مقتل 22 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي ينقل احد الجرحى
عراقي ينقل احد الجرحى
قالت مصادر امنية عراقية ان 22 شخصا قتلوا على الاقل، بينهم اربعة من عائلة واحدة واربعة عناصر من الشرطة في اعمال عنف متفرقة في مختلف المناطق أمس الأربعاء,واوضحت المصادر ان "شخصين قتلا واصيب عشرون اخرون اثر سقوط عدد من قذائف الهاون قرب مدخل وزارة الصحة في منطقة باب المعظم، وسط بغداد".

وافادت المصادر عن "مقتل اربعة من عناصر الشرطة واصابة ثلاثة اشخاص بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف دوريتهم في منطقة العامرية، غرب بغداد"وتابعت ان "الجثث الاربع تفحمت داخل السيارة".

وفي الكوت (175 كلم جنوب شرق بغداد)، اوضحت المصادر ان "اربعة اشخاص من عائلة واحدة، بينهم طفلان، قتلوا واصيب ثمانية اخرون بينهم عدد من النساء في هجوم مسلح استهدف قرية الجبيل، غرب الصويرة".

واوضحت ان القتلى والجرحى ينتمون الى عشيرة الزبيد الشيعية التي يقطن افرادها محافظة واسط، وكبرى مدنها الكوت.

من جهة اخرى، قتل مسلحون مترجم يدعى محمد جبار يعمل مع الاميركيين في منطقة الداموك، شمال الكوت، وفقا للمصادر.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قال الملازم علي احمد من شرطة الخالص ان "مسلحين اطلقواالنار على حافلة ركاب صغيرة كانت تقل خمسة اشخاص في ناحية هبهب (شمال-غرب بعقوبة) ما اسفر عن احتراق الحافلة وتفحم جثثهم بشكل كامل"كما قتل مسلحون شخصين في جيزاني الامام التابعة لقضاء الخالص بحسب المصدر.

وتابع الضابط ان "مسلحين اطلقوا النار على عنصرين من شرطة الخالص فور مغادرتهما مكان عملها فاردوهما على الفور، كما قتل مسلحون شخصا في الخويلص".

وقد اشارت مصادر في شرطة بعقوبة الى "مقتل شخص واصابة ثلاثة اخرين في هجوم في منطقة ابو صيدا"واكدت "العثور على جثتي استاذ واحد اقاربه في ضواحي بعقوبة".

الى ذلك، قالت المصادر ان "عبوة ناسفة انفجرت قرب مرقد بابا محمود، احد ابناء الامام موسى الكاظم في منطقة خانقين" التي يسكنها اكراد فيليون (شيعة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى