فوز برشلونة وسرقسطة وديبورتيفو وتعادل صعب لفالنسيا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
تعادل في آخر لحظة لفالنسيا
تعادل في آخر لحظة لفالنسيا
فاز برشلونة على مضيفه الافيس من الدرجة الثانية 2-صفر أمس الاربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم,وسجل الارجنتيني خافيير سافيولا (57 و80) الهدفين، وقد لعب صاحب الارض بعشرة عناصر بعد طرد لاعبه كورومينا قبل تسجيل الهدف الثاني (77).

وكان اتلتيكو مدريد تعادل مع اوساسونا 1-1 امس الأول الثلاثاء في افتتاح منافسات ذهاب هذا الدور التي تختتم اليوم بلقاء بيتيس مع ريال مدريد.

وحقق رايو فاليكانو من الدرجة الثالثة مفاجأة كبيرة بخروجه متعادلا مع ضيفه اشبيلية متصدر ترتيب الدوري صفر-صفر.

وفاز سرقسطة صاحب المركز الرابع في ترتيب الدوري على مضيفه ملقة من الدرجة الثانية بثلاثة اهداف نظيفة سجلها سيرجيو غارسيا (12 و49) واوسكار (75).

وخسر مايوركا امام ضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف للوبيز مقابل هدفين لادريان (55) وسيباستيان تابوردا (62)، علما بأن الضيف لعب بعشرة عناصر في ربع الساعة الاخير بعد طرد خوان رودريغيز (76).

وانقذ دافيد سيلفا فريقه فالنسيا من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة (90) بعد ان كان صاحب الارض تقدم عن طريق الصربي فيليكو باونوفيتش (1).

وفاز بلد الوليد من الدرجة الثانية على فياريال بهدفين للوسادا (19) واتخاري (69) مقابل هدف لخوسيه ماري (20).

ويكومب يحرج تشيلسي وينتزع منه تعادلا ثمينا في كأس كارلينج
انتزع ويكومب أحد أندية دوري الدرجة الثالثة بإنجلترا تعادلا ثمينا 1/1 من فريق تشيلسي حامل لقب دوري الدرجة الممتازة مساء أمس الاربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاندية المحترفة في إنجلترا (كأس كارلينج).

ووجه ويكومب بذلك صفعة قوية إلى تشيلسي الذي تعرض لهزة حقيقية في نتائجه في الآونة الاخيرة.

ويحتاج إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي خلال مباراة الاياب على ملعبه باستاد "ستامفورد بريدج" في لندن في 23 يناير الحالي.

وكان تشيلسي هو البادئ بالتسجيل بالهدف الذي أحرزه واين بريدج في الدقيقة 36 ولكن ويكومب سجل هدف التعادل في الشوط الثاني وأحرزه جيرمايت إيستر في الدقيقة 79 .

ويلتقي في مباراة الذهاب الثانية توتنهام مع ارسنال الذي كان هزم ليفربول 6-3 امس الأول الثلاثاء في مباراة مؤجلة من ربع النهائي.

فوز صعب لروما وسامبدوريا في ذهاب دور الثمانية بكأس إيطاليا
أفلت روما من كمين ضيفه بارما وحقق عليه فوزا صعبا 2/1 مساء أمس الاربعاء في ذهاب دور الثمانية لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم كما شهدت نفس الجولة أمس فوزا صعبا لسامبدوريا على كييفو 1/صفر.

واين بريدج سجل هدفا لتشيلسي وأصيب اصابة خطرة
واين بريدج سجل هدفا لتشيلسي وأصيب اصابة خطرة
على الاستاد الاولمبي في روما تقدم اللاعب البرازيلي أليساندرو مانشيني بهدف لروما في الدقيقة 19 وبدا أن الفريق في طريقه لتحقيق فوز كبير على ضيفه الذي يعاني من تراجع مستواه في الموسم الحالي.

حيث يعتمد على مجموعة من اللاعبين الشبان المعارين إليه من الاندية الاخرى بسبب الازمة المالية التي يمر بها منذ سنوات.

ولكن روما انتظر حتى الدقيقة 67 ليعزز فوزه بالهدف الثاني الذي سجله نجم الفريق فرانشيسكو توتي ليؤكد فوزه ويقضـي علـى أمل بارما في تحقيق التعادل.

ونجح بارما في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه الذي أحرزه السلوفيني زلاتكو ديتيتش في الدقيقة 87 ليتجدد أمل الفريق في التأهل للدور قبل النهائي حيث يحتاج إلى الفوز بهدف نظيف فقط في مباراة الاياب على ملعبه ليحجز مكانه في المربع الذهبي على حساب روما.

وفي المباراة الثانية التي جرت أمس بنفس الجولة فاز سامبدوريا بصعوبة بالغة على ضيفه كييفو بهدف سجله فابيو كولياريلا في الدقيقة 23 من المباراة ولكنها نتيجة غير مطمئنة لسامبدوريا حيث يستطيع كييفو التأهل إذا فاز بفارق هدفين على ملعبه في مباراة الاياب يوم الاربعاء المقبل.

وشهدت المباراة طرد اللاعبين كريستيان ماجيو وروبن أوليفيرا لاعب أوروجواي من فريق سامبدوريا في الدقيقتين 80 و90.

لكن كييفو فشل في استغلال النقص العددي في صفوف مضيفه.

وكان انتر ميلان حامل اللقب افتتح منافسات ذهاب هذا الدور امس بفوز على امبولي 2-صفر، وتختتم المنافسات اليوم الخميس بلقاء ميلان مع اريتزو (درجة ثانية).

اتحاد جدة يقدم عرضا لضم رونالدو
اكد مصدر في اتحاد جدة تقديم ناديه عرضا الى ريال مدريد الاسباني للتعاقد مع مهاجمه البرازيلي الدولي رونالدو.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه في اتصال مع وكالة "فرانس برس" أمس الأول الثلاثاء "صحيح، لقد تقدمنا بعرض الى ريال مدريد للحصول على خدمات رونالدو لمدة ثلاث سنوات"، مضيفا "اننا ننتظر جواب النادي الاسباني بين لحظة واخرى".

وتابع "ان قيمة العقد المذكورة في الصحيفة الاسبانية غير دقيق اذ اننا عرضنا ان ندفع سبعة ملايين دولار الى ريال مدريد فضلا عن ستة ملايين كراتب سنوي لرونالدو اي انه سينال 18 مليونا في المواسم الثلاثة".

وكانت صحيفة "آس" الاسبانية ذكرت أمس ان نادي الاتحاد عرض 20 مليون دولار لضم رونالدو.

واوضحت الصحيفة من دون ان تكشف عن مصادرها ان النادي السعودي مستعد لدفع عشرين مليون دولار الى ريال مدريد لضم افضل هداف في تاريخ كأس العالم، لكنها لم تعلن عن قيمة الراتب السنوي للاعب.

وكانت الصحيفة ذاتها اشارت قبل ايام الى ان مدرب الفريق الاسباني فابيو كابيلو طلب من ادارة النادي بيع رونالدو (30 عاما) في اقرب فرصة.

وكان نادي اتحاد جدة وقع الاسبوع الماضي عقدا مع زميل رونالدو السابق في ريال مدريد، البرتغالي لويس فيغو، لمدة عام على ان يبدأ مهمته في الاول من يوليو المقبل عقب انتهاء عقده مع انتر ميلان الايطالي.

وتحدثت التقارير ان قيمة صفقة ضم فيغو بلغت 5ر4 ملايين يورو.

كابيللو يبعد رونالدو وبيكهام وكاسانو عن لقاء بيتيس
استبعد مدرب نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم الايطالي فابيو كابيللو البرازيلي رونالدو والانكليزي ديفيد بيكهام والايطالي انطونيو كاسانو عن تشكيلة الفريق المدعوة لمواجهة بيتيس في كأس اسبانيا اليوم الخميس.

وبحسب الصحف المحلية، طالب كابيللو مجلس ادارة النادي بالتخلي عن بعض اللاعبين الذين لا يقدمون مستويات مرضية والامر ينطبق على الثلاثي المذكور.

وتشير المعلومات الى ان بيكهام في طريقه للانتقال الى احد الاندية الاميركية، ورونالدو على وشك الانتقال الى نادي اتحاد جدة السعودي، في حين من المرجح عودة كاسانو الى الدوري الايطالي.

أليساندرو مانشيني في طريقه لتسجيل الهدف الاول لروما
أليساندرو مانشيني في طريقه لتسجيل الهدف الاول لروما
ونفى كابيللو في مؤتمر صحافي عقده يوم الجمعة الماضية نيته الاستقالة مؤكدا في الوقت ذاته مسؤوليته عن النتائج السيئة التي حققها الفريق في الاونة الاخيرة خصوصا خسارته على ارضه امام ريكرياتيفو هويلفا صفر-3، ثم ديبورتيفو كورونا صفر-2 الاحد الماضي.

اصابة لويس غارسيا تبعده حتى نهاية الموسم

سيغيب مهاجم ليفربول الانكليزي، الاسباني لويس غارسيا عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي بعد اصابته بتمزق في اربطة الركبة تعرض لها خلال المباراة التي خسرها فريقه 3-6 امام فريق نادي ارسنال في ربع نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم امس الأول الثلاثاء.

وقال ايان كوتون المتحدث الرسمي بإسم ليفربول: "للاسف سنخسر جهود لويس غارسيا لمدة ستة اشهر".

وكان غارسيا حل مكان التشيلي مارك غونزاليز الذي ترك الملعب مصابا في الدقيقة 28 وخرج على حمالة، لكن اصابته في قصبة الساق اقل خطورة من زميله وسيغيب لمدة ثلاثة اسابيع فقط.

في المقابل، سيعود لاعب وسط فريق نادي ليفربول المالي مومو سيسوكو الى الملاعب مطلع شهر فبراير المقبل بعد تعافيه من اصابته بخلـع فـي كتفـه تعرض لها قبل ثلاثة اشهر.

هامبورغ يحرز اللقب بفوزه على الامارات 1-صفر
احرز هامبورغ الالماني لقب بطولة تحدي دبي الدولية لكرة القدم بفوزه على منتخب الامارات 1-صفر أمس الاربعاء على استاد آل مكتوم في نادي النصر.

وسجل كولن بنيامين الهدف في الدقيقة 39.

وكان منتخب ايران فاز على فريق شتوتغارت الالماني 1-صفر أمس ايضا.

وسبق لهامبورغ ان تغلب على منتخب ايران 2-1، فيما كان منتخب الامارات فاز على شتوتغارت بالنتيجة ذاته يوم الاثنين الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى