دحلان يتهم اسرائيل بعرقلة عملية السلام

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب :

> اتهم رئيس لجنة الداخلية والامن في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان أمس الجمعة اسرائيل بعرقلة عملية السلام معتبرا انها "غير جاهزة لعملية سلام حقيقية رغم التوجه الدولي لاحيائها".

واضاف دحلان الرجل القوي في حركة فتح بعازمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال مؤتمر صحافي في رام الله "ان زيارة وزير الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الاخيرة للاراضي الفلسطينية والحركة الدبلوماسية الدولية النشطة التي تشهدها الاراضي الفلسطينية في الاونة الاخيرة تشير الى رغبة وتوجه من المجتمع الدولي لاحياء عملية السلام ودفعها الى الامام وامل ان يتحقق ذلك".

لكنه اضاف "لكن اعتقد انه لا امل بافق سياسي جدي رغم التوجه الفلسطيني الحقيقي لذلك لان اسرائيل غير جاهزة لذلك".

واضاف "ان الاوضاع في اسرائيل تؤكد ان اسرائيل غير جاهزة لعملية سياسية حقيقية والوضع في اسرائيل داخليا لا يسمح بذلك لا عسكريا ولا سياسيا ولا حزبيا" موضحا "ان اسرائيل حتى الان لا تريد حلا نهائيا معنا ينهي الصراع ويؤدي لاقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة".

واوضح "ان اسرائيل عندما تريد عملية سلام يتم ذلك لانها هي الاساس ولا يمكن للولايات المتحدة واوروبا والفلسطينيين التوصل الى حل بمعزل عن اسرائيل لانها هي الاساس".

واشار دحلان الى "ان اسرائيل عندما وافقت على كل الاتفاقيات السابقة تم ذلك وهي الان لا تقوم بنفس الشيء لكي تبدأ عملية سلام حقيقية معنا".

وقال"ان الفلسطينيين رغم وجود حماس في الحكومة جاهزون لعملية سلام تقود لدولة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وهم لديهم اجماع على ذلك حكومة ورئاسة".

وقال"ان الفوارق السياسية بين حماس وعباس قد ذابت وهذا ممكن ان يكون مشجعا للوصول الى حل سياسي واتفاق سيما انهما متفقان على دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران/يونيو"

واعرب عن امله ان تشهد المرحلة المقبلة "مشروع حل سياسي جدي للقضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني والعربي الاسرائيلي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى