حاملة طائرات ثانية تنضم "قريبا" الى الاسطول الاميركي في الخليج

> المنامة «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن المتحدث باسم الاسطول الخامس الاميركي العامل في منطقة الخليج لوكالة فرانس برس أمس الثلاثاء ان حاملة طائرات اميركية ثانية ستنضم "قريبا" الى قوات البحرية الاميركية الموجودة في المنطقة، لكنه رفض الكشف عن موعد وصول هذه الحاملة.

وقال الكوماندر كيفن اندال ان "حاملة الطائرات +يو. اس. اس. سي جون ستينس+ ستنضم مع اربع سفن حربية ترافقها، الى القوات الاميركية العاملة في منطقة الخليج قريبا".

واضاف اندال "ترافق حاملة الطائرات اربع سفن حربية اخرى هي +انتيتوم+ وثلاث مدمرات هي +بريبل+ و+اوكين+ و+بول هاملتون+".

واوضح اندال ان حاملة الطائرات "ستينس" تحمل على متنها جناح الطيران 9 المكون من مقاتلات +اف 18 - هورنت+ و+سوبر هورنت+، مضيفا "ان طاقمها يتكون من خمسة الاف ضابط وبحار وعنصر من مشاة البحرية".

ورفض اندال الكشف عن موعد وصول الحاملة والسفن المرافقة لها، مكتفيا بالقول "ان ذلك قد يكون في غضون اسابيع او اكثر او اقل".

وعما اذا كانت هناك اسباب لهذه التعزيزات الجديدة، اكتفى اندال بالقول "ان وزير الدفاع الاميركي سبق وان اعلن الحاجة لحضور اميركي عسكري قوي في المنطقة لفترة طويلة".

وتنضم الحاملة "ستينس" الى حاملة طائرات اخرى في المنطقة هي "ايزنهاور" التي تقوم حاليا بمهمات قبالة السواحل الصومالية.

وكان وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس اعلن أمس الأول الإثنين ان تعزيز الوجود العسكري الاميركي في الخليج بمثابة اشارة موجهة خصوصا الى ايران ومفادها ان الولايات المتحدة تعتزم البقاء لفترة طويلة في هذه المنطقة الاستراتيجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى