لا مباريات قمة للبطولات الاوروبية المحلية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
برشلونه يحاول الهروب من الضغوطات
برشلونه يحاول الهروب من الضغوطات
خلو بطولات إيطاليا وأسبانيا وفرنسا لكرة القدم من مباريات قمة وبالتالي ستسعى الفرق المتصدرة وتحديداً إنتر ميلان إلى الاقتراب أكثر وأكثر من اللقب خصوصا أنه يبتعد بفارق شاسع عن أقرب منافسيه روما، فيما يسعى ليون إلى استعادة توازنه ويطمح برشلونة إلى استغلال لعبه على أرضه أمام سلتا فيغو خلافا لمطارديه الذين يلعبون خارج قواعدهم. ايطاليا

يسعى إنتر ميلان إلى تجديد فوزه على سمبدوريا عندما يلاقيه غدا الأحد في المرحلة الحادية والعشرين وبالتالي تحقيق فوزه الرابع عشر على التوالي في الدوري وتعزيز الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية الذي حطمه قبل مرحلتين بعدما كان بحوزة مطارده المباشر روما منذ الموسم الماضي. وكان انتر ميلان ألحق هزيمة مذلة بسمبدوريا 3-صفر في عقر دار الاخير الاربعاء الماضي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس وهو مرشح لتجديد فوزه والحفاظ على الأقل على فارق الـ 11 نقطة التي تفصله عن روما الذي يخوض اختبارا سهلا نسبيا أمام ضيفه سيينا الحادي عشر..ويقدم انتر ميلان أفضل عروضه هذا الموسم والدليل تصدره الدوري بفارق كبير عن مطارديه بالاضافة الى الخطوة الكبيرة التي خطاها نحو الدور النهائي لمسابقة الكأس وبالتالي الاقتراب من لقبه الثالث على التوالي في المسابقة.

وخاض انتر ميلان مباراة الكأس في غياب أبرز لاعبيه الاساسيين، بيد أن مدربه روبرتو مانشيني لا يعترف بذلك وقال "ليس هناك فريق أول وآخر رديف عندنا، فجميع اللاعبين يمثلون انتر ميلان وبالتالي فجميعهم أساسيون في الفريق".

ويعود الى صفوف انتر ميلان حارس مرماه البرازيلي جوليو سيزار الذي غاب عن المباراتين الأخيرتين بسبب الاصابة في ظهره، فيما سيلعب الارجنتيني استيبان كامبياسو أساسيا على حساب الفرنسي اوليفييه داكور، وسيكون السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي ادريانو القوة الضاربة في الهجوم..في المقابل يطمح روما الى تعويض خسارته 4 نقاط في مباراتيه الاخيرتين في الدوري بتعادلين وذلك للإبقاء على آماله في منافسة انتر ميلان على اللقب أو على الأقل ضمان مقعد في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل .. ويخوض روما المباراة في غياب صانع ألعابه فرانشيسكو توتي بسبب الايقاف لتلقيه بطاقة حمراء في المباراة الاخيرة، بيد أن فريق العاصمة سيستفيد من خدمات مهاجمه الجديد فرانشيسكو تافانو المنتقل اليه على سبيل الإعارة من فالنسيا الاسباني..وكان روما انترع تعادلا ثمينا من مضيفه ميلان 2-2 في ذهاب مسابقة الكأس امس الأول الخميس. وتفتتح المرحلة اليوم السبت بلقاءي تورينو مع اودينيزي، وباليرمو مع لاتسيو.. وفي باقي المباريات، يلعب اتالانتا مع كاتانيا، وكالياري مع ريجينا، وكييفو مع امبولي، وفيورنتينا مع ليفورنو، وميسينا مع اسكولي، وميلان مع بارما.

أسبانيا
يخوض برشلونة المتصدر وحامل اللقب في العامين الأخيرين اختبارا سهلا على أرضه أمام سلتا فيغو الرابع عشر غدا الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني. وتوج برشلونة بطلا لدور الذهاب وهو يبتعد بفارق نقطة واحدة عن اقرب مطارديه غريمه التقليدي ريال مدريد واشبيلية..ورفض مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد ترشيحات فريقه الى احراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي على خلفية ان الفريق الذي ينهي دور الذهاب في الصدارة يتوج بطلا للدوري على غرار ما حصل 10 مرات في المواسم الـ 12 الاخيرة. وقال رايكارد "من المبكر التحدث عن هذا الموضوع، هناك 4 أو 5 فرق مرشحة للقب"، مشيرا الى أن الابتعاد بفارق نقطة واحدة لا يمنح الافضلية. وأوضح ان فريقه يطمح الى استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب على سلتا فيغو الذي لم يفز في المباريات الثماني الاخيرة في الدوري، كما ان الفريق الكاتالوني يسعى الى استغلال لعب مطارديه ريال مدريد واشبيلية خارج قواعدهما الاول امام مضيفه فياريال في مباراة ساخنة للضيوف اليوم السبت، والثاني امام ليفانتي السابع عشر في مباراة سهلة نسبيا.

وفي باقي المباريات، يلعب اتلتيكو مدريد مع راسينغ سانتاندر، وخيتافي مع اوساسونا، وجيمناستيك تاراغونا مع اسبانيول، وريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو، وسرقسطة مع ديبورتيفو كورونا، ومايوركا مع ريكرياتيفو هويلفا، وبيتيس مع فالنسيا.

الانتر يستعد لمواصلة نجاحاته
الانتر يستعد لمواصلة نجاحاته
فرنسا
يسعى ليون حامل اللقب في المواسم الخمسة الاخيرة الى تعويض خسارتيه المتتاليتين في الدوري امام مضيفه تولوز صفر-2 وضيفه بوردو 1-2 عندما يستضيف نيس التاسع عشر قبل الاخير اليوم السبت في المرحلة الثانية والعشرين..ونفى مدرب ليون جيرار هوييه ان يكون فريقه يمر بأزمة في الفترة الحالية، وقال "نتصدر الدوري بفارق 14 نقطة عن اقرب المنافسين، وبلغنا نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة، وكذلك دور الـ16 في مسابقة دوري ابطال اوروبا ومسابقة كأس فرنسا، فهل يمكن اعتبار كل هذا أزمة؟"، مضيفا "كل ما في الأمر أننا ارتكبنا أخطاء قاتلة في المباراتين الأخيرتين وتخلفنا مبكرا وبالتالي جعلنا مهمتنا صعبة في تدارك الموقف".. وتعود المرة الاخيرة التي خسر فيها ليون مباراتين متتاليتين في الدوري الى سبتمبر 2002... ويغيب عن ليون مهاجماه سيلفان ويلتورد وكريم بنزيمة لعدم تعافيهما من الاصابة، فيما يعود الى التشكيلة حارس المرمى الدولي غريغوري كوبيه بعد تعافيه من الاصابة، وسيلعب التشيكي ميلان باروش المنتقل الى صفوفه الاسبوع الماضي من استون فيلا الانكليزي اساسيا بعدما دخل في الشوط الثاني في المباراة الاخيرة ضد بوردو.

ويملك ليون 50 نقطة مقابل 36 نقطة لكل من مرسيليا ولنس حيث يحل الاول ضيفا على لومان العاشر، ويستضيف الثاني سانت اتيان الخامس في مباراتين صعبتين لهما.. وتبرز ايضا مباراة بوردو السابع مع ليل الرابع. وفي باقي المباريات، يلعب نانت مع لوريان، وباريس سان جرمان مع سوشو، ورين مع فالنسيان، وسيدان مع موناكو، وتولوز مع تروا، واوكسير مع نانسي

كأس انكلترا: قمة ثأرية بين آرسنال وبولتون
يسعى آرسنال الى الثأر من بولتون عندما يلاقيه غدا الاحد في الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.. وكان بولتون هزم آرسنال في الدور ذاته العام الماضي بهدف وحيد لليوناني ستيليوس جاناكوبولوس وجرده من لقبه الذي ذهب في نهاية المطاف الى ليفربول وفقده الاخير بدوره هذا العام بخسارته أمام آرسنال بالذات 1-3 في الدور الثالث الاسبوع الماضي..كما ان بولتون هزم آرسنال 3-1 في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الموسم الحالي. ويخوض مانشستر يونايتد متصدر الدوري مباراة لا تخلو من صعوبة ضد بورتسموث السادس في ثاني مواجهة من أصل 3 مواجهات بين فرق الدوري الممتاز. وتجمع المباراة الثالثة بين وست هام وواتفورد. ويستقبل تشلسي الذي يمر بمرحلة حرجة في الآونة الاخيرة نوتنغهام فوريست من الدرجة الاولى في مباراة يسعى فيها الاول الى تأكيد صحوته بعد فوزه الكبير على ويكومب 4-صفر في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة المحترفين الاربعاء الماضي.

ويعول تشلسي على مهاجمه الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو الذي فك صيامه عن التهديف بتسجيله هدفين من الاربعة التي فاز بها على ويكومب، فيما سجل الدولي الآخر فرانك لامبارد الهدفين الاخرين..وقال شفتشنكو "هز الشباك مجددا بعد شهر من الصيام عن التهديف أمر مهم جدا بالنسبة للمهاجم، وأنا واثق بأن الامور ستتحسن كثيرا في المستقبل". وفي باقي المباريات، يلعب بارنيت مع بلايموث، وبرمنغهام سيتي مع ريدينغ، وبلاكبول مع نوريتش سيتي، وبريستول سيتي مع ميدلزبره، وكريستال بالاس مع برستون نورث اند، ودربي كاونتي مع بريستول روفرز، وفولهام مع ستوك سيتي، وايبسويتش مع سوانسي، ولوتون تاون مع بلاكبيرن روفرز، وتوتنهام مع ساوثند يونايتد، ومانشستر سيتي مع ساوثمبتون، وولفرهامبتون مع وست بروميتش البيون.

فيرغوسون :"رونالدو لن يرحل الى ريال تحت أي ظرف
اكد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم تمسكه بنجم "الشياطين الحمر" الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، موجها أمس الجمعة رسالة واضحة لريال مدريد الاسباني بأن اللاعب لن ينتقل الى صفوفه في الصيف المقبل "تحت أي ظرف".

وكانت صحيفة "اس" الاسبانية ذكرت امس الأول الخميس ان ريال مدريد مستعد لدفع 50 مليون يورو لمانشستر يونايتد من أجل التخلي عن رونالدو (21 عاما).

وأضاف فيرغوسون :"لن نبيع الا اللاعبين الذين نريد التخلي عنهم ورونالدو لن يترك الفريق تحت اي ظرف.. إنه يظهر تطورا كبيرا هنا وهو يرتبط بعقد مع الفريق حتى عام 2010 ولن يرحل على الاطلاق"، مؤكدا من جهة أخرى نيته في التعاقد مع الدولي أوين هارغريفز لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني. ويبدو أن ريال مدريد مستعد لعقد ثالث أكبر صفقة في تاريخه من اجل الحصول على خدمات رونالدو، إذ وضعه على رأس لائحة اللاعبين الذين يسعى المدير الرياضي في الفريق الملكي الصربي بردراغ مياتوفيتش الى التعاقد معهم خلال الصيف المقبل.

وفي حال نجح ريال مدريد في الحصول على رونالدو، سيكون الاخير ثالث اكبر صفقة في تاريخ النادي الملكي بعد صفقتي انتقال الفرنسي زين الدين زيدان من يوفنتوس الايطالي (72 مليون يورو) والبرتغالي لويس فيغو من برشلونة (55 مليون يورو).

الاصابة ستبعد هليب وفان بيرسي عن آرسنال لمدة طويلة
أعلن نادي آرسنال رابع الدوري الانكليزي لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس ان الاصابة ستحرمه من خدمات لاعب وسطه البيلاروسي الكسندر هليب ومهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي لمدة طويلة غير محددة.

عودة تشفتشينكو للشهية التهديفية
عودة تشفتشينكو للشهية التهديفية
واعترف مدرب آرسنال الفرنسي ارسين فينغر بأن إصابة فان بيرسي بكسر في ساقه قد تفرض على الاخير البقاء خارج الملاعب لمدة طويلة..وأكد فينغر أن غياب فان بيرسي الذي سجل 13 هدفا لفريقه "قد يستمر 10 اسابيع ما يعني ان عودته ستكون في ابريل المقبل مع اقتراب نهاية الموسم الحالي".. أما بالنسبة لهليب فإن إصابته في فخذه ستبعده عن الملاعب نحو شهر تقريبا.

كأس ايطاليا: تعادل ميلان وروما 2-2
تعادل ميلان مع ضيفه روما 2-2 يوم أمس الأول الخميس في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.. وكان الشوط الاول غنيا بالفرص وشهد تسجيل الاهداف الاربعة، بينما جاء الثاني قويا على صعيد الاداء دون تبدل في النتيجة. وسجل البرازيلي ريكاردو اوليفيرا (4) وفيليبو اينزاغي (23) هدفي ميلان، وسيموني بيروتا (29) والتشيلي دافيد بيتزارو (39) هدفي روما.

وحضر الدولي البرازيلي رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني المباراة التي اقيمت في سان سيرو الذي سيصبح ملعبه المقبل في حال تمت صفقة انتقاله الى ميلان.. وجلس رونالدو في منصة الشرف الى جانب رئيس نادي ميلان ادريانو غالياني، وسيخضع رونالدو اليوم للزيارة الطبية الروتينية التي تسبق توقيع العقد.

وكان سمبدوريا خسر أمام ضيفه انتر ميلان حامل اللقب في الموسمين الماضيين صفر-3 الاربعاء الماضي.

وفي اياب هذا الدور، يلعب روما مع ميلان في 31 الجاري، وانتر ميلان مع سمبدوريا في الاول من فبراير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى