مقتل 26 شخصا في اعمال عنف غالبيتهم شمال العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من الجثث التي تم العثور عليها
جانب من الجثث التي تم العثور عليها
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 26 شخصا في اعمال عنف أمس الأحد غالبيتهم العظمى في شمال البلاد في حين عثرت الشرطة مساء على 40 جثة في شوارع بغداد,وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، قال الرائد في الشرطة محمد احمد ان "موجة اغتيالات شهدتها كبرى مدن الشمال أمس بحيث قضى 17 شخصا في حوادث قتل متفرقة".

وكان اعلن في وقت سابق "مقتل 12 شخصا بينهم نقيب في الجيش الحالي ومقدم في الجيش السابق وطبيب اسنان وطالب".

وفي المدائن (20 كلم جنوب بغداد)، اكدت المصادر "مقتل اربعة من مغاوير الشرطة في هجوم استهدف مركزهم".

وفي بغداد، قتل شخص واصيب ما لا يقل عن خمسة اخرين بجروح اثر سقوط قذيفة هاون على منزل في حي المستنصرية (شمال-شرق بغداد) بعد ظهر أمس، وفقا للمصادر.

كما "اقتحم مسلحون مصنعا للاخشاب في منطقة السيدية (جنوب بغداد) واطلقوا النار عشوائيا فسقط قتلى وجرحى لم تعرف اعدادهم بالضبط" حسب المصادر.

وقد اعلن مصدر في وزارة الداخلية "مقتل شخص واصابة ستة اخرين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مدنيين في منطقة ساحة الطيران (وسط بغداد)".

من جهة اخرى، قال مصدر امني ان "دوريات الشرطة عثرت بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى على 40 جثة في شوارع متفرقة في بغداد".

وفي المسيب (90 كلم جنوب بغداد) قتل "مسلحون ثلاثة اشخاص عندما اطلقوا النار بشكل عشوائي مستهدفين تجمعا للمدنيين في قرية تونس الواقعة الى الغرب من المسيب"، حسب ما افاد مصدر في الشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى