السعودية تهزم العراق بصعوبة والبحرين تطيح بحامل اللقب في الطريق للمربع الذهبي لخليجي 18

> أبوظبي «الأيام» وكالات:

>
القحطاني (هداف خليجي 18) سجل هدف الفوز أمام العراق
القحطاني (هداف خليجي 18) سجل هدف الفوز أمام العراق
تأهل المنتخبان السعودي والبحريني لكرة القدم إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الخليج الثامنة عشرة (خليجي 18) المقامة حاليا في أبو ظبي بالامارات بعدما حقق كل منهما الفوز أمس الاربعاء في ختام مبارياته بالمجموعة الثانية في الدور الاول للبطولة.

وحقق المنتخب السعودي فوزا صعبا على نظيره العراقي 1/صفر بينما قلب المنتخب البحريني تخلفه بهدف أمام نظيره القطري حامل اللقب إلى فوز ثمين 2/1 ليقلب جميع الموازين في المجموعة ويتأهل للدور قبل النهائي.

ويلتقي المنتخب السعودي في الدور قبل النهائي يوم السبت المقبل مع نظيره الاماراتي الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الاولى بينما يلتقي المنتخب البحريني في نفس الدور باليوم نفسه مع نظيره العماني الذي تصدر المجموعة الاولى بجدارة.

وأطاح المنتخب السعودي بنظيره العراقي بهدف سجله ياسر القحطاني في الدقيقة 11 من ضربة جزاء مشكوك في صحتها احتسبها الحكم الاماراتي علي حمد الذي أدار اللقاء وطرد حيدر عبودي مدافع العراق في الدقيقة 40 لحصوله على الانذار الثاني.

بينما تغلب المنتخب البحريني على نظيره القطري بهدفين سجلهما علاء حبيل في الدقيقتين 45 والاولى من الوقت بدل الضائع للمباراة مقابل هدف وحيد سجله خلفان إبراهيم خلفان أفضل لاعب آسيوي لعام 2006 في الدقيقة 20 .

ويدين المنتخب البحريني بالفضل الكبير في تأهله إلى نجم هجومه علاء حبيل الذي سجل الهدف الثاني وهو هدف الفوز في الوقت القاتل ليطيح بالمنتخب القطري ويساهم في الاطاحة أيضا بالمنتخب العراقي من البطولة والذي خرج فقط بفارق الاهداف المسجلة.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة بينما تجمد رصيد المنتخب العراقي عند أربع نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق الاهداف المسجلة فقط خلف المنتخب البحريني الذي قفز إلى المركز الثاني.

أما المنتخب القطري حامل اللقب والفائز بذهبية كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية (آسياد الدوحة 2006) فخرج من البطولة صفر اليدين بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الاخير.

ماذا قالوا بعد المباراة؟
> الامير سلطان بن فهد (رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم): "المباراة كانت قوية من الجانبين ادياها بروح عالية.. اثبت المنتخب السعودي من مباراة الى اخرى انه قادم الى المنافسة على اللقب.. المباراة المقبلة مع الامارات في نصف النهائي لن تكون سهلة على الطرفين لكن المنتخب السعودي يملك اللاعبين القادرين على تقديم اداء جيد والدليل ان البدلاء كانوا بمستوى الاساسيين".

> الشيخ فواز بن محمد آل خليفة (رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في البحرين): "قدم منتخب البحرين مباراة كبيرة أمس واستطاع ان يخلق العديد من الفرص حتى الدقيقة الاخيرة رغم ان قطر لعبت جيدا لكن اصرار البحرين كان كبيرا على الفوز.

لقد قمنا بواجبنا ونفذنا المطلوب منا تماما وهو الفوز على قطر وكنا نركز على مباراتنا معها تماما بغض النظر عن المباراة الثانية بين السعودية والعراق لكننا كنا متأكدين ان السعودية ستفوز فيها وهذا ما حصل.

علاء حبيل يعبر عن فرحته بطريقته الخاصة
علاء حبيل يعبر عن فرحته بطريقته الخاصة
وعن مواجهة عمان في نصف النهائي قال "لم تواجه عمان اي منتخب قوي في البطولة حتى الآن خلافا للبحرين، فنحن قادرين ان نفوز عليها ونأمل في ان نوفق حتى النهاية".

وكانت عمان فازت على البحرين في نصف نهائي "خليجي 17" في الدوحة قبل عامين.

> البرازيلي ماركوس باكيتا (مدرب منتخب السعودية): "الهدف المبكر لمنتخب السعودية ادى الى تراخي اللاعبين، وازداد ذلك ايضا بعد طرد اللاعب العراقي.. انا راض عن النتيجة لكن كان بإمكاننا تسجيل مزيد من الاهداف لكن اللاعبين افتقدوا التركيز المطلوب امام المرمى، لكن المنتخب العراقي كان ندا قويا رغم النقص العددي في صفوفه".

> اكرم سلمان (مدرب منتخب العراق): "لم يكن ينقصنا سوى هدف للدخول في اجواء المباراة بقوة، اهدرنا فرصا كثيرة حتى الرمق الاخير الذي اهل المنتخب البحريني. اعتذر للشعب العراقي عن عدم التأهل".

> اعتبر رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة ان البحرين تستحق عن جدارة بلوغ الدور نصف النهائي ، مؤكدا ان مباراة صعبة تنتظره في هذا الدور في مواجهة المنتخب العماني.. وقال الشيخ سلمان في تصريح لوكالة فرانس برس: "اداء المنتخب البحريني في تصاعد تدريجي خلال هذه البطولة، فبعد الخسارة امام السعودية في المباراة الاولى عندما خاض الفريق معظم فترات المباراة بتسعة لاعبين، تخطى اللاعبون هذه الكبوة وقدموا اداء جيدا امام العراق وخرجوا بتعادل جيد".

وتابع "قدم المنتخب البحريني أمس افضل مباراة له وبالتالي فهو يستحق بلوغ نصف النهائي لانه كان الطرف الافضل في المباراة خصوصا في الشوط الثاني حيث اضاع فرصا عدة للتسجيل".

واضاف "بالطبع قبل انطلاق المباراة كانت حظوظنا ضئيلة والامور ليست في يدنا لكننا لم نستسلم وكافحنا حتى النهاية وبالطبع وقف الحظ الى جانبنا لكن عموما فإننا نستحق الفوز".

الطرد نقطة التحول في مباراة السعودية والعراق
الطرد نقطة التحول في مباراة السعودية والعراق
ويلتقي المنتخب البحريني في نصف النهائي مع نظيره العماني في مباراة ثأرية لان عمان تغلبت على البحرين 3-2 في الدور ذاته في النسخة الاخيرة في قطر قبل ان تخسر امام الدولة المضيفة بركلات الترجيح في النهائي.

وعن المباراة ضد عمان قال الشيخ سلمان "لا شك بأنها ستكون صعبة لأن المنتخب العماني اكد انه احد المرشحين لإحراز اللقب كما انه أراح معظم لاعبيه الاساسيين في مباراته الاخيرة بعد ان ضمن بلوغ نصف النهائي"..وأشاد الشيخ سلمان بهداف المنتخب علاء حبيل صاحب الثنائية في مرمى قطر وقال: "علاء حبيل موهبة كبيرة وهو احد افضل الهدافين ليس على الصعيد الخليجي فقط بل على الصعيد الآسيوي ايضا، وقد بدأ يستعيد مستواه السابق وشهيته على تسجيل الاهداف في الوقت المناسب وهذا الامر يضاعف من آمال المنتخب البحريني في هذه البطولة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى