نادال يتقدم موكب المنسحبين من بطولة سيدني للتنس

> عواصم «الآيام الرياضي» وكالات :

>
نادال أثناء اعلان انسحابه من البطولة
نادال أثناء اعلان انسحابه من البطولة
تقدم الاسباني رافاييل نادال المصنف الاول ببطولة سيدني (ميديبانك الدولية) للتنس البالغ مجموع جوائزها 036ر1 مليون دولار موكب اللاعبين المصابين المنسحبين من منافسات البطولة امس الثلاثاء بعدما فشل اللاعب الاسباني في إكمال مباراته بالدور الاول لينسحب أمام الاسترالي كريس جوتشيوني بسبب الاصابة في فخذه..وبذلك تأهل جوتشيوني 21 عاما إلى الدور الثاني من البطولة الاسترالية بنتيجة 6/5 ليطول عمر الحلم الجميل الذي يعيشه اللاعب الاسترالي حاليا بعد خوضه أول نهائي في مشواره الرياضي الاحد الماضي عندما خسر من الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة أديليد..أما نادال فقد وصل إلى ملبورن مساء أمس الأول الاثنين بعد خسارته من البلجيكي خافيير ماليس في الدور قبل النهائي من بطولة تشيناي بالهند يوم السبت الماضي..وسيستغل نادال الايام القليلة المقبلة في الراحة والعلاج على أمل اللحاق ببطولة أستراليا المفتوحة التي ستنطلق منافساتها يوم الاثنين المقبل. ويسعى نادال جاهدا للمشاركة في بطولات الموسم الصيفي بأستراليا بعدما غاب عنها عام 2006 بسبب الاصابة..وقال نادال "أشعر بالاسف حيال الجماهير .. فرجلي ليست بخير.. حاولت الاحماء قبل المباراة ولكنه كان أمرا مستحيلا بالنسبة لي أن أقدم أفضل ما لدي.. مازال أمامي أسبوع قبل ملبورن(أستراليا المفتوحة) وآمل أن أستعيد لياقتي البدنية"..وأضاف نادال "أريد أن أكون بكامل لياقتي البدنية حيث أنني لدي حافز خاص لتلك البطولة .. ومن بين أهدافي لهذا الموسم أن ألعب جيدا هناك".

وفشلت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثانية بالبطولة كذلك في إكمال مباراتها بالدور الثاني امس وانسحبت كوزنيتسوفا الحائزة على لقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2004 من مباراتها أمام السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك بعد مجموعة واحدة فقط لشعورها بصعوبة في التنفس..وتأهلت الصربية آنا إيفانوفيتش إلى الدور الثالث عندما انسحبت منافستها الروسية ناديا بيتروفا المصنفة الرابعة بالبطولة بينما كانت النتيجة 6/2 و4/2 لايفانوفيتش..كما تأهل التشيكي إيفو مينار للدور الثاني امس بعد انسحاب منافسه التايلاندي بارادورن سريشابان من المباراة بينما كان الاول متقدما 6/2 و3/صفر. ويعاني بارادورن من الاصابة في رسغه التي أرقته في نهاية الموسم الماضي وحرمته من المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية التي جرت في ديسمبر الماضي .. من ناحية أخرى أخذ حامل اللقب الامريكي جيمس بليك خطوته الاولى في مشواره الطويل نحو الحفاظ على لقب سيدني امس بتغلبه على مواطنه كيفين كيم 6/3 و6/4 في الدور الاول من البطولة.. وكان بليك قد أحرز خمسة ألقاب في الموسم الماضي مما رفعه إلى المركز الخامس بالتصنيف العالمي للاعبين المحترفين وهو أعلى تصنيف يحققه اللاعب حتى الآن بمشواره الرياضي.

وقال بليك "لن يكون الامر سهلا، ولكنني أود تحقيق قدر كبير من النجاح هنا كما فعلت في العام الماضي وربما أتوجه إلى ملبورن حيث تقام (أستراليا المفتوحة) بثقة أكبر حينها.. إنني أتطلع قدما لهذه البطولة وبقية بطولات الموسم الصيفي بأستراليا".. وفي مباراة أخرى تغلب الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف السادس بالبطولة على مواطنه جوليان بينتو 6/1 و6/4. بينما فاز الاسباني كارلوس مويا على الاسترالي لوك بورجيوس 7/6 وفي منافسات السيدات انضمت البلجيكية كيم كليسترز إلى الفرنسية أميلي موريسمو في الدور الثالث لسيدني بعد فوز كل منهما في مباراتها الافتتاحية بالبطولة الاسترالية في الدور الثاني امس. بينما فجرت الصينية نالي مفاجأة كبيرة بتغلبها على الروسية إلينا ديمنتييفا المصنفة السادسة بالبطولة 3/6 و6/1 و7/5. الا أن الفوزين اللذين حققتهما كليسترز وموريسمو المصنفتين الاوليين على العالم سابقا كانا متناقضين إلى حد كبير.

حيث حققت كليسترز فوزا ساحقا على الاسترالية المخضرمة نيكول برات 6/1 و6/2 في 55 دقيقة فقط من اللعب. وقالت كليسترز المصنفة الثالثة بالبطولة والتي أحرزت لقب سيدني عام 2003 وتعتزم اعتزال التنس وهي في ال24 من عمرها أي خلال هذا العام "لقد عملت جاهدة لاستعادة لياقتي البدنية وأشعر أن حالتي جيدة كما كانت من قبل".

سانانجيلو وغاريغيس وفوز تشاكفيتادزه وسيرينا وليامس خرجت الاسبانية انابيل مدينا غاريغيس والايطالية مارا سانتانجيلو المصنفتان ثانية وخامسة على التوالي امس الثلاثاء من الدور الثاني لدورة هوبارت الاسترالية الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 130 الاف دولار..وخسرت غاريغيس امام النمسوية سيبيل بامر 4-6 و3-6، وسانتانجيلو امام الكولومبية كاتالينا كاستانو 3-6 و2-6. وفي المباريات الاخرى ضمن الدور الثاني فازت الروسية انا تشاكفيتادزة الاولى على مواطنتها اولغا بوتشكوفا 7-6 (8-6) و7-5، والاميركية سيرينا وليامس على التشيكية لوس سافاروفا 6-3 و3-6 و7-6 (7-5)، والصينية جاي زهينغ السابعة على الفرنسية سيفيري بريموند 6-1 و6-3، والروسية فاسيليزا باردينا على اليابانية ايكو ناكامورا 6-4 و6-4. وفي الدور الاول، كانت الروسية اولغا بوتشكوفا فازت على الاسرائيلية تسيبورا اوبسيلر صفر-6 و6-2 و7-6 (7-5).

دورة الدوحة: الثالثة ثابتة لليوبيسيتش
توج الكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنف ثانيا بطلا لدورة الدوحة الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها مليون دولار بفوزه على البريطاني اندي موراي 6-4 و6-4 في المباراة النهائية السبت,وكانت الثالثة ثابتة لليوبيسيتش بعد ان خسر نهائي الدورة في العامين الماضيين الاولى امام الفرنسي نيكولا اسكوديه عام 2004، ثم امام السويسري روجيه فيدرر عام 2005، ورفع رصيده الى 12 فوزا مقابل خسارتين في هذه الدورة.

وافتتح ليوبيسيتش موسمه بلقب اول على غرار العام الماضي حين توج بطلا لدورة مدراس الهندية، ويبدو انه استفاد من تخلف فيدرر بطل النسختين السابقتين عن المشاركة بسبب عدم التوصل الى اتفاق مع المنظمين حول الامور المالية..وقال بعد فوزه في نحو ساعة و45 دقيقة "اخيرا تحقق الحلم.. اعتقد بأنه احد افضل الالقاب وكنت انتظره بفارغ الصبر.. اليوم كنت مقتنعا دائما بأن فرصتي في احراز اللقب قائمة". من جانبه، قال موراي (19 عاما) "انه لشرف كبير لي ان اصل النهائي وان اواجه ليوبيسيتش.. انه لاعب كبير ولم استغل فرصي بالشكل الامثل لانه لم يمكنني من ذلك".

وسنحت الفرصة مرتين للبريطاني لكسر ارسال منافسه في الشوط السابع من المجموعة الاولى وعندما فشل في ذلك ظهرت عليه علامات الغضب ورمى مضربه بالارض بعنف ما اثر على ادائه وفقد ارساله بالتالي وخسر المجموعة الاولى 4-6.

وفي الثانية، بدا الكرواتي واثقا من نفسه واستقر اداءه بشكل افضل من منافسه وتقدم عليه 5-4 عندما حاول موراي الانتقال الى الهجوم في وقت متأخر ففقد توازنه وخسر المجموعة بنتيجة الاولى وبالتالي المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى