المئات يتظاهرون ضد خطة الاصلاح الاقتصادي في لبنان

> بيروت «الأيام» رويترز :

>
جانب من المحتجين
جانب من المحتجين
تظاهر مئات اللبنانيين امام وزارة الاقتصاد في بيروت أمس الأربعاء في اطار حملة يقودها حزب الله للاطاحة بالحكومة وعرقلة خططها للاصلاح الاقتصادي,وهتف المتظاهرون قائلين انهم ليسوا ضد الاصلاح وانما ضد برنامج الحكومة للاصلاح.

وطوق عشرات من الجنود والشرطة مبنى الوزارة قرب شارع الحمراء التجاري. وخرجت اربع مظاهرات مماثلة امام المباني الحكومية على مدى الايام الثمانية الماضية.

ودعا الاتحاد العمالي العام للمظاهرات التي جاءت اصغر كثيرا من التجمعات الكبيرة التي نظمها حزب الله وحلفاءه في ديسمبر كانون الاول. وساندت المعارضة تلك المظاهرات في اطار الحملة التي بدأت قبل 48 يوما للاطاحة بحكومة رئيس الوزراء فؤاد السنيورة.

ويخيم المتظاهرون خارج مقر الحكومة في وسط بيروت منذ اول ديسمبر كانون الاول لمحاولة اجبار السنيورة على منح المعارضة الثلث في حكومة وحدة وطنية وهي حصة تتيح للمعارضة امكانية تعطيل قرارات الحكومة. وتريد المعارضة الدعوة لانتخابات مبكرة في حالة عدم الاستجابة لمطلبها.

ويقاوم السنيورة الذي يحظى بدعم غربي وسعودي تلك المطالب واعلن عن برنامج للاصلاح الاقتصادي سيعرضه على مؤتمر للمانحين الدوليين في باريس يوم 25 يناير كانون الثاني الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى