاثة مواسم ونصف الموسم.. وبعد أحمد عادل المنتظر أن تكون أولى صفقات الأهلي الجديدة في يناير سيتم التركيز على إنهاء صفقة المهاجم الأفريقي الجديد.. حيث دخل دائرة الاهتمام مع فوتيه الإيفواري وهو الأقرب حتى الآن وسيتم تحديد الأولوية بعد ذلك تحسباً للإخفاق في صفقة فوتيه بسبب المقابل المادي الذي سيطلبه نادي أسيك ميموزا.

لن يكون أحمد عادل والمهاجم الأفريقي في الأهلي في يناير.. بل هناك لاعب ثالث في خط الوسط أو الظهير الأيسر ليغلق الفريق الثغرات الموجودة.

نادر في إنبي

على جانب آخر يقوم نادر السيد حارس مرمي الأهلي بالتوقيع على عقد انضمامه إلي صفوف نادي إنبي خلال الساعات القليلة القادمة بعد موافقة لجنة الكرة علي بيعه وإبلاغ إدارة إنبي رسمياً بذلك.

ينتظر النادي الأهلي وصول مسئولي الريان القطري لإنهاء صفقة شراء وائل جمعة نجم دفاع الفريق بعد التقدم بطلب رسمي وموافقة الأهلي عليه.

أكد وائل جمعة موافقته علي اللعب لصفوف نادي الريان القطري طالما أن الأهلي أعلن موافقته رسمياً على ذلك.

قال وائل جمعة: إن باب انتقاله إلى بلاكبيرن الانجليزي لم يغلق أيضاً.. ولكنه سوف يلعب للنادي الأكثر جدية في المفاوضات والراغب في ضمه وسيظهر هذا من خلال حضور مسئولي أي منهما أولاً إلى القاهرة..أما بخصوص وائل شيتوس فمن المنتظر رحيله إلي جراتس النمساوي علي سبيل الإعارة لمدة عام بنية تسويقه أوروبياً للنادي الأهلي وذلك في إطار بروتوكول التعاون القائم بين الناديين.

الزمالك أغلق الملف العربي ويستعد لإنبي

أغلق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي هنري ميشيل ملف البطولة العربية بعد الفوز على أهلي جده السعودي 1/صفر مؤقتاً.. وبدأ في الاستعدادات الجادة لمباراته المقبلة في الدوري المحلي أمام إنبي التي ستقام غدا الخميس باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر.. رفض المدير الفني منح لاعبيه راحة سلبية عقب نهاية المباراة.. واستدعى جميع اللاعبين للتدريبات أمس الأول على ملعبه بميت عقبة نظراً لضيق الوقت.. حيث ركز أعضاء الجهاز الفني علي التركيز علي رفع معدلات اللياقة البدنية التي اشتكي منها المدير الفني أكثر من مرة.

حرص ميشيل على الحصول على شرائط فيديو لمباريات انبي الأخيرة لمشاهدتها للتعرف على مواطن القوة والضعف من أجل وضع الخطة المناسبة والتشكيل الذي سيعتمد عليه في اللقاء.

اللقطة التي أصيب فيها اللاعب أحمد السيد
اللقطة التي أصيب فيها اللاعب أحمد السيد
وسط فرحة جماهير الزمالك بالفوز علي أهلي جدة السعودي وارتفاع رصيده إلى 4 نقاط.. أكد المدير الفني أنه مجبر على التعامل مع كل البطولات التي يشارك فيها الزمالك بأنها مازالت في الملعب مع الوضع في الاعتبار صعوبة المنافسة سواء في الدوري المحلي أو العربي.

أشار إلى أن الفوز بالمباراة جعل النقاط تقاربت في المجموعة وعلى الجهاز الفني أن يخطط للتأهل إلى المربع الذهبي من الآن والمنافسة على اللقب.. معبراً عن سعادته البالغة بعودة روح الفريق إلى الزمالك واعتبرها من أهم مكاسب اللقاء.

أضاف أن لاعبيه أدوا ما عليهم في المباراة وقدموا عرضاً رائعاً وخاصة في الشوط الأول.. موضحاً أن تراجع المستوى والتعرض للضغط من الأهلي السعودي بعده أمر طبيعي لأن الزمالك واجه فريقاً قوياً ويملك مقومات الفوز وكان بإمكانه التعادل بالفعل.. وبالتالي فمن الطبيعي أن نتعرض للضغط بعد التقدم بهدف جعفر..

وأوضح هنري أن الزمالك في حاجة إلي "شغل" كثير في المرحلة المقبلة حتى يصل إلى المستوى اللائق بإسمه وتاريخه في المنطقة.. وأنه سيغلق ملف البطولة العربية الآن ويركز في المباراة القادمة أمام إنبي في الدوري الممتاز.

أكد هنري ميشيل أنه لن يتحدث عن الصفقات والمراكز التي تحتاج إلى دعم لأنه لم يتعرف بعد على الفريق بالشكل اللازم حتى يحدد هذا الأمر.. وقال إن مشاركة عمرو زكي في اللقاء ثم تغييره كانت بناء على تأكيد اللاعب لسلامته ثم شكواه من التعب.. موضحاً أن اللاعب هو طبيب نفسه ويمكنه تحديد مدى قدرته على اللعب من عدمها.. وأن الحديث في تمارضه أو تضليله للجهاز لخوض المباراة أمور داخلية يحتفظ بها لنفسه فقط.

دافع عن حازم إمام.. قائلاً إن وجوده ضروري للاستفادة بخبرته وقدراته.. وإن أحداً لم يتعرف على طريقة الاستفادة من حازم حتى الآن.

أشار إلى أن الجهاز الفني السابق بقيادة البرتغالي مانويل كاجودا ساهم في الحالة التي ظهر بها الفريق في الفترة الأخيرة.. وأوضح أن الجهاز السابق لم يراع نقطة توالي المباريات في المسابقات المحلية والعربية.. ولم يأت بفترة إعداد مناسبة لهذه النقطة مما أثر سلبياً على الفريق الآن.

أكد أنه يسعى بجدية إلى علاج النقاط السلبية التي خلفها السابقون عليه ومنها ضعف اللياقة البدنية لدى لاعبيه وتعدد وكثرة الإصابات هنا وهناك.

مؤكداً أنه لم يتعود على انتقاد أي جهاز ولكن الواقع يحتم عليه توضيح الحقائق للجميع.. أبدى ميشيل قلقه وتعجبه من تتابع المباريات الرسمية للفريق وأنها لن تساعده في التقرب أكثر من الفريق والتعرف علي كل صغيرة وكبيرة لديه استعداداً للفترة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى