الأمير سلطان يعتبر أن بطولة الخليج «من أنجح الدورات الرياضية في العالم»

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
الاماراتيون يطمحون بتحقيق انجاز على أرضهم
الاماراتيون يطمحون بتحقيق انجاز على أرضهم
اعتبر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الامير سلطان بن فهد أمس الاثنين ان بطولة الخليج التي تستضيف الامارات نسختها الثامنة عشرة «خليجي 18» من 17 الى 30 يناير الحالي، "هي من أنجح الدورات الرياضية في العالم".

وقال الامير سلطان في تصريح خاص لوكالة فرانس برس أن بطولة الخليج "هي من أنجح الدورات في العالم لانتظامها واستمراريتها منذ أن انطلقت في عام 1970 حيث يحرص جميع مسؤولي اتحادات كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي على توفير سبل إنجاح الدورة منذ انطلاقها وحتى النسخة السابعة عشرة في الدوحة عام 2004".

وأضاف "أن دورات الخليج هي مناسبة مهمة لجميع الرياضيين في دول الخليج بعد أن أصبحت تفرخ نجوما مشهورين يدعمون منتخبات بلادهم في كافة المحافل الرياضية"، مشيدا بتطور الكرة في دول الخليج وبالنجاح اللافت الذي حققه عدد كبير من المنتخبات الخليجية على مدار السنوات الأخيرة على الصعيدين القاري والدولي ، حيث تأهل المنتخب السعودي الى نهائيات كأس العالم 4 مرات كما تأهل مرة واحدة كل من منتخبات الإمارات والكويت والعراق.

وعن المستوى المتوقع في "خليجي 18"، قال "بدون شك أتوقع أن يكون مستوى جميع المنتخبات متقارب جدا لعدم وجود منتخب ضعيف، فجميع المنتخبات قدمت إلى أبو ظبي من اجل المنافسة بقوة على اللقب وهو ما سيجعل البطولة قمة في الإثارة وفي الندية".

وأبدى الامير سلطان "ثقته الكبيرة في نجوم المنتخب السعودي وفي قدرتهم على استعادة اللقب الخليجي الذي فقدوه في النسخة الماضية"، مؤكدا أن "الأخضر استفاد من أخطائه في خليجي 17 ولن يكررها، ولدى جميع لاعبيه الرغبة في التتويج باللقب وإسعاد جماهيرهم العريضة".

وعن اللقاء الاول لمنتخب بلاده مع نظيره البحريني الخميس، قال "لقاءات السعودية والبحرين تتسم دائما بالإثارة والندية ونتمنى أن تكون كذلك المواجهة المقبلة، فالمنتخبان يقدمان كرة جميلة وهما من أقوى المنتخبات الخليجية".

واشاد اخيرا بالاستعداد الكبير الذي قام به المسؤولون الرياضيون في الإمارات لتنظيم دورة ناجحة، مؤكدا أن اللجنة المنظمة "بذلت جهدا وستجني حصاد غرسها بتنظيم دورة ناجحة".

فان بومل يجدد رفضه اللعب مع المنتخب الهولندي بإشراف فان باستن
جدد لاعب وسط نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم الهولندي مارك فان بومل أمس الاثنين رفضه اللعب مع منتخب بلاده ما دام المهاجم الدولي السابق ماركو فان باستن مدربا له.

وقال فان بومل في تصريح لصحيفة "كيكر" الالمانية: "قرار الاعتزال كان الاكثر صعوبة في مسيرتي، لكن بالنسبة الي كان افضل حل لعدم اللعب للمنتخب ما دام فان باستن مدربا له".

وأوضح فان بومل (29 عاما) انه سيكون تحت تصرف الاتحاد الهولندي في حال تخلى فان باستن عن منصبه، وقال "اذا ابدى المدرب الجديد للمنتخب الهولندي حاجته لخدماتي فإنني سأكون تحت تصرفه".

وكان فان بومل اعلن في اكتوبر الماضي رفضه العودة الى صفوف المنتخب الهولندي بعد عدم استدعائه لخوض المباراتين الاوليين لتصفيات بطولة امم اوروبا المقررة عام 2008م.

وعلى غرار لاعبين دوليين آخرين ابرزهم مهاجم ريال مدريد الاسباني رود فان نيستلروي، انتقد فان بومل اختيارات المدرب فان باستن معتبرا بأن الاخير لا يستند على معايير رياضية لاختيار لاعبيه الاساسيين.

وكان فان بومل ارسل كتابا رسميا الى الاتحاد الهولندي يعلمه بقراره قبل 3 أشهر :"الاختلاف في وجهات النظر بيني وبين فان باستن كبيرة جدا".

يذكر أن فان بومل انتقل مطلع الموسم الحالي الى صفوف بايرن ميونيخ قادما من برشلونة الاسباني.

رئيس نادي ريال مدريد يؤكد: «بيكهام تلاعب بنا»
اكد رئيس ريال مدريد، صاحب المركز الثالث في الدوري الاسباني لكرة القدم، رامون كالديرون أمس الاثنين ان لاعب الوسط الانكليزي ديفيد بيكهام "تلاعب بالنادي" الاسباني، مشيرا الى انه ارتبط مع لوس انجليس غالاكسي الاميركي قبل افتتاح سوق الانتقالات الشتوي.

وقال كالديرون في تصريح لاذع لـ "اوندا مدريد" الخاصة بالنادي "تلاعب بنا بيكهام خلال شهرين .. لم يقل لنا هو أو ممثلوه انهم وقعوا عقدا مع ناد آخر، ولا أنه اشترى بيتا هناك وبات مستعدا للرحيل. مسيرته في ريال مدريد لا تستحق هذه النهاية".

وأضاف "لم استسغ تصرفه وكذلك المدرب الذي فهم ان تفكيره موجود في مكان آخر.. لقد تناقش وكيل اعماله في الشهرين الماضيين مع (المدير الرياضي في النادي، الصربي بردراغ ميياتوفيتش) ولم يقل له شيئا بخصوص انتقاله".

وكان الايطالي فابيو كابيللو مدرب ريال مدريد اكد السبت، بعد الاعلان عن انتقال بيكهام الى النادي الاميركي مقابل مبلغ خيالي (250 مليون دولار)، انه "سيتدرب بشكل طبيعي مع زملائه لكنه لن يرتدي بعد اليوم قميص النادي".

بيكهام يشاهد المباراة الأخيرة للريال
بيكهام يشاهد المباراة الأخيرة للريال
الأهلي المصري يعلن قائمته الافريقية للموسم الجديد
ارسل الأهلي المصري أمس الاثنين قائمته الرسمية التي ستشارك في بطولة دوري ابطال افريقيا عام 2007 الى الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وضمت القائمة 25 لاعبا من بينهم ثلاثة لاعبين جدد انتقلوا للأهلي خلال اليومين الاخيرين في فترة الانتقالات الشتوية وهم انيس بوجلبان لاعب الصفاقسي التونسي الذي تعاقد معه النادي المصري أمس وعبد الحميد حسن المنضم من بترول اسيوط وأحمد عادل القادم من الاولمبي.

ويسعى الأهلي للفوز بلقب دوري ابطال افريقيا للموسم الثالث على التوالي.

وجاءت القائمة على النحو التالي :

عصام الحضرى وأمير عبد الحميد وأحمد عادل عبد المنعم وإسلام الشاطر وأحمد عادل وعماد النحاس وأحمد السيد وأحمد صديق وأحمد شديد وشادى محمد ومحمد بركات وعماد متعب وطارق السعيد وحسن مصطفى وعبد الاله جلال وعبد الحميد حسن وأنيس بوجلبان وأسامة حسني ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة وامادو فلافيو وأحمد حسن وحسام عاشور ووائل جمعة ومحمد صديق.. ومن جهة أخرى أعلن النادي الأهلي أمس الاثنين انه تعاقد مع انيس بوجلبان لاعب خط وسط الصفاقسي التونسي.

وقال عدلي القيعي مدير التسويق والاستثمار بالأهلي ان بوجلبان وقع أمس عقدا للانضمام الى صفوف بطل مصر لمدة عامين ونصف العام.

واضاف القيعي لرويترز "بوجلبان انضم رسميا للأهلي وسيتم قيده في القائمتين المحلية والافريقية للفريق."

وقال الأهلي ان الصفاقسي سيحصل على 50 الف دولار قيمة الشرط الجزائي لفسخ اللاعب لعقده مع الفريق التونسي لكن النادي المصري لم يكشف عن أي تفاصيل بشأن المقابل المادي الذي حصل عليه بوجلبان للانضمام الى صفوفه.

وقال بوجلبان (30 عاما)عقب توقيع العقد "انا سعيد جدا لانضمامي لصفوف الأهلي الذي اعتبره افضل الاندية الافريقية."

وأضاف "لقد جاءتني عدة عروض للاحتراف لكني اخترت الأهلي لانه فريق كبير له سمعة جيدة للغاية وانا سعيد فعلا بخوض تجربة احتراف في الدوري المصري الذي لايقل اثارة وقوة عن الدوري التونسي."

وتألق بوجلبان مع الصفاقسي في دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي وبصفة خا صة في مباراتي الدور النهائي أمام الاهلي الذي احرز اللقب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى