الكابتن عادل المنصوب مدرب فريق نادي نصر الضالع لـ «الأيام الرياضي» :النمط الألماني في أسلوب تدريبي هو الأنسب لكل النواحي الذهنية والتكتيكية .. أراهن على عاملي الأرض والجمهور وحماس اللاعبين وروحهم القتالية في اجتياز هذا الموسم

> «الأيام الرياضي» شائف الحدي:

>
فريق نصر الضالع الصاعد إلى الأولى لأول مرة في تاريخه
فريق نصر الضالع الصاعد إلى الأولى لأول مرة في تاريخه
بفارغ الصبر تنتظر جماهير محافظة الضالع على مختلف ميولها من المدرب الوطني الكابتن عادل المنصوب الكثير، تنتظر منه أن يكمل مسيرة الفريق الناجحة وأن يحافظ على بقائه ضمن أندية النخبة وفي نفس الوقت يسعى هذا المدرب الناجح بكل ما يمتلكه من ملكات ابداعية في مجال التدريب الى تحقيق نجاح كبير وترك بصمة على هذا الفريق الريفي المكافح خاصة ان قيادته لهذا الفريق تعد اول تجربة له بعد أن حقق العديد من النجاحات مع اندية محلية، كشعب إب واليرموك وتضامن شبوة وأخيرا مع اتحاد إب في انجاز الصعود، ويريد المنصوب من خلال قيادته للكتيبة الخضراء أن يثبت للجميع بأنه ذلك المدرب الذي ارتبط اسمه كثيرا بالنجاحات والإنجازات الملموسة.

«الأيام الرياضي» استضافت الكابتن عادل المنصوب وحاورته في أمور الفريق الاعدادية، وخاضت معه نقاشا في الجوانب الفنية فتبين من خلال حديثه مدى الرؤية الفنية التي يختزلها وهي من ابرز السمات التي ظهرت عليه وسوف نتابعها من خلال هذا الحوار الساخن:

> هل كنت تعرف شيئا عن الفريق قبل قدومك إليه؟

- كل ما أعرفه أنه كان من الفرق المنافسة في دوري الثانية وقد شاهدته من خلال مباريات الدرجة الثانية مع فرق اخرى كنت ادربها.

> ما تقييمك للفترة التي عملت بها؟

- حقيقة كانت فترة جيدة وقطعت فيها شوطا كبيرا في تجهيز اللاعبين من الناحية النفسية والبدنية والمهارية والتكتيكية وقد لمست مدى حب اللاعبين للفريق من خلال تفاعلهم الجاد معي وهم في الحقيقة مقدرين للمكانة التي وصلوا اليها ومدركين ان دوري الاولى يحتاج الى اضعاف ما يحتاجه دوري الثانية باعتبار ذلك يعد نقلة نوعية لهم وللنادي والمحافظة من جميع النواحي كما وجدت ان هناك مجلسا اداريا يقف خلف الفريق ويعمل كمجموعة واحدة وبفكر واحد لمصلحة النادي والمحافظة واهم شيء الذي وجدته في بداية عملي هو التفاعل الكبير بين اللاعبين والادارة وعشاق الرياضة داخل المحافظة.

> وهل استوعب اللاعبون اسلوب عملك؟

- كما هو معروف ان لكل مدرب طريقته الخاصة ومع هذا استطعت ايجاد توليفه ممتازة من بين اللاعبين الموجودين بالفريق وفي فترة قصيرة جدا من عملي أما عن الأسلوب الذي أتخذه معهم فإنه على الرغم من قوة التمارين خلال فترة الاعداد وجدت انهم يتحملون تلك التمارين وغير متذمرين منها وهذا ما نتج عنه خلق علاقة جيدة بين اللاعبين والجهاز الفني.

> طلبت من الهيئة الادارية للنادي التقرير الفني للموسم الرياضي 2005/2006م الذي تركه المدرب الوطني السابق خليل العلوي قبل اعتذاره عن تدريب الفريق فهل اعتمدت على ما جاء في فصوله؟

- اولا اشيد بالدور الكبير الذي قام به المدرب خليل العلوي تجاه الفريق وما عمله من انسجام وتفاهم داخله لكونه صاحب الإنجاز التاريخي بالصعود أما عن التقرير فإني ايضا اشيد بشكله ومضمونه لأنه مميز ولم اجد مثله عند مدربين كبار واندية ممتازة نظرا لمحتوياته من فصول توضح دراسة تقييمية للفريق من ناحية الجانب الفني واسباب اخرى وحقيقة انا لم اعتمد عليه الاعتماد الكلي ولكني استفدت من بعض الجوانب التقييمية فيه.

> وماذا عن التقرير الآخر للموسم الرياضي 2004/2005م؟

- وهذا ايضا طلبته لكونه مرتبط بالتقرير الاخير وعرفت من خلاله اشياء كثيرة.

> وما الذي تسعى الى انجازه في الفترة المقبلة؟

- ما أريد انجازه في الاول والاخير هو البقاء بالفريق لأنه كما تعرف معروف ان الوصول الى الاعلى سهل ولكن الحفاظ عليه اصعب على اعتبار ان اي فريق صاعد يعتبر الحفاظ على انجازه صعب ولذلك نحن نسعى الى بقائه وظهوره بالمستوى المشرف وتحقيق نتائج ايجابية واهم شيء اريده هو ان اعرف الجميع ان هناك مواهب في هذا النادي الريفي تستحق ان تكون ضمن قوام المنتخبات الوطنية وهذا ما سترونه من خلال مباريات الدوري.

> الا تعتقد ان بدايتك ستكون صعبة بعض الشيء؟

- بالتأكيد الصعوبة واردة بحكم انه فريق ريفي وسيواجه فرقا ذات امكانات عالية سواء مادية او فنية ولكن بالعمل والتخطيط وبحماس اللاعبين ووقوف الادارة وكل المحبين للنادي سيكون الصعب سهلاً.

> وهل يراودك قلق نتيجة عملك لاول مرة في النادي الريفي؟

- هذا الامر يمثل تحديا كبيرا بالنسبة لي لأن التدريب مغامرة سواء مع فريق كبير او صغير والشخص الذي لايحب المغامرة اعتقد انه لا ينجح بل ان عليه الأخذ بالاسباب فالاعداد السليم من النواحي البدنية والنفسية والفنية والتكتيكية والنظرية للفريق هي التي تضمن النجاح واعتقد ان سلاح الفريق يكمن بحماس اللاعبين وامكانياتهم البشرية التي نحتاج الى اظهارها الى الواقع لان هناك امكانيات لم تتفجر بعد.

> بما أنك جديد على الفريق .. هل صادفت مشكلات من خلال فترة الاعداد؟

- لم تكن هناك أي مشكلات بدليل ان الجو الذي وجدته هو جو يساعدك على الاستمرار وعلى الابداع من خلال ما لمسته من حماس والتزام وانضباط واخلاق بين اللاعبين، وكذا ما وجدته من جو رياضي داخل المحافظة والتفاف الرياضيين على مختلف ميولهم حول الفريق.

> لماذا تعتمد كثيرا في اسلوب تدريبك على التمارين والخطط الالمانية؟

- النمط الألماني اعتمدت عليه في اكثر الفرق التي دربتها بحكم اذا كان الفريق بشكل عام جاهز من الناحية البدنية بشكل كبير فإنك ستكون قادرا على تطبيق كل النواحي الاخرى بكل سهولة.

> وهل تعتقد انه الانسب في ذلك؟

- من دون شك هو الانسب لذلك خاصة عندما يكون اللاعب جاهزا بدنيا يكون قادرا على تطبيق كافة النواحي الذهنية والفنية والتكتيكية بسهولة وفي هذه الحالة يكون تركيز اللاعب كبيرا داخل الملعب ويستطيع تطبيق جميع الخطط سواء الهجومية او الدفاعية جماعية او فردية ويكون بذلك اسلوبا اكثر من رائع.

> هل تعتقد ان النصر سيعمل شيئا بين اندية النخبة؟

- اعتقد اننا قادرون على عمل شيء اذا ظل الفريق بنفس القوة والحماس والروح القتالية اضافة الى تفاعل الجهات الرسمية وجيمع الاطر داخل المحافظة وادعو الجميع الى الاستشعار بالمسؤولية وماذا يعني اللعب في الاضواء؟

الكابتن عادل المنصوب اثناء تدريبه احدى الفرق الرياضية
الكابتن عادل المنصوب اثناء تدريبه احدى الفرق الرياضية
> من خلال الثلاث المباريات التجريبية هل تعتقد أنك وصلت الى التشكيل النهائي؟

- من خلال المباريات الثلاث التجريبية التي خاضها الفريق اعتقد انني وصلت الى تشكيلة شبه نهائية لخوض الدوري بها.

> على ماذا تراهن في بقاء الفريق؟

- اراهن كليا على امكانيات الفريق لانه يمتلك لاعبين ذوي امكانات كبيرة كما اراهن على عاملي الارض والجمهور لأن جماهير الضالع معروف عنها انها تعشق فريقها حتى النخاع وأراهن ايضا على حماس وروح اللاعبين القتالية ولا أبالغ أننا سنكون من الفرق المنافسة ولكن كل ما اتمناه هو تحقيق نتائج ايجابية والحفاظ على انجاز الصعود.

> وكيف ترى موقف الفريق الآن؟

- بصراحة الوضع مشجع جدا لبقاء الفريق في الاولى.

> ماذا يتضمن التقرير الذي قدمته للادارة؟

- يتضمن تحديد احتياجات الفريق من كافة النواحي الفنية والمادية والمراكز التي يجب تعزيزها بلاعبين من ذوي الخبرات.

> اخيرا.. ماذا تتوقع للفريق؟

- أتوقع أن يوفقنا الله وأن ننجح في اجتياز هذا الموسم واؤكد بأن النصر سيكون احد فرق الوسط على اعتبار ان هناك عددا من الفرق لا تختلف عن النصر في المستوى الفني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى