الفقيد حمدين صالح في ذكراه السابعة

> «الايام الرياضي» رياضة زمان :

> بنهاية العام الميلادي المنصرم 2006م تكون مرت الذكرى السابعة لوفاة الفقيد حمدين صالح عوض حيث فارق الحياة بتاريخ 30/12/1999م.

> الفقيد النجم حمدين صالح شخصية رياضية واجتماعية، وقد كان زميلا لنا في الملاعب واستفدنا منه كثيرا في فنون كرة القدم ،كما استفاد منه العديد من الشباب والحكام المستجدين من توجيهاته الحكيمة.

> بدأ حمدين مشواره الرياضي وهو في سن الرابعة عشر من عمره في فريق (الوحيد) اللحجي ولمدة سنتين 1954م و1955 ،وكان فريق الوحيد يضم ابرز اللاعبين امثال : عبدالقادر بارحمة، أحمد صالح الشاؤوش، وعبدالسلام امبارك، الخ، ثم انتقل الى فريق المستقبل بـ (المعلا).

> وكان الفقيد في عام 1956م شارك مع مجموعة من حارة الجامع في مدينة الحوطة في تأسيس نادي (الفجر الجديد) وبعد فترة وجيزة تغيرت التسمية الى نادي(شباب الجنوب الرياضي) حيث كانت الفترة حينها فترة الغليان الثوري في البلاد.

> شارك الفقيد حمدين مع منتخب ولاية لحج لكرة القدم في الدورة العربية الخامسة التي أقيمت في القاهرة عام 1965م.

> مارس الفقيد التحكيم في مطلع الستينات وأرسى قاعدة تحكيمية ضمت مجموعة من اللاعبين امثال: المرحوم فيصل محمود، علي دباء، الرشيدي، عيسى، علي بصالح الصماتي، سالم باجاره .. علما بأن حمدين كان معجبا بالحكم البشيري.

> في السعبينات تفرغ الفقيد حمدين للتحكيم الى ان وصل الى رئاسة لجنة الحكام الفرعية بلحج، ولقد ربطتني بالفقيد حمدين علاقة جيدة في الستينات عندما التحقت في صفوف فريق الجنوب الرياضي وظلت العلاقة بيننا حتى وفاته .

> حقا لقد كان قائدا جيدا لفريق الجنوب الرياضي وموجها للاعبيه اثناء التدريبات والمباريات الرسمية واستفاد العديد من اللاعبين من تجربته وخبرته الرياضية.

> الفقيد حمدين كان مثالا للاخلاق الفاضلة بل وكان متواضعا حيث كان يستجيب لطلبات بعض الاندية الرياضية للاستفادة من خبراته الرياضية كمدرب وفي الثمانينات وبمشاركة زميله (عيسى) كان يقوم بالنزول للاندية الرياضية والفرق الشعبية لشرح قانون التحكيم ولهذا كسب ود واحترام مسؤولي ولاعبي الاندية الرياضية.

> للفقيد حمدين ملعب خاص للعب الورق أي البطة(الكوتشينة) وكان فريقه يعرف بـ (البرازيل) والفريق المنافس له يعرف بـ (الارجنتين) ويقام اللعب في المساء بحضور جمع غفير من ابناء الحوطة والقرى المجاورة وأحيانا تحضر مجموعة من ابناء محافظة عدن للاستمتاع والإرتياح عندما يكون وجه الفقيد حمدين مليء بالدقيق وكان من ابرزهم: الفقيد محمد عبده زيد، والفقيد سعيد عبدالرحمن، وعلي حاجب، والمقبلي، ومحمد مسرج،و هاشم عبدالرزاق.

> وجهت من سابق عبر صحيفة «الأيام الرياضي» نداء لاتحاد كرة القدم بمحافظة لحج لتنظيم مسابقة رياضية تحمل اسم الفقيد (حمدين).. وحاليا نكرر نداء محبي ولاعبي ومشجعي رياضة زمان، وكذا الشارع الرياضي من أجل تنظيم تلك المسابقة تخليدا لذكراه وفي الأخير نقول: رحم الله الفقيد حمدين صالح عوض.

أنور عوض سعيد

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى