خمس مباريات مهمة في الدوري القطري لكرة القدم اليوم

> الدوحة «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

>
الدوري القطري
الدوري القطري
تجرى اليوم الاربعاء خمس مباريات مهمة في المرحلة 17 بمسابقة دوري الدرجة الاولى القطري لكرة القدم,وهذه هي المرة الاولى التي تجرى فيها جميع مباريات الاسبوع في يوم واحد وذلك لمنح المنتخب القطري الاول الفرصة الكاملة للاستعداد لبطولة كأس الخليج الثامنة عشرة التي ستقام في مدينة أبو ظبي بالامارات خلال الفترة من 17 إلى 30 يناير الجاري حيث يدخل المنتخب القطري معسكره التدريبي في 11 من الشهر الجاري.

ويلتقي اليوم الخور مع قطر والوكرة مع العربي وأم صلال مع الريان والشمال مع الغرافة والاهلي مع السد.

ويتصدر فريق السد قمة ترتيب الدوري القطري لهذا الموسم برصيد 41 نقطة يليه الغرافة في المركز الثاني برصيد 27 نقطة ثم أم صلال برصيد 24 نقطة والريان 23 نقطة وقطر 21 نقطة والعربي والوكرة والشمال ولكل منهم 18 نقطة والخور 15 نقطة وأخيرا الاهلي 14 نقطة.

وينتظر أن تشهد المباريات التي تجمع أطراف من فرق القاع منافسات قوية حيث يسعى كل فريق لتحسين موقفه قبل توقف مسابقة الدوري لفترة طويلة.

هذا بالاضافة إلى التنافس الشرس بين فرق المربع الذهبي باستثناء فريق السد المنتشي دائما بالانتصارات والتي جعلته ينفرد بالقمة بفارق 14 نقطة.

ويعاني طرفا المباراة الاولى الخور وقطر من النتائج الهزيلة بهذا الموسم فقطر الذي كان منافسا عنيدا على الصدارة في الموسم الماضي واجه عدة مشاكل هذا الموسم وأصبح يحتل المركز الخامس بترتيب مسابقة الدوري برغم أنه يضم بين صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين المحترفين يقودهم النيجيري أوجستين أوكوشا والكاميروني بيل تشاتو والعماني عماد الحوسني وسيباستيان سوريا والمغربي الامين الرباطي.

وفي الخور يسعى مدرب الفريق الفرنسي جون بول رابي لانعاش آمال الفريق بالبقاء بدوري الاضواء معتمدا على نجومه الكاميروني جون بول يونتشا والمغربي يوسف روسي والبحريني محمد السيد عدنان والعماني جمعة الوهيبي والبرازيلي رودريجو.

أما المباراة الثانية التي ستجمع أم صلال بالريان فستشهد منافسه قوية بينها نظرا للترتيب المتقارب بين الفريقين حيث يحتل أم صلال المركز الثالث برصيد 24 نقطة ويليه الريان بالمركز الرابع برصيد 23 نقطة. ويقود أم صلال غدا المغربيين عزيز بن عسكر ويزيد قيسي والبرازيلي فابيو سيزار والبحريني حسين علي والعماني سعيد الشون.

بينما يعتمد الريان على البلجيكي إميل مبينزا والبولندي جازاك باك والمغربي بوشعيب المباركي والسعودي نايف القاضي والعماني أحمد مبارك والفرنسي من أصل تونسي صبري اللموشي.

وتجمع المباراة الثالثة غدا بين الوكرة والعربي اللذين سيسعيان للانفراد على الاقل بالمركز السادس بترتيب الدوري القطري حيث يحتل الفريقان المركزين السادس والسابع برصيد 18 نقطة لكل منهما وسيكون الفوز نقطة انطلاق مهمة لكلا الفريقين عندما تستأنف المسابقة بعد كأس الخليج.

ويعتمد مدرب الوكرة البوسني محمد بازديفيتش غدا على لاعبيه الليبي نادر الترهوني والفرنسي آلان جوما والبوسني ميتروفيتش سلافيا والعماني هاشم صالح.

أما العربي الذي يقوده المدرب الوطني عبد الله سعد فسيعتمد على الاسترالي توني بوبوفيتش والبرازيلي مارسيلو كماتشو والبحريني محمد سالمين ومواطنه سلمان عيسي والبرتغالي جواو توماس.

وفي المباراة الرابعة يلتقي الاهلي والسد في مواجهة بين القمة والقاع مع أن الفوز لن يكون مضمونا تماما للسد على اعتبار أن الاهلي يجب عليه تحقيق الفوز أو على الاقل التعادل للخروج من المأزق الذي يعيشه أقدم الاندية الأهلية القطرية وصاحب المركز الاخير بترتيب الدوري المحلي حاليا.

ويقود السد اليوم الاكوادوري كارلوس تينيريو في خط الهجوم ومعه خلفان إبراهيم خلفان وماجد محمد والبرازيلي فيليب جورج والعمانيين محمد ربيع وخليفة عايل .

في حين يعود لصفوف الاهلي العمانيان بدر الميمني وحسن مظفر حيث سينضمان إلى نجوم الفريق الاساسيين الاكوادوري ايفان هرتادو وسيبستين مباراسيم الغاني والسنغالي إبراهيما با.

وفي المباراة الخامسة بين الغرافة والشمال يسعى الغرافة لتثبيت قدميه بمركز الوصيف معتمدا على لاعبيه المغربي عبد الحق العريف ومواطنه عثمان العساس والعراقي يونس محمود والبحريني علاء حبيل.

أما الشمال فيقوده اليوم الهولندي رونالد دي بوير والبرازيلي ماركوني أميرال والعمانيان أحمد حديد وهاشم صالح مع لاعبي الرأس الاخضر جوزية جورج وكارلوس بيدرو .

الوكرة القطري يتعاقد مع المغربي أحمد

تعاقد نادي الوكرة القطري لكرة القدم أمس الثلاثاء مع لاعب الجيش الملكي المغربي أحمد أجادو بديلا للفرنسي آلان جوما الذي غادر العاصمة القطرية الدوحة أمس عائدا لبلاده بعد الاصابة التي لحقت به والتي أنهت مسيرته كلاعب.

وتعاقد النادي مع أجادو حتى نهاية الموسم الحالي وهناك لاعب آخر في الطريق للوكرة وهو الليبي الدولي جهاد المنتصر الذي يلعب لنادي أسكولي المنافس في الدوري الايطالي.

وسيكون جهاد بديلا للاعب الاكوادوري كريستيان لارا وبذلك يصبح عدد المحترفين بالنادي القطري أربعة وهم البوسني ميتروفيتس سلافيا والليبي نادر الترهوني ومعهما أجادو وجهاد المنتصر.

وينتظر أن يدفع البوسني محمد بازديفيتش مدرب الوكرة باللاعب أحمد أجادو في مباراة اليوم المقررة أمام العربي ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري القطري بعد أن وصل اللاعب إلى الدوحة مساء أمس الأول الاثنين وشارك في التدريبات امس الثلاثاء.

قائمة منتخب قطر المشارك في كأس الخليج تعلن اليوم
يعلن البوسني جمال الدين موسوفيتش المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم اليوم الاربعاء قائمة المنتخب التي ستشارك في نهائيات كأس الخليج الثامنة عشرة التي تجري فعالياتها في أبو ظبي خلال الفترة من 17 إلى 30 يناير الحالي.

ويجرى الاعلان عن قائمة المنتخب عقب الانتهاء من مباريات المرحلة السابعة عشرة من الدوري القطري والتي تقام اليوم وعددها خمس مباريات حيث يدخل منتخب قطر معسكره المغلق اعتبارا من 11 يناير.

ويخوض المنتخب القطري مباراة ودية مع نظيره العماني يوم 13 من الشهر الحالي على أن تتوجه بعثة المنتخب القطري إلي أبو ظبي يوم 15 من الشهر نفسه.

ويذكر أن المنتخب القطري يقع في المجموعة الثانية بكأس الخليج (خليجي 18) مع منتخبات السعودية والبحرين والعراق في حين تضم المجموعة الاولى منتخبات العراق والكويت وعمان واليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى