الأخ علي قائد عقلان رئيس اتحاد الرياضة للجميع بعدن لـ «الأيام الرياضي»:على الرغم من عدم توفرالميزانية الكافية إلا أننا ننشط طوال العام بفضل دعم الشركات والمؤسسات ..قمنا بتكريم بعض القيادات التي تدعمنا وكان في مقدمتهم الأخ محمود عياش السلامي

> «الأيام الرياضي» عبدالله هاشم المسني:

>
فريق نصر الشيخ عثمان بطل الدوري الرمضاني لفرق مديرية الشيخ عثمان
فريق نصر الشيخ عثمان بطل الدوري الرمضاني لفرق مديرية الشيخ عثمان
ضيفنا لهذا العدد هو الأخ علي قائد عقلان، رئيس فرع اتحاد الرياضة للجميع بعدن وهو من الشخصيات الرياضية والقيادية المعروفة، كما أنه كان احد قياديي نادي شمسان الرياضي الثقافي، وله من الاسهامات العديدة التي لا يجهلها أحد في جانب المهرجانات الرياضية ومسابقات ألعاب (التيلي ماتش) المسلية.. إضافة إلى تحمله قيادة اتحاد الرياضة للجميع بعدن وإسهاماته في العديد من فعاليات العمل الكشفي والشبابي، وتبني إقامة المباريات لفرق اللاعبين القدامى، وما يقوم به من فعاليات متواصلة لتنشيط اطفال الحارات والفرق الشعبية في كافة مديريات محافظة عدن في إطار مسؤولياته كقائد لفرع اتحاد الرياضة للجميع بعدن.. وقد التقينا به لمعرفة خطة نشاطات فرع اتحاده للعام الميلادي الجديد 2007م ، وتلمس هموم ونواقص ومشكلات فرع اتحاده .. فإلى ما خرجنا به من حصيلة حوارنا معه :

> كابتن علي ماذا عن تعيينكم رئيسا وقائدا لفرع اتحاد الرياضة للجميع بعدن؟

- أشكر في البداية صحيفة «الأيام الرياضي» على نشاطها الملموس ونزولها المبرمج الى كل الاتحادات الفرعية للالعاب واللجان المشكلة حديثا، حيث يعتبر ذلك سبقا صحفيا تحققه في هذا المجال، وكما تدركون انني كنت قائدا لفرع اتحاد الرياضة للجميع منذ البداية وعندما شكلت اللجان مؤخرا كنت أنا ما أزال قائدا لفرع الاتحاد ويرجع هذا الى الثقة الكبيرة التي أولاني إياها مكتب الشباب والرياضة بعدن عند اختياره القيادات الكفؤة والنشطة وكنت أنا احدهم وأنا اشكر المكتب ممثلا بمديره العام الاخ ضياء قباطي والاخ بدر حمود محمد على ذلك ، وهذا ما يجعلني باستمرار أعمل على تكثيف النشاط، لأن فرع الاتحاد ومن تسميته (الرياضة للجميع) يشمل قطاعات البراعم والناشئين والشباب وحتى الكبار وقد قمنا في العام المنصرم 2006م بالعديد من النشاطات والفعاليات على اثر انعقاد الاجتماعات الانتخابية لفروع عدن وتحملنا المسؤولية في قيادة فرع اتحاد الرياضة للجميع.

> أرجو التحدث بالتفصيل عن ما قمتم به من نشاطات ضمن خطة عملكم السابقة؟

- بناء على وضعنا لخطة عمل شملت الألعاب التنشيطية والترفيهية (التيلي ماتش) وكذا دوري الشركات والمؤسسات لكرة القدم بهدف تنشيط موظفي هذه الشركات والمؤسسات.. اضافة الى قيامنا بالدوري الرمضاني السنوي للفرق الشعبية لأحياء وحارات مديرية الشيخ عثمان، وكذا دوري التجمعات الصيفية الكروي للاطفال لسن 15 عاما لأحياء وحواري محافظة عدن.. وكل ذلك رغم عدم وجود ميزانية تسير نشاطنا طوال العام علما أن نشاط الرياضة للجميع يشمل كافة الالعاب التي تزاول في اليمن وخاصة للاشخاص الذين لا ينتمون إلى الأندية الرياضية، حيث ان من صميم عملنا هو التعامل مع القطاعات العمالية في المؤسسات والشركات والفرق الشعبية والمعاقين حركيا والقطاع الطلابي بعد التنسيق مع الادارة العامة للتربية والتعليم بعدن بالاضافة الى اطفال الحواري والتلاميذ من اجل خلق نشاط خلال العطل الصيفية واجتذاب الأطفال الذين هم في سن الـ 15 لصقل مواهبهم حيث تم التنسيق اثناء ذلك مع الأندية الأهلية للحضور ليتمكنوا من اختيار افضل اللاعبين واستقطابهم للأندية.

لقطة أخرى من ألعاب(التيلي ماتش)المسلية
لقطة أخرى من ألعاب(التيلي ماتش)المسلية
> ما علاقتكم بالشركات والمؤسسات وما الهدف من وراء اقامة الفعاليات لهم؟

- هذا الجانب من صميم عملنا حيث نقوم بتنشيط العاملين في الشركات والمؤسسات بهدف تجديد حيويتهم ونشاطهم العملي بجهود ذاتية بالتواصل مع عدد من الجهات من اجل دعم فرعنا ورعاية ما نقوم به في هذا الاتجاه ونحن بالمناسبة نشكر كل الجهات التي تقوم بدعمنا .. كما يجب ان لا ننسى ان نتقدم بالشكر والتقدير للأخ حسن الخولاني، مستشار وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد اليمني العام للرياضة للجميع على دعمه السنوي لنا.

> وماذا عن الأنشطة المناسباتية؟

- قمنا أولا ببطولة عدن الكروية على كأس 22 مايو التي انطلقت في 29 أبريل 2006م وكانت لقطاع الخدمات والانتاج حيث تم تشكيل لجنة منظمة للبطولة برئاسة العميد الركن عادل حيدري وعضوية الاخوة: وجدان محمد عمر زيد من اتحاد كرة قدم عدن، وخالد عثمان أحمد ومحمد سالم يافعي، وشاركت في هذه البطولة 5 فرق هي: المؤسسة العامة للكهرباء، شركة مصافي عدن، شركة النفط اليمنية، مصنع السجائر، واللواء 39 مدرع.. وأقيمت على ملعب الشهيد الحبيشي بعدن، حيث تم تكريم الأخ محمود عياش السلامي، رئيس نادي شمسان نائب مدير عام شركة اسمنت عدن من قبل فرع اتحادنا تقديرا لما يبذله من جهود متميزة في دعم ورعاية نشاط فرعنا وقد تم تكريمه بدرع الاتحاد والميدالية الذهبية وشهادة تقديرية .. وفي نهاية هذه البطولة نال فريق شركة النفط اليمنية المركز الأول وكأس بطولة الدوري لقطاع الخدمات والانتاج فيما حل مصنع السجائر وصيفا.

> وماذا عن فعاليات التيلي ماتش؟

- أقمنا مهرجان التيلي ماتش في الأول من مايو بمناسبة عيد العمال على ملعب الفقيد حسين باوزير بالمعلا بالتنسيق مع ادارة التربية والتعليم بالمعلا وشارك فيها تلاميذ مدارس التعليم الاساسي بأربع فرق( 125 تلميذا) في عشرة العاب برعاية من (تيليمن)، وتحت إشراف الاخوة : حسين أحمد دوعن مدير منطقة عدن وتعز للشركة اليمنية للاتصالات الدولية، وجدي سيف المدير الإداري وشهاب محمد عبدالله مسؤول تطوير المبيعات، وقد احرزت مدرسة قتبان المركز الاول ومدرسة أوسان المركز الثاني وقد تخلل هذه الالعاب المرح واللعب بمصاحبة عزف الفرقة الموسيقية وقد تم توزيع الكؤوس والجوائز والشهادات التقديرية للطلبة والمدرسين والحكام المشاركين في هذه المناسبة (عيد العمال).

لقطة من فعاليات مسابقات التيلي ماتش على ملعب الفقيد حسين باوزير بالمعلا
لقطة من فعاليات مسابقات التيلي ماتش على ملعب الفقيد حسين باوزير بالمعلا
> وماذا عن الدوري الكروي للأطفال دون سن الـ 15 لمديريات عدن؟

- هذا الدوري يعتبر الفعالية الثالثة التي قمنا بها بدعم من الاتحاد العام حيث اقمنا التجمعات الصيفية لاطفال الاحياء الشعبية والتي شاركت فيها جميع مديريات عدن بإجمالي بلغ 32 فريقا (160 لاعبا) حيث اقيمت المباريات لكل مديرية على حدة، ولعب كل فريق مع مجموعته وتم اختيار الأول والثاني من كل مجموعة وأقيمت 3 مباريات في كل مديرية لاختيار البطل والوصيف، ومن ثم أقيمت التصفيات النهائية بين المديريات لاختيار بطل ووصيف المحافظة .. وتم توزيع كأسين و40 جائزة لكل مديرية،وفي النهائي تم توزيع كأسين و40 جائزة أيضا ، وكانت البطولة قد انطلقت في 11 يوليو وانتهت في أكتوبر 2006م، كما أقمنا مباريات سباعية بين الفرق المشاركة توج في نهايتها فريق الصبر بالمنصورة بطلا للتجمعات الصيفية للاطفال دون سن الـ 15 فيما احرز فريق الدكة بالمعلا مركز الوصيف.. أما الفعالية الرابعة فكانت بدعم ورعاية شركة اسمنت عدن وهي الدوري الرمضاني للفرق الشعبية لمديرية الشيخ عثمان من 26 سبتمبر وحتى 19 أكتوبر 2006م بمناسبة اعياد الثورة اليمنية بمشاركة 12 فريقا(144لاعبا) تم توزيعهم على 4 مجموعات تلعب مع بعضها وكان فريق نصر الشيخ عثمان بطلا ونمور الشيخ عثمان وصيفا، وتم تكريمهما بكأسين وهدايا، كما كرمنا الاخ حسن أحمد السقاف، مدير عام شركة التبغ والكبريت بالميدالية الذهبية وشهادة تقديرية لدعمه لفرع اتحادنا وتأسيسه لفريق كروي لعمال المصنع.

> ما هو نصيب العنصر النسوي في أنشطتكم وما هي خطتكم للعام الجديد؟

- سوف نسعى للاهتمام بالعنصر النسوي في هذا العام حيث سنقيم عددا من الفعاليات ومنها بطولة للكرة الطائرة وأخرى للسلة والتيلي ماتش.. اضافة الى فعاليات اخرى للاندية والمدارس والحارات.. كما سنقيم مباريات للفرق الرياضية الخاصة باللاعبين القدامى في مديريات عدن حتى يتعرف الجيل الجديد بسابقيه من لاعبي الأمس المبدعين الذين كان لهم شرف اللعب في العصر الذهبي للكرة، كما نسعى حاليا للاستعداد لاستقبال فعاليات اليوم العالمي للرياضة للجميع والذي سيدشن خلال شهري فبراير ومارس بفعاليات سباق الماراثون وفعاليات اخرى ونأمل من الاخ حسن الخولاني العمل على دعم فرع اتحادنا من حيث توفير الادوات الرياضية والدعم المالي لتفعيل استمرارية الانشطة الصيفية .. كما ساهمنا في الانشطة الكشفية والارشادية التي اقيمت خلال يوليو- أغسطس 2006م بعدن حيث جاء الختام مسكا بحضور الاخوين : عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وأحمد محمد الكحلاني محافظ عدن وعدد من الوزراء وأعضاء اللجنة الدائمة وقيادة المحافظة وكنت حينها أحد اعضاء اللجنة الفنية التي شكلها الاخ المحافظ لإنجاح مهرجان المخيمات الصيفية للعمل الكشفي والارشادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى