امير قطر والرئيس السوري يبحثان تطورات الوضع في المنطقة

> الدوحة «الأيام» ا.ف.ب :

>
امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يستقبل الرئيس السوري بشار الاسد
امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يستقبل الرئيس السوري بشار الاسد
بحث امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمس الأربعاء في الدوحة مع الرئيس الرئيس السوري بشار الاسد تطورات الوضع في المنطقة وذلك خلال "زيارة عمل قصيرة" للاسد الى قطر,واستمرت مباحثات الشيخ حمد والرئيس الاسد ثلاث ساعات.

وكانت وكالة الانباء القطرية قالت ان الرئيس السوري الذي رافقه في زيارته بالخصوص وزير خارجيته وليد المعلم سيبحث مع امير قطر "علاقات التعاون بين البلدين وتطورات الاوضاع على الساحتين العربية والدولية".

وقال مصدر دبلوماسي فلسطيني في الدوحة لوكالة فرانس برس "من المؤكد ان تطورات الوضع الفلسطيني كانت في قلب المباحثات" مشيرا الى قيام كل من قطر وسوريا بمبادرات لتسوية الازمة الداخلية الفلسطينية حول تشكيل حكومة وحدة وطنية تكللت باجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الاحد الماضي في دمشق.

وكانت قطر قامت بمساع لانهاء النزاع بين فتح وحماس.واضاف المصدر "ان تنسيقا حدث في الاثناء بين البلدين في هذا الصدد".

من ناحية اخرى قالت مصادر دبلوماسية في العاصمة القطرية ان القمة القطرية السورية "قد تكون تطرقت الى مجريات الساحة اللبنانية وايضا الى العمل على تطبيع العلاقات بين سوريا والادارة الاميركية التي تربطها بالقيادة القطرية علاقات وثيقة"وتعتبر هذه الزيارة الثانية للرئيس السوري الى قطر في غضون زهاء ستة اسابيع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى