براءة المعارض المصري أيمن نور من تهمة ضرب مندوب للحزب الحاكم

> القاهرة «الأيام» محمد عبد اللاه :

>
براءة الزعيم المعارض المسجون أيمن نور من احدى التهم
براءة الزعيم المعارض المسجون أيمن نور من احدى التهم
قضت محكمة مصرية أمس الثلاثاء ببراءة مرشح الرئاسة السابق والزعيم المعارض المسجون أيمن نور من تهمة ضرب مندوب للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في لجنة انتخابية عام 2005.

وقال القاضي أحمد همام رئيس محكمة جنح باب الشعرية بالقاهرة في الجلسة التي خصصت للنطق بالحكم "حكمت المحكمة... ببراءة المتهم مما نسب إليه."

وبمجرد إعلان الحكم بدت السعادة على نور الذي كان يقف في قفص الاتهام تحت حراسة مشددة. وهتفت زوجته جميلة إسماعيل وولداه وعشرات من أنصاره "يحيا العدل".

وأقام الدعوى جمال عبد الناصر حسين الذي قال إن نور ضربه بعصا خلال إدلاء الناخبين بأصواتهم في اللجنة التي كان مندوبا فيها للحزب الوطني الديمقراطي في انتخابات الرئاسة التي أجريت عام 2005.

وقالت المحكمة في أسباب الحكم إن الشهود أدلوا بأقوال متضاربة عن الواقعة وإن المدعي قال في إحدى المرات إنه أصيب في ذراعه اليمنى بينما قال في مرة ثانية إن الإصابة لحقت به في الذراع اليسرى,وأضافت أن التقرير الطبي جاء مخالفا لحقيقة الإصابة.

ولو أدين نور لصدر عليه حكم بالحبس لمدة تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر وهو حكم يجوز استئنافه.

ويقضي نور حكما بالسجن لمدة خمس سنوات لإدانته في نهاية عام 2005 بتزوير أوراق تأسيس حزب الغد الذي يتزعمه.

ويقول نور إن قضية تزوير أوراق تأسيس الحزب لفقت له لإبعاده عن الحياة السياسية لكن الحكومة تقول إن القضية جنائية.

وفي انتخابات الرئاسة الأخيرة جاء نور في المركز التالي للرئيس حسني مبارك لكن بفارق كبير في الأصوات. وخسر في نوفمبر تشرين الثاني 2005 مقعده في مجلس الشعب عن دائرة بوسط القاهرة مثلها في البرلمان عشر سنوات.

وقبل انعقاد جلسة النطق بالحكم رددت زوجة نور وأحد ولديه وأنصاره هتافات بسقوط مبارك.

كما رددوا هتافات تقول "الحرية لأيمن نور" و"موش هنهادن موش هنلين أيمن أقوى من الزنازين".

وطالبت 23 منظمة حقوقية مصرية أمس الأول مبارك بتخفيف عقوبة السجن عن نور مراعاة لمتاعب صحية قالت إنه يمر بها.

ويجيز الدستور المصري لرئيس الدولة العفو عن السجناء أو تخفيف العقوبة.. كما يجيز القانون المصري الإفراج عن المحكوم عليه إذا إصيب بمرض يهدد حياته أو ينطوي على خطر إصابته بعجز كلي.

وقال نور للصحفيين لدى دخوله القاعة "حياتي في خطر... (هناك) منع من العلاج. منع من الزيارات.. منع المحامين.. أنا أطالب بحقوقي كسجين."

وطالب نور عدة مرات العام الماضي بالإفراج عنه,ووقع أكثر من مئة عضو في مجلس الشعب أغلبهم من جماعة الإخوان المسلمين طلبا تقدموا به إلى مبارك للإفراج عنه,وطالبت الولايات المتحدة مصر عدة مرات بالإفراج عن نور. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى