مسلسل فضائح الدوري الايطالي يتواصل وانتر ميلان تحت مجهر التحقيقات

> عواصم »«الأيام الرياضي» وكالات:

>
مسلسل فضائح الدوري الايطالي
مسلسل فضائح الدوري الايطالي
يبدو ان مسلسل فضائح الدوري الايطالي لكرة القدم لم ينته اذ وضع انتر ميلان، المتوج بطلا بقرار قضائي نتيجة العقوبات التي فرضت على الاندية المتورطة وفي مقدمهم يوفنتوس الذي جرد من اللقب وانزل الى الدرجة الثانية، تحت مجهر التحقيقات القضائية بسبب شكوك حول تلاعبه بحساباته المالية في عام 2003م.

ويدقق مدعي عام ميلانو كارلو نوشيرينو في حسابات انتر ميلان اذ يشك ان متصدر الدوري حاليا تلاعب بها عبر تضخيمه قيمة صفقات انتقال اللاعبين خلال عام 2003م.

وتقدم الاندية المحترفة في ايطاليا في كل صيف حساباتها المدققة الى لجنة مالية تابعة للاتحاد الايطالي لكرة القدم، ليس للوقوف على دقة الحسابات المالية الخاصة بكل ناد بل ايضا بتطابق نفقات الموسم التالي مع امكانية النادي المالية لكي يسمح له بالمشاركة في منافسات الموسم التالي.

ويبدو ان الشك يتملك نوشيرينو في ما يخص تطابق الحسابات التي قدمها انتر ميلان خلال موسم 2003-2004 مع المعايير التي تفرضها لجنة المراقبة المالية المتخصصة، اذ يعتبر ان انتر ميلان قام بتضخيم قيمة صفقات اللاعبين الذين تعاقد معهم أو باعهم لاندية اخرى.

وكأن مصائب قطب مدينة ميلانو الآخر ميلان لا تكفيه بعدما غرم بحسم النقاط لتورطه في "الفضيحة الشهيرة" التي هزت الكرة الايطالية هذا العام ما جعله يقبع في المركز التاسع في ترتيب الدوري المحلي خلال الموسم الحالي، اذ دخل اسمه مجددا في تحقيقات نوشيرينو، خصوصا نائب رئيسه ادريانو غالياني اذ سيكون الى جانب رئيس انتر ميلان ماسيمو موراتي عرضة لتحقيقات المدعي العام بخصوص صفقة انتقال 8 لاعبين بين الفريقين خلال موسم 2002-2003 دون ان يلعب اي من هؤلاء اللاعبين مع الفريق الذي انتقل اليه حينها.

وستدفع نتائج تحقيقات المدعي العام الاتحاد الايطالي الى اخذ المبادرة عبر فتح تحقيق خاص به تجاه هذه الفريقين.

واعتبر موراتي الاربعاء الماضي انه لا يخف شيئا، مؤكدا أنه وناديه لم يفعلا اي شيء غير قانوني، مضيفا "انا مرتاح، سنثبت كل شيء..لست متفاجئا مما يحصل لقد توقعت ذلك.. أعتقد انه تم تضخيم الامور الا اننا مرتاحون لما فعلناه، سنتعاون مع القضاء وسنبرر افعالنا".

راؤول ينتقد رئيس ريال مدريد

انتقد الدولي الاسباني راوول غونزاليز قائد ريال مدريد رئيس النادي رامون كالديرون بسبب التصريحات اللاذعة التي اصدرها الاخير بحق بعض لاعبي الفريق الملكي مؤخرا، متمنيا ان لا تتكرر هذه التصريحات التي عكرت اجواء نادي العاصمة.

وكان كالديرون انتقد لاعبي فريقه بطريقة لاذعة الثلاثاء الماضي خلال مؤتمر حضره طلاب جامعيين، حيث اعتبر ان الانكليزي ديفيد بيكهام ذهب الى هوليوود ليلعب دور ممثل من الدرجة الثانية، وبأن غوتي (31 عاما) لا يزال يعتبر نفسه ناشئا، مضيفا "ان لاعبي كرة القدم بشكل عام غير مثقفين".

وقال راوول خلال مؤتمر صحافي عقده أمس الجمعة "الرئيس هو الرئيس ويمكنه ان يقول ما يشاء، الا ان تصريحاته سببت الحزن، آمل كلاعب ان لا يتكرر هذا الشيء مجددا".

وأكد راوول ان اللاعبين اجتمعوا مع كالديرون وتحدثوا معه بصراحة الاربعاء الماضي واعتذر الاخير عن تصريحاته، فيما اعتبرت الصحافة المحلية ان الاجتماع الذي حصل بعد تمارين الاربعاء الصباحية كان متشنجا، فيما ذكر راوول ان الامر كان مخالفا لما ذكرته وسائل الاعلام، مؤكدا ان الاجواء كانت ايجابية.

ولا يبدو أن هذا الاجتماع اتى بثماره المرجوة اذ خرج ريال مدريد امس الأول الخميس من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس المحلية بسقوطه في فخ التعادل الايجابي 1-1 ايابا امام ضيفه بيتيس، بعد أن كان الفريقان قد تعادلا ذهابا في اشبيلية، فتأهل بيتيس لتسجيله هدفا خارج قواعده.

اختبار صعب لبرشلونة

اوقعت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم برشلونة حامل لقب الدوري في العامين الاخيرين في مواجهة قوية امام سرقسطة وصيف بطل المسابقة العام الماضي بسقوطه في فخ التعادل الايجابي 1-1 ايابا امام ضيفه بيتيس أمس الأول الخميس.

وكان سرقسطة خسر النهائي العام الماضي امام اسبانيول 1-4.

وتبرز مباراة دربي مدينة اشبيلية بين بيتيس الذي اخرج ريال مدريد امس الأول الخميس من ثمن النهائي، واشبيلية متصدر الدوري.

ويلتقي خيتافي مع اوساسونا، وديبورتيفو كورونا مع بلد الوليد (درجة ثانية).

وهنا البرنامج:

اشبيلية - بيتيس

ديبورتيفو كورونا - بلد الوليد

خيتافي - اوساسونا

برشلونة - سرقسطة

وتقام مباريات الاياب في 31 يناير الحالي والاياب في 28 فبراير المقبل.

رونالدو وبيكهام يتدربان
رونالدو وبيكهام يتدربان
رونالدو بات قريبا من ميلان

اكدت صحيفة لا غازيتا ديللو سبورت الايطالية أمس الجمعة ان مهاجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم رونالدو بات قريبا من فسخ عقده مع ريال مدريد الاسباني للانضمام الى صفوف ميلان الايطالي.

وكان رئيس ريال مدريد رامون كالديرون اوضح امس الأول الخميس بأن النادي الاسباني "ليس مستعدا للتخلي عن رونالدو مجانا" في حين ان ميلان اكد من جانبه عدم نيته صرف اموال طائلة للحصول على خدمات افضل هداف في تاريخ كأس العالم.

وأكدت الصحيفة ان ريال قد يوافق في النهاية على رحيل اللاعب البرازيلي بفسخ عقده الذي ينتهي في يونيو عام 2008م.

وكشفت الصحيفة ان رونالدو التقى رامون كالديرون أمس الجمعة وبحث معه امكانية فسخ عقده مع النادي الاسباني.

بوريلو مهاجم ميلانو يسقط في

اختبار للمنشطات

يواجه ماركو بوريلو مهاجم فريق ميلانو الذي يلعب بدوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم عقوبة الايقاف بعد ان أعلنت اللجنة الاولمبية الايطالية ان اختبار العينة الثانية للاعب أكد تناوله مادتين محظورتين رياضيا.

وكان اختبار العينة الاولى لبوريلو الذي انضم الى ميلانو في بداية الموسم من سامبدوريا أظهر تناول اللاعب مادتين محظورتين بعد مباراة خسرها ناديه 1-2 امام روما يوم 11 نوفمبر الماضي.

وسجل بوريلو (24 عاما) الذي يستعين به كارلو انشيلوتي مدرب ميلانو كمهاجم بديل ثلاثة اهداف في 12 مباراة مع الفريق هذا الموسم.

وفي ايطاليا يعاقب في المعتاد اللاعب الذي يثبت لأول مرة تناوله منشطات بالايقاف لمدة تتراوح بين ستة وتسعة اشهر.

الايطالي روسي من مانشستر يونايتد الى بارما على سبيل الاعارة

عاد المهاجم الايطالي الشاب جوزيبي روسي الى فريقه السابق بارما على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم من فريق مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم، حسب ما أكد النادي الايطالي أمس الأول الخميس.

وكان مانشستر يونايتد تعاقد مع روسي (19 عاما) الذي يلعب مع المنتخب الايطالي لدون 21 عاما، في يوليو عام 2004 وخاض اولى مبارياته بعد 4 اشهر امام كريستال بالاس (2-صفر) في مسابقة الكأس المحلية.

وأعار مانشستر روسي الى مواطنه نيوكاسل يونايتد في يناير عام 2006، لأن فريق "الشياطين الحمر" يعج بالنجوم ولا مكان للشاب الايطالي في صفوف فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، الا ان وضع روسي لم يتحسن في نيوكاسل اذ شارك في 6 مباريات فقط كأساسي.

وقد يخوض روسي اولى مبارياته مع فريقه الجديد-القديم نهاية الاسبوع الحالي على ملعب "انيو تارديني" امام تورينو في الدوري المحلي في حال تم انهاء الاوراق الرسمية في الوقت المحدد.

وولد روسي وترعرع في الولايات المتحدة بعد ان هاجرت عائلته الى بلاد العم سام، قبل ان تعود مجددا الى بلادها عندما عرض بارما على روسي اللعب في فريق الشباب.

ويعاني بارما المعروض للبيع بعد افلاس الشركة الراعية "بارمالات"، كثيرا هذا الموسم ويحتل المركز التاسع عشر قبل الاخير مع انتصاف الموسم.

فرق مكافحة الضوضاء في بريطانيا تعتزم مراقبة حفل بيكهام الصاخب قبل انتقاله لامريكا

ذكرت تقارير إخبارية أمس الجمعة أن سلطات مكافحة الضوضاء في بريطانيا تعتزم مراقبة الحفل الصاخب الذي يعتزم نجم كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكهام إقامته بمناسبة انتقاله إلى نادي "جالاكسي" الامريكي.

ويرغب بيكهام /31 عاما/ وزوجته فيكتوريا /32 عاما/ العضو السابقة في فريق البوب البريطاني "سبايس جيرلز"، في إقامة حفل ضخم بقلعة "بيكنجهام" الفخمة التي يمتلكها نجم نجوم نادي ريال مدريد الاسباني السابق بمناسبة انتقاله إلى نادي "جالاكسي" بمدينة لوس أنجليس.

وأفادت صحيفة "صن" البريطانية الشعبية بأن السلطات البريطانية رأت ضرورة انتقال فرق مكافحة الضوضاء إلى قلعة بيكهام الواقعة في منطقة سوبريدورث بمقاطعة هيرتفوردشاير أثناء الحفل.

ويأتي قرار السلطات البريطانية بعد شكوى سكان المنطقة من ضجيج الحفل الذي أقيم بمناسبة كأس العالم في الصيف الماضي، حيث قال الجيران إن الاصوات العالية لم تمكنهم من النوم طوال الليل.. وكان بيكهام قد وقع عقد احتراف مع النادي الامريكي في وقت سابق من يناير الجاري مقابل مبلغ حوالي 250 مليون دولار على خمس سنوات.

المصري محمد زيدان من فيردر بريمن الى ماينتس

انتقل المهاجم الدولي المصري محمد زيدان نهائيا من فيردر بريمن الى صفوف ماينتس صاحب المركز الاخير في الدوري الالماني لكرة القدم بحسب ما أكد الناديان أمس الجمعة.

وكان زيدان لعب الموسم الماضي مع ماينتس على سبيل الاعارة حيث سجل له 9 اهداف في 26 مباراة خاضها في الدوري المحلي.

ووقع زيدان (25 عاما)، الذي فشل في فرض نفسه مع فيردر بريمن، على عقد مع ماينتس ينتهي عام 2010 لقاء 5ر2 مليون يورو.

يذكر ان زيدان التحق بفيردر بريمن في يناير عام 2005 قادما من ميتيلاند الدنماركي.

وبعد عودته الى فيردر بريمن بداية الموسم، سجل زيدان هدفا واحدا فقط في مشاركته النادرة كاساسي بعدما فضل عليه المدرب توماس شاف المهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه وارون هانت والبرتغالي هـوغو المـيدا والـكرواتي ايفـان كلاسنيتش.

وانتقال زيدان الى ماينتس هو الاكثر كلفة للاخير الذي يكافح منذ 3 مواسم في دوري الدرجة الاولى علما بأنه يملك حاليا 11 نقطة فقط وبفارق 6 نقاط عن كوتبوس الخامس عشر وغير المهدد حتى الان بالهبوط.

من جانبه يتصدر فيردر بريمن برصيد 36 نقطة وبفارق الاهداف عن شالكه و3 نقـاط فقـط عـن بايرن ميـونيخ حامل اللقب.

وسيعتمد فيردر بريمن حاليا على خدمات كلوزه بمفرده بسبب تعرض هانت وكلاسنيتش للاصابة وتراجع مستوى الميدا وتخليه بالتالي عن امكانية ضم المهاجم الدولي النروجي جون كارو من ليون الفرنسي.

يلعب اليوم

كأس الخليج

4:10 عمان - الكويت أبوظبي الرياضية دبي الرياضية 1 الكويت الرياضية

ART ســبـورت 4
6:10 الإمارات - اليمن

أبوظبي الرياضية دبي الرياضية 1

الكويت الرياضية

ART ســبـورت 4

الدوري الإيطالي

8:00 أسكولي - أتالانتا

10:30 ريجينا - باليرمو

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الإنجليزي

3:45 ليفربول - تشيلسي

ART ســبــورت 5

6:00 بورتسموث - تشارلتون

ART ســبـورت 6

6:00 أستون فيلا - واتفورد

6:00 ريدينغ - شيفيلد

ART سـبــورت 2

6:00 نيوكاسل - وست هام

ART سبــــورت

6:00 ميدلزبره - بولتون

6:00 فولهام - توتنهام

ART سبـــورت 3

15:8 مانشستر سيتي - بلاكبيرن

ART سـبــورت 6

الدوري الأسباني

10:00 أتلتيكو مدريد - اوساسونا

الجزيرة الرياضية + 2

12:00 فياريال - إشبيلية

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الإيطالي الدرجة B

6:00 يوفنتوس - باري

الجزيرة الرياضية + 1

كأس فرنسا

7:00 لو مان - مارسيليا

الجزيرة الرياضية + 2

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى