بدء تصفيات أمانة العاصمة المؤهلة لبطولة الجمهورية الفردية للشطرنج

> صنعاء «الأيام» سبأ :

> بدأت اليوم بصالة الإتحاد العام للشطرنج بصنعاء تصفيات أمانة العاصمة الفردية للعبة الشطرنج لفئة الرجال والمؤهلة لبطولة الجمهورية الخامسة عشرة التي ينظمها إتحاد اللعبة خلال الفترة من 3 إلى 10 فبراير المقبل .

وقال عبد الكريم الشاوش رئيس فرع إتحاد الشطرنج بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن تصفيات الأمانة التي تستمر حتى السادس والعشرين من يناير الجاري تضم 19 لاعبا معظمهم من ابرز لاعبي الجمهورية والمصنفين الدوليين مشيرا إلى أن هذه التصفيات تحمل الكثير من الندية والمنافسة القوية نظرا لارتفاع مستويات اللاعبين المشاركين وتصنيفات بعضهم الدولية الذين يعتبرون الأفضـل على مستوى الجمهورية .

وأضاف الشاوش : «إن أصحاب المراكز الثمانية الأولى سيمثلون أمانة العاصمة في منافسات بطولة الجمهورية الخامسة عشرة الفردية لفئة الرجال مطلع الشهر المقبل وهي بطولة ستحسم مسألة انضمام اللاعبين للمنتخب الوطني استعدادا للمشاركات الخارجية القادمة وهذا ما يزيد من قوة المنافسة بين اللاعبين في التصفيات التي تعتبر الأقوى على مستوى محافظات الجمهورية ».

ويدير هذه البطولة طاقم تحكيم وطني مكون : من الحكم الدولي عبد الله سنبل والحكم الوطني حسين عبيد وفقا للنظام السويسري التراكمي من سبع جولات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى