مقتل فلسطينيين اثنين برصاص اسرائيلي في شمال غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
فلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد موسى محمد موسى قرموط أمس
فلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد موسى محمد موسى قرموط أمس
اعلنت مصادر طبية فلسطينية ولجان المقاومة الشعبية أمس الإثنين مقتل اثنين من ناشطيها عندما فتح الجيش الاسرائيلي النار عليهما مساء أمس الأول الأحد في شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر الطبية انه عثر فجر أمس على جثتي فلسطينيين قتلا برصاص وقذائف الدبابات الاسرائيلية ليل أمس الأول شرق بيت حانون شمال قطاع غزة قرب الحدود مع اسرائيل.

واكدت لجان المقاومة الشعبية في بيان "استشهاد المجاهد موسى محمد موسى قرموط (22 عاما) وكمال خضر (23 عاما ) وهما من مخيم جباليا".

واضافت ان "فارسنا المجاهد موسى ترجل في الساعات الاولى من فجر أمس الإثنين برفقة احد المجاهدين لزرع عبوة ناسفة على السياج الفاصل شرق بيت حانون شمال قطاع غزة".

واوضحت ان "رصاصات الغدر الصهيونية تسابقت الى جسده الطاهر ليرتقي موسى شهيدا على درب العزة والكرامة".

وكان متحدث عسكري اسرائيلي اعلن ليل أمس الأول ان الجيش الاسرائيلي اطلق النار باتجاه فلسطينيين اثنين في شمال قطاع غزة ما ادى الى انفجار عبوة ناسفة كانا يحملانها,وقال المتحدث الاسرائيلي ان الفلسطينيين "قتلا على الارجح".

واوضح المتحدث لوكالة فرانس برس ان "وحدة عسكرية كانت تقوم بمهمة عند الحدود في قطاع قريب من شمال قطاع غزة، رصدت شخصين مشبوهين كانا يزحفان باتجاه الشريط الامني ومعهما عبوة ناسفة".

واضاف ان "الجنود فتحوا النار باتجاههما ما ادى الى انفجار العبوة وقد قتلا على الارجح".

وبمقتل الفلسطينيين يرتفع الى 5625 عالقتلى منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000، معظمهم من الفلسطينيين، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى