سوريا تصف خطة بوش الجديدة في العراق بانها "سيناريو كاريكاتوري"

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> وصفت صحيفة تشرين السورية الحكومية في عددها الصادر أمس السبت الاستراتيجية الاميركية الجديدة في العراق التي اعلن عنها الرئيس الاميركي جورج بوش الاربعاء الماضي بانها اشبه ب"سيناريو كاريكاتوري".

وقالت الصحيفة أن "اطلاق بوش استراتيجيته في العراق سيناريو كاريكاتوري وكأن مصائر الشعوب صفقة تجارية بسيناريو حرب وعدوان وتصعيد ومسوغات ومبررات لا يمكن تصديقها او فهمها".

وتابعت الصحيفة ان بوش "ضرب عرض الحائط تقرير بيكر-هاملتون الذي دعا الادارة الاميركية في العراق خصوصا وفي المنطقة عموما الى وضع جدول زمني للانسحاب من العراق، وصمم على ارسال اكثر من 20 الف جندي اميركي الى العراق".

واعتبرت الصحيفة ان "هذه الاستراتيجية تقوم على تعزيز القوات الاميركية في العراق وتكريس الاحتلال وتحميل السلطات العراقية مسؤولية الفشل".

واشارت الصحيفة الى ان "الاستراتيجية التي اطلقها بوش تستند الى تخيلات واحتمالات وتنجيم وتلجأ الى التخمينات والظنون والخيالات".

وشددت الصحيفة على ان "الصحوة الاميركية ميؤوس منها وسلوك ادارة بوش في العالم سنتعايش معها خلال الفترة القادمة مع انها حولت العالم الى +بازار+ سياسي ومزادات علنية ومقايضات واكاذيب وتلفيقات وبؤر نار وحروب".

وقد اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش الاربعاء ارسال 21500 جندي اميركي اضافي الى العراق من بينهم 17500 الى بغداد لتعزيز 132 الف عسكري اميركي ينتشرون بالفعل في هذا البلد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى