كالديرون يشن حملة انتقادات حادة على بيكهام وبيريز ومشجعي ريال مدريد

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
كالديرون رئيس نادي ريال مدريد شن هجوما على لاعبي ومشجعي الفريق
كالديرون رئيس نادي ريال مدريد شن هجوما على لاعبي ومشجعي الفريق
وجه رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم أمس الثلاثاء انتقادات حادة كما هاجم الكثيرين بضراوة بداية من لاعب خط الوسط الانجليزي ديفيد بيكهام نجم الفريق وحتى رئيس النادي السابق فلورنتينو بيريز وذلك خلال زيارته إلى جامعة فيلانوفا.

وأوضح كالديرون في محاضرة بثتها العديد من محطات الاذاعة الاسبانية "بيكهام سيذهب إلى هوليوود ليصبح أحد نجوم السينما وعدم تجديد عقده كان قرارا جيدا من الطاقم الفني لفريق ريال مدريد ويؤكد ذلك عدم رغبة أي طاقم فني في العالم للتعاقد معه باستثناء الطاقم الفني لفريق لوس أنجليس جالاكسي."

وكان بيكهام قائد المنتخب الانجليزي سابقا قد صدم الجميع في مجال كرة القدم الاسبوع الماضي بالموفقة على الانتقال إلى فريق لوس أنجليس جالاكسي بداية من الموسم المقبل بعقد يمتد خمس سنوات بمقابل يتجاوز 250 مليون دولار بعد أن قرر عدم تجديد عقده مع ريال مدريد.

وقال كالديرون أمس الأول الاثنين إن بيكهام تحايل على ريال مدريد وتلاعب به في المفاوضات الفاشلة حول تجديد عقده مع النادي.

ولكن حديث كالديرون في الجامعة لم يتوقف عند هذا الحد ولم يقتصر على انتقاداته لبيكهام حيث اكد كالديرون أن غرف خلع ملابس الفريق تشهد الكثير من الغرور والانانية حيث يشعر جميع لاعبي الفريق أنهم نجوم.

وقال كالديرون في حديثه إلى طلبة الجامعة "إنكم مثقفون ومتعلمون.. أما اللاعبون فليسوا كذلك."

وركز كالديرون هجومه أيضا على أحد لاعبي خط الوسط الاخرين بالفريق وهو اللاعب جوتي.

وأشار كالديرون أيضا إلى أن الاختلافات في عقود اللاعبين قد تسفر عن خلافات في الفريق.

وأوضح كالديرون في إشارة إلى إيكر كاسياس حارس مرمى الفريق والحارس البديل دييجو لوبيز "إيكر كاسياس يتقاضى تسعة ملايين يورو /6ر11 مليون دولار/ سنويا بينما يتقاضى دييجو لوبيز 300 ألف يورو /388 ألف دولار/ سنويا."

ولم يتوقف كالديرون عند هذا الحد بل انتقد أيضا مشجعي الفريق الذين يذهبون إلى استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الاسبانية مدريد.. وقال إن مشجعي الفريق يذهبون إلى استاد سانتياجو برنابيو وكأنهم ذاهبون إلى المسرح فهم لا يهتفون مثلما تهتف الجماهير وتشجع لاعبيها في إيطاليا وإنجلترا.

وهاجم كالديرون أيضا رئيس النادي السابق فلورنتينو بيريز واتهمه بإفساد الصفقة التي كان يعتزم (كالديرون) إبرامها بشأن التعاقد مع النجم البرازيلي كاكا من فريق ميلان الايطالي قبل بداية الموسم الحالي.

وكان كالديرون قد تعهد خلال حملته الانتخابية قبل عدة شهور بأن يتعاقد مع عدد من النجوم البارزين لتدعيم صفوف الفريق وكان منهم البرازيلي كاكا.

وقال كالديرون "تحدث بيريز الذي لم يساندني مطلقا مع سيلفيو بيرلسكوني مالك نادي ميلان الايطالي مما دفع الاخير لتجديد عقد كاكا حيث سارع بيرلسكوني في تجديد العقد."

وأوضح كالديرون أن الصداقة الحميمة بين بيريز وبيرلسكوني لعبت دورا كبيرا في منعه (كالديرون) من التعاقد مع كاكا وتنفيذ وعده الكبير الذي ساعده كثيرا في الفوز برئاسة النادي.

ورغم ذلك أكد كالديرون أنه لم يستبعد حتى الان أمكانية التعاقد مع النجم البرازيلي كاكا.

وقال "إذا ظللت رئيسا لنادي ريال مدريد في يونيو المقبل سيكون مرجحا بقوة أن أنجح في ضم كاكا إلى صفوف الفريق."

أزمة برشلونة تتسبب في خلافات بين ريكارد وكرويف

تسببت الازمة التي يعاني منها فريق برشلونة، حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتواضع نتائجه في حدوث خلافات كبيرة بين المدير الفني فرانك ريكارد ويوهان كرويف، أسطورة نادي برشلونة المدير الفني السابق للفريق.

وصرح كرويف لصحيفة "لا فانجوارديا" القطالونية أمس الأول الاثنين بأن فريق برشلونة أصبح مستسلما وأن ريكارد يجب أن يعمل على التخلص من "عدة أخطاء واضحة".

وأشار كرويف إلى أن إسبانيول لقن برشلونة "درسا حقيقيا" في المباراة التي جمعت بين الفريقين السبت الماضي في الدوري الاسباني وانتهت بفوز إسبانيول 3/1 بعد أن أهدر اللاعبون العديد من فرص التهديف.

ورد ريكارد على كرويف أمس الثلاثاء على صفحات صحيفة "لا فانجوارديا" أيضا قائلا "لا أعتقد أننا مستسلمون لان حالة اللاعبين جيدة .. برغم أننا لا نلعب بالشكل الذي نريده إلا أننا سنتألق مجددا لاننا نتمتع بقدرات عقلية جيدة."

واعترف المدرب الهولندي قائلا إن فريقه يفتقد القدرات البدنية شيئا ما ولكنه أنكر افتقاد الفريق لروح المنافسة والجرأة.

ولم يحقق برشلونة سوى فوز واحد في آخر خمس مباريات خاضها في الدوري الاسباني. ويحتل الفريق المركز الثاني حاليا في المسابقة بفارق نقطتين خلف أشبيلية المتصدر.

وينتقد كرويف دائما خلفاءه في منصب المدير الفني لفريق برشلونة منذ أن أقيل من المنصب عام 1996. وكاد أن يدخل في مشاجرة باليد مع مواطنه لويس فان جال الذي رفض أن يصافحه باليد.

والطريف أن كرويف كان عاملا مساعدا في تعيين ريكارد في هذا المنصب عام 2000 حيث قام بتزكيته لدى الرئيس الجديد للنادي خوان لابورتا بعدما ترك كل من جوس هيدينك ورولاند كومان المنصب.

رئيس اتحاد الكرة الاوروبي يرد على انتقادات بلاتيني

رد السويدي لينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بحدة على انتقادات الفرنسي ميشيل بلاتيني منافسه في الانتخابات الرئاسية الجديدة للاتحاد والذي قال إن يوهانسون طاعن في السن ولا يستطيع البقاء في منصبة لفترة رئاسية أخرى.

ويخوض بلاتيني الانتخابات الرئاسية الحالية لاتحاد الكرة الاوروبي أمام يوهانسون /77 عاما/ والتي ستحسم نتيجتها في اقتراع يشارك فيه ممثلو 25 إتحادا وطنيا أعضاء في اتحاد الكرة الاوروبي في مدينة دوسلدورف في 26 الشهر الجاري.

وقال يوهانسون في بيان رسمي نشر أمس الأول الاثنين "لم أشن هجوما شخصيا.. والتزمت الصمت مؤخرا إزاء بعض التعليقات التي قيلت بحقي .. إنني بلياقة وصحة جيدتين وروحي المعنويةمرتفعة بفضل الدعم الذي أتلقاه".

وجاء هذا البيان ردا على التعليقات التي أدلى بها بلاتيني عن يوهانسون في الحوار الذي أجرته معه صحيفة "بيلد أم زونتاج" الالمانية الاحد الماضي والذي قال فيه إنه يرى أن سن يوهانسون لا يسمح له بالترشح لفترة رئاسية رابعة رئيسا لاتحاد الكرة الاوروبي.. وقال بلاتيني "أعتقد أنه يجب أن يوضع حد أقصى لسن رئيس الاتحاد".

وخاض يوهانسون معركة مع سرطان البروستاتا ولكنه أكد أن جميع مشاكله الصحية أصبحت الان شأنا من الماضي.

المجنس سيباستيان يتخلى عن قطر

كشف المجنس سيباستيان سوريا مهاجم منتخب قطر لكرة القدم أنه يدرس عرضين للاحتراف في خيتافي وريال مايوركا الاسبانيين.

وقال سوريا للصحفيين أمس الثلاثاء في أبو ظبي أنه تلقى العرضين لكنه رفض الكشف عن تفاصيل وقيمة العرضين وقال "سأتخذ قراري قريبا.. وربما تروني ألعب في الدوري الاسباني بالموسم المقبل."

وحول مشاركة قطر في كأس الخليج الثامنة عشرة (خليجي 18) في أبو ظبي بالامارات قال سوريا "هدف قطر هو الحفاظ على لقب البطولة الذي أحرزته في الدورة الماضية."

وعن وجود فريقه في مجموعة صعبة قال سوريا "المجموعة بالفعل صعبة وقوية لكننا جئنا إلى الامارات بروح معنوية مرتفعة وثقة كبيرة بعد ذهبية آسياد الدوحة 2006 .. المدير الفني موسوفيتش اختار أفضل العناصر وحضر بها إلى البطولة.. أملنا أن نحقق إنجاز الاسياد في خليجي 18 ."

انقسامات في الاتحاد الايراني حول احترام مهلة الفيفا

ذكرت وكالة أنباء الطلبة الايرانية (إسنا) أن الاتحاد الايراني لكرة القدم يشهد حاليا انقسامات وخلافات حول النظام الجديد للاتحاد الذي يمنع تدخل الحكومة في شئون الاتحاد بهدف تجنب تعرضه للايقاف قبل انتهاء المهلة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكان الاتحاد الايراني شكل مجلسا انتقاليا لتولى مهمة تغيير هياكل الاتحاد لانهاء الخلاف مع الفيفا بشأن التدخل الحكومي في شئون كرة القدم بالبلاد.

وقال محسن صفي فرحاني رئيس مجلس الادارة الانتقالي المؤلف من ستة أعضاء في مقابلة مع إسنا إن "منظمة الرياضة الايرانية ما زالت تتبع سياساتها وهذا قد يؤدي إلى مشاكل ومزيد من التدهور للموقف المتأزم بالفعل."

وأضاف فرحاني الرئيس السابق للاتحاد والاصلاحي المعروف والذي أصر الفيفا بشكل خاص على وجوده في المجلس الانتقالي:

"لا يمكنني العمل في هذه الظروف وربما أستقيل قبل نهاية الاسبوع."

وتخضع اللجنة الاولمبية الايرانية والاتحادات الرياضية في إيران منذ قيام الثورة الاسلامية عام 1979 لادارة "منظمة التربية البدنية" التي يتولى دائما رئاستها نائب للرئيس الايراني وهو المنصب الذي يشغله حاليا محمد علي عبادي نائب الرئيس الايراني الحالي محمود احمدي نجاد.

وكان الفيفا قد قرر في نوفمبر الماضي إيقاف الاتحاد الايراني وجميع المنتخبات والفرق الايرانية عن المشاركة في أي مسابقات دولية بسبب التدخل السافر من الحكومة في شئون كرة القدم ولكن الفيفا وافق لاحقا على رفع الايقاف مؤقتا لحين تطبيق نظام جديد للاتحاد الايراني يضمن استقلاليته عن الدولة قبل حلول أوائل فبراير المقبل.

وقال فرحاني إن "منظمة الرياضة (الايرانية) يجب أن تكون مستعدة للاعتراف بهذا المجلس وقراراته لكننا لم نتمكن حتى من اللقاء بعبادي (نائب الرئيس الايراني) ولو لمرة واحدة."

دايسلر يضع حدا لمسيرته الكروية

أعلن لاعب وسط بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا لكرة القدم سيباستيان دايسلر أمس الثلاثاء اعتزاله اللعب نهائيا بسبب الاصابات والعمليات الجراحية المتكررة التي خضع لها في ركبته اليمنى والتي عرقلت بشكل كبير مشواره الكروي.

وقال دايسلر (27 عاما)، الذي خضع لـ5 عمليات جراحية في ركبته اليمنى، في مؤتمر صحافي في ميونيخ "لم تعد لدي ثقة كبيرة في ركبتي التي عذبتني كثيرا في السنوات الاخيرة".

وأضاف "انا متشبث بقراري الذي فكرت فيه كثيرا".

من جهته اكد المدير الرياضي لبايرن ميونيخ اولي هونيس ان الباب مفتوح امام دايسلر في حال قرر العودة الى الملاعب مؤكدا ان النادي البافاري لن يفسخ عقده مع دايسلر الذي مدد في ديسمبر 2005 حتى عام 2009م.

وأضاف "دايسلر هو احد افضل اللاعبين الذين عرفتهم الملاعب الالمانية".

وبدأ دايسلر مسيرته الكروية في البوندسليغه مع بوروسيا مونشنغلادباخ عام 1998 قبل الانتقال الى هرتا برلين من 1999 الى 2002 ومنه الى بايرن ميونيخ مقابل 5ر9 ملايين يورو.

ويعتبر دايسلر من أبرز المواهب التي انجبتها الملاعب الالمانية وهو خاض 36 مباراة دولية سجل خلالها 3 اهداف لكن لم يكتب له النجاح وغاب عن البطولات الدولية الكبيرة نظرا للاصابات المتواصلة التي تعرض لها وحالات الاكتئاب القوية التي ابعدته فترة طويلة عن الملاعب.

وكان دايسلر انسحب من تشكيلة المانيا في مونديال 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية بسبب الاصابة في ركبته اليمنى ثم غاب عن بطولة امم اوروبا في البرتغال عام 2004 ومونديال المانيا 2006 بسبب اصابة تعرض لها قبل شهر من انطلاقه خلال الخسارة المذلة للمانشافت امام ايطاليا 1-4 .

المدير التنفيذي لليفربول يؤكد بيع النادي قريبا إلى شركة دبي القابضة

أكد المدير التنفيذي لنادي ليفربول الانجليزي ريك باري أن استحواذ شركة دبي القابضة على النادي سيكون قريبا.

وقال باري في مقابلة بثت على موقع النادي على الانترنت: "إنهم (مسئولو شركة دبي القابضة) ينهون جميع الاعمال القانونية الخاصة بالصفقة.

ولقد فحصوا المستندات والوثائق واقتنعوا بأن الصفقة جيدة." وأشار باري إلى أن هناك الكثير من الاعمال القانونية التي يتعين تنفيذها بالاضافة إلى صياغة الوثائق وبحث عملية تمويل بناء الاستاد الجديد للنادي وهو مشروع مهم للغاية بالنسبة لليفربول.

وأكد باري وجود مزايا عديدة لاستكمال إجراءات الصفقة بصورة أكثر سرعة حيث سيسمح ذلك للمدرب الاسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني للفريق بتدعيم فريقه باللاعبين الذين يحتاجهم قبل غلق باب الانتقالات الشتوية الجارية في يناير الحالي رغم أن باري سبق وأن حذر مشجعي الفريق بعدم انتظار انضمام الكثير من اللاعبين الجدد لصفوف ليفربول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى