مقتل 14 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي يبكي امام جثة احد اقاربه
عراقي يبكي امام جثة احد اقاربه
اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية أمس الثلاثاء مقتل 14 شخصا واصابة عشرات اخرين بجروح في اعمال عنف بينها انفجار خمس سيارات مفخخة في بغداد والموصل,واوضحت المصادر ان "شخصا قتل واصيب اربعة اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الشيخ عمر الصناعية (وسط بغداد)" مشيرا الى ان "الانفجار الحق اضرارا مادية كبيرة بالمحلات والسيارات".

كما افاد مصدر امني ان "شخصين قتلا واصيب خمسة اخرون بجروح بانفجار سيارة مفخخة اخرى في منطقة الكرادة داخل (ذات الغالبية الشيعية) وسط بغداد".

واصيب اربعة من عناصر الشرطة بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة البلديات (شرق بغداد)، وفقا للمصادر.

وادى انفجار سيارة مفخخة في منطقة الصدرية وسط بغداد الى "مقتل شخص واصابة 11اخرين بجروح"، حسب مصدر في الشرطة.

وفي منطقة النهروان التابعة لقضاء المدائن (25 كم جنوب بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "مقتل شخص واصابة اثنين اخرين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة".

وفي حادث منفصل، اكد مصدر طبي في مستشفى الكندي (وسط بغداد) "مقتل احد حراس المشتشفى واصابة اثنان اخران بجروح في هجوم مسلح استهدف عناصر حماية المستشفى".

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، اعلن الرائد محمد احمد من شرطة المدينة "مقتل خمسة من عناصر الشرطة واصابة ثلاثة اخرين بجروح في اشتباكات بين مسلحين وعناصر الشرطة"واوضح ان "الاشتباكات وقعت في احياء متفرقة جنوب المدينة صباح أمس الثلاثاء".

واعلن مصدر في شرطة الموصل "اصابة 13 شخصا بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في المدينة وشمالها".

واوضح ان "سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت مقر +حزب الشبيبة الديمقراطي+ الواقع في حي المالية وسط الموصل، ماادى الى اصابة عشرة اشخاص بجروح".

يذكر ان "حزب الشبيبة الديمقراطي" مرتبط بالحزب الديمقراطي الكردستاني احد الحزبين الكرديين الرئيسين بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني.

كما ادى انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للجيش العراقي في منطقة سنجار (120 كم شمال غرب الموصل) الى اصابة ثلاثة جنود بجروح، وفقا للمصدر ذاته.

وفي كركوك (255 كم شمال شرق بغداد)، اعلن النقيب عماد جاسم من الشرطة "مقتل ثلاثة اشقاء من الشيعة في هجوم مسلح استهدفهم في قضاء الحويجة (غرب كركوك)".

وفي حادث اخر، استهدفت عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي غرب كركوك سيارة تابعة لشركة نفط الشمال ما ادى الى اصابة خمسة من موظفيها بجروح.

من جهتها، اعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل ثمانية ارهابيين في مناطق متفرقة في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى (شمال بغداد) خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية".

وفي تكريت (180 كم شمال بغداد)، تظاهر المئات منددين باعتقال رجلي دين ومسؤولين محليين بدعوة من عشيرة البوعجيل.

واكد مصدر في مجلس محافظة تكريت لفرانس برس ان "قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس الأول عارف جبار مطر رئيس المجلس البلدي للمدينة" دون مزيد من التفاصيل.

واتهم المصدر الجيش الاميركي "باعتقال باسل الجيشي عضو هيئة علماء المسلمين السنية في تكريت والشيخ خليل العجيلي امام وخطيب مسجد البوعجيل في تكريت".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى